قدِمت للبحرين كـ «مربية» فاحترفت «الدعارة»!

صدّقت الشابة المغربية «وفاء. ص» (في بداية العقد الثاني من العمر) عقد عملٍ للعمل كمربية في مؤسسة تربوية (حضانة) بالبحرين، وعليه حلقت بجناحيها من المغرب إلى البحرين، حاملة معها آمالها وطموحاتها في حلمٍ كبير يتمثل في مساعدة أسرتها التي تغرق في وحلٍ من الفقر.

ومع حط رحالها، تفاجأت بواقعٍ مرير، يتمثل في إجبارها على الدخول إلى سوق الدعارة وممارسة الجنس مع طالبي المتعة الجنسية من الزبائن الخليجيين.

تلك هي أهم التفاصيل التي نشرتها مجلة «أخبار الحوادث» المغربية، العدد رقم 485، الصادرة بتاريخ الجمعة 2 أكتوبر/ تشرين الأول للعام 2009، الذي جاء بغلاف يُسطّره العنوان الرئيسي والعريض: «فنانة بيضاوية مزورة تحكي تفاصيل رحلتها للبحرين، واحترافها الدعارة بعد احتجازها من طرف (...)».


فتاة عربية تروي تفاصيل قصتها لمجلة «أخبار الحوادث»:

وقعتُ عقدا لـ «مربية» وبوصولي إلى البحرين أجبرتُ على امتهان «الدعارة»

الوسط - محرر الشئون المحلية

قد تكون الحقيقة المُرّة المذاق موجودة وتراها العيون إلا أنها باتت شيئا مألوفا لدى العامة.

وقد يكون الإعلام المحلي أخفى جوانب منها أو غضّ الطرف عنها، لأسبابٍ عدة؛ قد يكون أهمها أن غالبية ضحايا هذا الواقع المرير ليسوا من أبناء الوطن الحبيب، إلا أن إعلاما آخر ودولا أخرى باشرت في التحقيق في الأمر، ونشرت ما لم يتم نشره محليّا.

فكان العدد رقم 485 لمجلة «أخبار الحوادث» المغربية، الصادرة بتاريخ الجمعة 2 أكتوبر/ تشرين الأول للعام 2009، الذي جاء بغلاف يُسطّره العنوان الرئيسي والعريض: «فنانة بيضاوية مزورة تحكي تفاصيل رحلتها للبحرين، واحترافها الدعارة بعد احتجازها من طرف إحدى (...)».

وفي داخل العدد، تجد عناوين أخرى هي: «فوجئت قبل رمضان الجاري بيومين بالشرطة البحرينية وهي تداهم مقر الفندق (...) واعتقال كل من فيه من المغربيات ليتم ترحيلهن جميعا إلى المغرب»، «بعد مداهمة أحد الفنادق وترحيلها إلى المغرب رفقة 500 فتاة أخرى».

نعم، فقد كان الموضوع الرئيسي للمجلة هو ملف «الدعارة» بالبحرين.

«الوسط» حصلت على نسخة مصوّرة من بعض أوراق تلك المجلة، وفي إطار القضية الأخيرة التي شغلت الرأي العام، المتمثلة بإحالة النيابة العامة 11 مستثمرا بينهم 3 مستثمرين فارين من يد العدالة، و6مفتشين سياحيين (يشكلون جميع أفراد طاقم التفتيش الإداري على الفنادق والمنتزهات بالبحرين) إلى المحكمة الكبرى الجنائية، فإننا نورد تفاصيل بعض ما نشرته تلك المجلة من لقاء مع فتاة مغربية قدمت للبحرين كمربية في مؤسسة تربوية، وأجبرت على ممارسة الدعارة مع طالبي المتعة الجنسية وذلك حسب ادعائها كما هو منشور في التحقيق الصحافي بالمجلة المذكورة.

وبقراءة التحقيق الصحافي، نخلص إلى تفاصيل روتها فتاة مغربية (في بداية العقد الثاني) تدعى «وفاء. ص»، وما جرى لها بعد أن اكتشفت أنها كانت مجرد حلم انطلق برحلتها للبحرين وترحيلها مؤخرا بعد 3 سنوات قضتها في المعاناة.

وبحسب ما جاء في المجلة، فإن وفاء «تعيش في عائلة فقيرة مكونة من ثلاثة إخوة وأخت وأم وأب مغلوبين على أمرهم، يترنحون داخل دائرة الفقر، يواجهون عصب الحياة بطفرة زائدة من الصبر والسلوان».

وإنها (وفاء) تعرّفت على خالة صديقتها بالمدرسة، واسمها كلثوم، إذ أعجبت الأخيرة بجمال وفاء ورشاقة قوامها ومستوى جمالها، إذ كانت تكثر التحملق فيها وتحدق النظر إلى جميع أطراف جسدها، حتى تواصلت معها وأشركتها في نادٍ رياضي، ومن ثم اقترحت عليها التوسط للاستفادة من عقد عمل بإحدى الدول الخليجية، كمربية في إحدى دور الحضانة، مقابل عرض مالي مغرٍ للغاية.

