العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ

انباء عن صفقة لبيع 46 في المئة من مجموعة «زين»

انباء عن صفقة لبيع 46 في المئة من مجموعة «زين»
انباء عن صفقة لبيع 46 في المئة من مجموعة «زين»

قالت صحيفة «الراي» الكويتية أن اجتماعاً عقد في 24 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري في البحرين، بين مسئولين من «مجموعة الخرافي» وآخرين من الكونسرتيوم الذي يضم شركة «فافاسي» الهندية وجهات أخرى، لبحث الخطوات التالية في سبيل إتمام صفقة بيع 46 في المئة من مجموعة «زين»، ضم نحو 45 شخصاً من الطرفين.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن الاجتماع شاركت فيه بنوك تمثل طرفي الصفقة ومدير الصفقة، شركة الاستثمارات الوطنية، وأن بحثاً تفصيليا جرى حول الخطوات التالية المتعلقة بالفحص النافي للجهالة وعملية التقييم.

وأكدت المصادر ان الكونسرتيوم الذي تقوده «فافاسي» أكد التزامه بالمضي في الصفقة، تنفيذاً للاتفاق الموقع مع شركة الخير للأسهم والعقارات.

ولفتت المصادر إلى أن الاجتماع يعد التطور الأبرز منذ توقيع الطرفين على الاتفاق الملزم لتنفيذ الاتفاق في 8 سبتمبر الفائت، ومن شأنه أن يعطي إشارة إلى جدية الطرفين في إتمامها بغض النظر عن موقف الشركتين الحكوميتين الهنديتين «BSNL» و«MTNL»، اللتين صدر عنهما إشارات متباينة في وسائل الإعلام في ما يتعلق بمدى اهتمامها بالصفقة.

وبينت المصادر أن بنك «بي ان بي باريبا» شارك في الاجتماع كبنك تجاري معين من قبل المجموعة البائعة «الخرافي» في حين شارك بنك «نومورا» الياباني كمصرف معين من قبل الكونسورتيوم المشتري إلى جانب «ارنست اند يونغ»، مستشار المشترين أيضا.

ولفتت المصادر إلى أن مشاركة البنكين العالميين في الاجتماع يعطي إشارة إلى جدية الطرفين في المضي في الصفقة خصوصا وأنه من غير المعقول بنك مثل «نومورا» بأن يكون معينا من جهة لا تثق بقدرتها على المضي في الصفقة إلى النهاية.

وأشارت المصادر الى ان الاجتماع استمر نحو خمس ساعات، وقد تم خلاله التداول بالتفاصيل المالية للصفقة.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:17 ص

      يعني ويش

      انا الراحة ما اعرف اقراء بس اعرف اكتب المفروض يحطون لينا رسومات تعبيرية حق نعرف ويش يقصدون والله بالصوت حق الامييين الا مثلي

    • زائر 2 | 4:22 ص

      بنت القطان

      ارجو من زين تخفيض فاتورة النت وايد غالية 50 دينار في الشهر حراااااااام

    • زائر 1 | 3:02 ص

      بحرانية

      مبروك!

اقرأ ايضاً