العدد 2641 - السبت 28 نوفمبر 2009م الموافق 11 ذي الحجة 1430هـ

السعودية: وفاة خمسة وإصابة 73 بانفلونزا الخنازير في الحج

وفاة خمسة وإصابة 73 بانفلونزا الخنازير في الحج
وفاة خمسة وإصابة 73 بانفلونزا الخنازير في الحج

الرياض - د ب أ
أعلن وزير الصحة السعودي عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم (الاحد) سلامة حج هذا العام وخلوه من تفشي الأمراض الوبائية وأن حجاج بيت الله الحرام يتمتعون بصحة وعافية.
وقال الوزير الربيعة في بيان صحفي اليوم إن الإحصائيات والتقارير الصحية أوضحت إنخفاض نسبة الوفيات عن العام السابق بنسبة 37 في المئة وأن الإجراءات والإحترازات التي اتخذتها وزارة الصحة أدت إلى تقليل إنتشار مرض أنفلونزا الخنازير بين الحجاج حيث لم تسجل إلا 73 إصابة مؤكدة بهذا المرض وعدد الوفيات بهذا المرض بلغت خمسة كما لم يسجل أي تفشي للأمراض الوبائية والمحجرية الأخرى بين الحجاج".
وأوضح الربيعة أن وزارة الصحة وفرت علاج أنفلونزا الخنازير في جميع المرافق الصحية التابعة للوزارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وبقية مناطق المملكة والقطاعات الصحية الحكومية الأخرى وتم صرفه لكافة البعثات الطبية المرافقة للحجاج من جميع الدول وكذلك للمرضى المراجعين للقطاع الصحي الخاص .
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:46 م

      شلون اتصير ؟؟

      73 حالات اصابة مؤكدة بانفلونزا الخنازير والعياذ بالله .. والوزير يؤكد سلامة حج هذا العام وخلوه من من تفشي الامراض الوبائيه ؟؟ وخطين تحت خلوه ؟؟ وش هالتناقض .. الله يكفينا الشر

اقرأ ايضاً