وتقول وفاء للمجلة المغربية: «وهو العرض الذي طرت به مباشرة إلى علم والدتي التي حذرتني من تسرب الخبر إلى والدي الذي قد يمنع عني الخروج من المنزل إذا ما علم بالأمر».

وتضيف «هكذا صارت الوساوس تتطاير حول رأسي بسرعة الضوء، حاملة معها موجة من الخوف تقضّ مضجعي، وبعد تفكير طويل وضعت أمي أمام الأمر الواقع، وتمكنت بوسائلي الخاصة من إقناعها بالمزايا والامتيازات التي ستنوبها من وراء سفري، خصوصا لما تأكدت أن الأمر يتعلق بعقد عمل كمربية في مؤسسة تربوية بمملكة البحرين».

وتتابع: «لما وجدت أمي الطريق مسدودا لإقناع والدي بالحقيقة كاملة، أوهمته أني مسافرة إلى فرنسا لإتمام دراستي في مجال هندسة المعلومات، وتمكنت عن طريق الكذب من إقناعه على هذا النحو».

موضحة «رتبت كلثوم لنا لقاء مع أحد الوسطاء بمملكة البحرين حضرتُه بصحبة أمي، وتم الاتفاق على أن الراتب الشهري الذي سأتقاضاه جرّاء عملي قي البحرين نحو 15 ألف درهم مغربي، كما حدد الوسيط عمولته مقابل توقيع ذات العقد بأربعين ألف درهم».

وتنتقل «وفاء» لوصف شعور لحظات طيرانها في الجو نحو البحرين، لتقول: «ركبت الطائرة وفي اعتقادي أني أطير في اتجاه الجنة، أحسست حينها من شدة الفرحة أني أطير بجناحي الطائرة على وجه السرعة في اتجاه المنامة».

واسترسلت «حطّت الطائرة رحالها بمملكة البحرين حيث وجدت في انتظاري رجلا متوسط القامة، أسمر البشرة، قوي البنية، يناهز الخمسين من عمره، يدعى «سالم» وهو نفسه الاسم الموقع على عقد عملي».

وأردفت «ما أن أدخلني سالم إلى مقر إقامته بالمنامة، حتى أخذ مني جميع الوثائق التي تخصني وفي مقدمتها جواز السفر، ثم قدم لي طعاما لم أتذوقه نظرا لظروف السفر، ثم أمرني بنزع ملابسي عن آخرها، ولقد تبادر إلى ذهني في الأول أن هذا الأمر يدخل ضمن باب التأكد من كوني لا أحمل سلاحا أبيض أو ما شابه، لكن نبرة الرجل وملامح وجهه أعلنت نوايا أخرى، تختلف جملة وتفصيلا عما راح بذهني، وهكذا شرع (الحيوان) في اغتصابي وافتضاض بكارتي، وكرر فعلته ما يزيد عن ثلاث مرات، وكأنه وحش كاسر تفرد بفريسته، وهكذا استمر يعاود الكرة».

وتحدثت وفاء المغربية في التحقيق الصحافي عن تفاصيل كثيرة، كما تطرقت إلى تجارة الجنس وكيف أنها دخلت إلى هذه السوق مجبرة، وأنها تعاملت مع زبائن عدة من دول الخليج تفضحهم لكنات ألسنتهم، وأن «سالم» كان يفرض عليها مضاجعتهم وبطريقة همجية، ثم تتسلم منهم المبالغ المالية مقابل ذلك، وأن هذا الحال استمر، وأنها في حين كانت تعترض أو تتمرد على أوامر «سالم» كانت تتعرض إلى التعنيف والتهديد بالقتل.

وفي زاوية من اللقاء الشيّق تروي تفاصيل ما جرى لها: «بحكم ندرة المأكل والمشرب داخل سجن «سالم» أخذت حالتي الصحية تتدهور شيئا فشيئا، وهو الأمر الذي أفزع سجاني «سالم» ودفعه مجبرا إلى تسليمي لإحدى (....) البحرينيات، هذه الأخيرة أوضحت لي كثيرا من الأمور والوثائق».

وتضيف «مارست الدعارة حسب أجندة هذه المرأة وبرنامجها المتقلب، فهي تارة تصحبني معها إلى إحدى الملاهي الليلية كزبونة في بعض الفنادق، وأخرى تستقدم الرجال لمضاجعتي في بيتها، وهكذا دواليك».

