العدد 2636 - الإثنين 23 نوفمبر 2009م الموافق 06 ذي الحجة 1430هـ

«المركزي للمعلومات» يسعى لافتتاح مراكز لبطاقة الهوية في كل المناطق

فرع الخدمة السريعة يباشر خدماته بمجمع سترة منتصف ديسمبر

قالت مدير عام الهوية والسجل السكاني بالجهاز المركزي للمعلومات، نجمة جناحي: «إن الجهاز يسعى ضمن الخطط التي أعدها للسنوات القادمة إلى افتتاح المزيد من الفروع لتشمل مختلف مناطق المملكة بغرض التسهيل من عملية التسجيل في السجل السكاني وتعميم إصدار بطاقة الهوية لجميع المواطنين والمقيمين والمساهمة في توصيل الخدمات لهم في أقرب وأنسب الأماكن».

وقال بيان صحافي للجهاز المركزي للمعلومات عمم من مقره بمدينة عيسى يوم أمس (الاثنين)، إن جناحي قامت بجولة تفقدية لكل من مركز إصدار بطاقة الهوية للمقيمين ومركز الخدمة السريعة الجديدين والكائنين في مجمع سترة التجاري الأسبوع الماضي حيث رافقها في الجولة مدير إدارة الموارد البشرية والمالية هشام الغتم.

وصرحت جناحي في هذه المناسبة بأن تشغيل فرع الخدمة السريعة سيتم في 13 ديسمبر/ كانون الأول 2009 في حين سيتم تشغيل مركز إصدار بطاقة الهوية للمقيمين في فترة لاحقة ليحلا مكان المكاتب الحالية الواقعة منطقة الحورة.

وأردفت أن «هذا العمل يأتي ضمن مشاريع الجهاز الرامية لتمكين أفراد المجتمع من الاستفادة من الخدمات التي يتم توفيرها وفق أعلى معايير الجودة وحسن الأداء». وأضافت أن «توجه القائمين على الجهاز يأتي تحقيقا لرغبة القيادة في تقديم مزيد من التسهيلات للمواطنين والمقيمين على حد سواء في إنجاز معاملاتهم والاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها الجهاز».

وقام الوفد بجولة تفقدية في الفرع للتعرف من خلالها على طبيعة ومراحل سير العمل الجارية والتشطيبات النهائية والاستعدادات القائمة لافتتاح المركز.

من جانبه، أوضح الغتم أن نسبة الانجاز فاقت 80 في المئة في المشروع، وواصل حديثه قائلا إن من المتوقع أن يتم افتتاح فرع إصدار بطاقة الهوية للمقيمين بكامل طاقته الاستيعابية مطلع العام القادم.

ويعتبر مركز إصدار بطاقة الهوية الجديد بمجمع سترة الفرع الثالث الذي يقدم خدمات إصدار بطاقة الهوية إضافة إلى مركزي بطاقة الهوية بالمحرق وبمدينة عيسى والمكاتب التابعة للجهاز في كل من مبنى المحافظة الشمالية، مبنى المحافظة الوسطى، مبنى محافظة العاصمة إضافة إلى بلدية المحرق والتي تقدم خدمة تعديل بيانات الشريحة الإلكترونية الخاصة ببطاقة الهوية والتي يمكن الاستفادة من تقديمها دون الحاجة إلى حجز موعد مسبق.

العدد 2636 - الإثنين 23 نوفمبر 2009م الموافق 06 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:19 م

      أين موقع المحرق لإصدار البطاقة

      أين موقع المحرق؟

    • زائر 4 | 1:19 م

      أين موقع المحرق لإصدار البطاقة

      أين موقع المحرق؟

    • زائر 3 | 5:03 ص

      بنت القطان

      زين والله لان بعدي ما سويت البطاقة الذكية

    • زائر 2 | 4:42 ص

      اقتراح بسيط ومايكلفكم شي.

      بيعوا الاجهزه الصغيره واللي حسب ماشفت اخر مره سعر الجهاز 5 دينار اجباري مثل قطع الرواتب حق العاطلين بيعوهم على الشركات والمحلات عشان البطاقه الغبيه تطلع للنور وتصير بطاقه ذكيه.

    • زائر 1 | 2:20 ص

      من وين تجيبون موظفين؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      سلام عليكم
      اناشد الجهات المعنية واقول لهم ان الفروع تزداد يعني محتاجين لموظفين اكثر من وين تجيبونهم احنا طلبة الاحصاء قاعدين في البيت محد اتصل الينه يعني بتوظفين من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لو ربعكم؟؟؟؟؟؟؟؟لو واسطات؟؟؟؟؟؟ مو زين عليكم عاد طقت جبدنا!!!!!!!!!

اقرأ ايضاً