العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ

أعضاء في «النواب» يوقعون مطوية لمواجهة العنف ضد المرأة

وقع أعضاء من مجلس النواب أمس (الثلثاء) 24 نوفمبر/ تشرين الثاني على مطوية خاصة بنبذ العنف ضد المرأة بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الذي يصادف 25 نوفمبر الجاري.

وقد تم التوقيع بمكتب الأمين العام لمجلس النواب نوار المحمود، على أن يتم رفع المطوية إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وقد وقع على المطوية كل من النائب الأول لرئيس مجلس النواب النائب غانم البوعينين والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب صلاح علي والنواب: علي أحمد، عبدالعزيز أبل، عبدعلي محمد، خليل المرزوق، سامي البحيري، عبدالله الدوسري، عبدالرحمن بومجيد، والأمين العام لمجلس النواب نوار علي المحمود.

ودعا أعضاء المجلس المهتمين بقضية العنف ضد المرأة إلى المشاركة والتواصل مع الاحتفالية والمناسبة المهمة، وذلك من باب الحرص على نبذ العنف ضد المرأة الذي يؤدي إلى خفض مستوى الإنتاجية الاقتصادية ويقلل من تكوين رأس المال البشري، كما أنه يشكل تهديدا لتحقيق الأهداف الإنمائية المتفق عليها دوليّا، بما في ذلك الأهداف التنموية للألفية.

في السياق ذاته، قال العضو المؤسس لشبكة الرجال البحرينيين لمكافحة العنف ضد المرأة النائب الثاني لمجلس النواب صلاح علي إن مجلس النواب يسعى إلى الاهتمام بالمرأة البحرينية كونها الشريك الأساسي في عملية التنمية التي يشهدها هذا الوطن، وأن ذلك يأتي من باب تأكيد ضرورة نبذ العنف بمختلف أشكاله بما يمس الأمن والاستقرار الأسري بمجتمع البحرين المتماسك وبدور المرأة البحرينية الرائد منذ سنوات من خلال الرعاية المستمرة من الحكومة ، وبدعم متواصل من التشريعات والقوانين والمقترحات التي تقرها السلطة التشريعية في البحرين.

العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:39 ص

      كل شي تسوونه تافه

      تمثلياتكم اتلوع الجبد مثل منتخبنه بياخه في بياخه نبي حل حق الفقر تفهمووووون عربي تعبنه من الفقررررررر وبلا مصاخه زايده

    • زائر 2 | 5:48 ص

      بنات البحرين شئون وشجون

      هذا ايضا كتاب جديد للكاتبة وفاء ابوديب يتكلم عن معاناة بنات البحرين متوفر في المكتبات ومنها المكتبة الوطنية

    • زائر 1 | 11:14 م

      الى متى

      ومن سيوقع ضد العنف الموجه للانسان على هذه الارض ومحاربته في رزقه ووجوده ودفعه للياس والاحباط والانقراض عن طريق تغير التركيبة السكانية والقضاء على الهوية العربية وتهجير المواطنين ومحاصرتهم في كل مكان

    • وفاق الجميع | 10:26 م

      الصراحه

      والله فاضين, كل يوم طلعتون ابشي حلوا المشاكل الرئيسية للبلد المجتاح ابهالمجنسين والبطاله وغيرها اللي هي السبب الرئيسي للعنف بين الرجل والمرأة, لأن الرجال اذا ماقدر يصرف أو مقصر لمحدودية دخله بتشب الخلافات بينه وبين زوجته واللي بتوصل للعنف أكيد. بعدين روحوا شوفوا ليكم سوالف ثانية اتقزرون فيها هالجم شهر الباقين ليكم أبرك.

اقرأ ايضاً