وتشير «وفاء» إلى الخلاف القائم بين المستثمرين ومستأجري الصالات والفنادق وبين قرارات إدارة السياحة بوزارة الثقافة والإعلام، إذ تفيد: «فوجئنا قبل ستة أشهر مضت بالجرائد البحرينية تتناول موضوع الصراع القائم بين أرباب الفنادق والمنتزهات السياحية ووزارة الثقافة والإعلام البحرينية ممثلة في إدارة السياحة، حول قرار يقضي بترحيل «الفنانات المغربيات» من مملكة البحرين، وأن الوزارة قد صممت العزم على ترحيلهن إلى موطنهن الأصلي، وبعد مدة انقطع حبل الأخبار، حول هذا الموضوع إلى أن فوجئت قبل شهر رمضان بيومين بالشرطة البحرينية وهي تداهم مقر الفندق، واعتقال كل من فيه من المغربيات ليتم ترحيلهن جميعا إلى المغرب».

«الوسط» لم تكتفِ بهذا اللقاء الصحافي الذي يعزز ما نشرته «الوسط» سابقا من قضايا واعترافات لفتيات يعملن في مجال الدعارة، والتي كان آخرها قضية اعتراف «المغربية التائبة»، إذ اتجهت «الوسط» لتلتقي أحد المستثمرين في مجال السياحة.

إذ يقول أحد أصحاب الفنادق: «المشكلة الموجودة حاليا تتعلق بفنادق ثلاث وأربع نجوم، لجلبهم نساء عربيات وآسيويات بغرض ممارسة الدعارة، بالإضافة إلى مخالفتهم القانون وتقديمهم رُشا إلى المفتشين للتغاضي عن تلك المخالفات».

مضيفا «أما الفتيات والشابات البحرينيات اللاتي يذهبن للديسكوات والمراقص، فيتم صرف رواتب شهرية لهن، وفي حال خروجهن مع الزبون يقبض أيضا، وهذا الحال موجود في الفنادق 3 و4 نجوم».

موضحا «قبل فترة وجيزة كانت هناك حملة لتصحيح الأوضاع بالنسبة للفنادق الأقل من 3 نجوم، وعلى إثر تلك الحملة تم غلق العديد من الفنادق لحين تعديل الأوضاع بما يتلاءم والقرارات الصادرة من إدارة السياحة».

ويشرح تفاصيل تلك التجارة قائلا: «بالنسبة لما يجري الآن، هو ممارسة لأعمال الاتّجار بالبشر «الدعارة»، فبعض المستثمرين يجلبون فتيات عربيات وآسيويات عن طريق دبي وعمان، إذ يتم منحهن إقامة لمدة 6 أشهر، ومن ثم يقدمون للبحرين للعمل كبائعات للهوى، إذ يتم توزيعهن في مرافق الفنادق، فبعضهن يجلسن في المراقص والديسكوات، وبعضهن يتوجهن إلى المقاهي والكوفي شوب، ويحاولن استدراج الزبائن إليهن، وهو الأمر الذي يحقق ربحا للمستثمر ولهن».

ويشير إلى «القانون يجيز فتح الملاهي حتى الساعة الثانية فجراَ، إلا أن المتلاعبين من المستثمرين يقومون بعد الساعة الثانية بتحويل المرقص أو الديسكو إلى كوفي شوب، ومن ثم يواصلون العمل حتى الصباح».

معتبرا «هذا هو التواء والتفاف على القانون، في حين يأتي مفتش السياحة وينتهي إلى عدم وجود مخالفات بعد تقديم الرشاوى والمزايا إليه».

ويستدرك حديثه: «المفتشون عند زياراتهم التفتيشية يركزون على أمور بعينها، في حين يتجاهلون أمور عدة ومهمة، منها قائمة الأسعار، ومدى ملاءمتها ووجود تصاريح من عدمه، فمثلا عند الساعة 2 فجرا تنتهي المدة الزمنية المسموح بها لتقديم الأنشطة الترفيهية، إلا أن المتلاعبين لجأوا إلى تحويل المراقص إلى مقاهٍ، مع وجود مطرب يعزف العود وتوفير الفتيات، أي الالتواء على القانون والقرارات متساءلا: «أين الرقابة على هؤلاء؟»

واستطرد: «المفتش السياحي في دول أخرى يراجع قائمة الأسعار، ووزن قطعة اللحم، ونوعية الطعام والخدمة المقدمة، هذه مهمات التفتيش، وليس فقط التركيز على الراقصات والورود».

وبحسب اعتقاد المتحدث فإن «الأحوال المتدهورة والمخالفة للقانون التي وصل إليها قطاع السياحة يرجع إلى أمرين، الأول هو قرارات إدارة السياحة غير الصحيحة، والثاني السماح للدخلاء بامتهان العمل»، مشيرا إلى أن «مجموعة من المستثمرين الحاليين المحبوسين على ذمة قضية تقديم رشاوى إلى مفتشي السياحة هم هنود وآسيويون قدموا للبحرين وعملوا في بداية مشوارهم سُوَّاقا».

ويضيف: «هؤلاء الدخلاء لم يدرسوا الفندقة ولا السياحة، ولا علم لهم لا من قريب أو بعيد بعلوم الترفيه والسياحة، بل إن جلّ ما في عقولهم يتمثل في الربح غير القانوني، ومصطلح السياحة بالنسبة إليهم يعني الدعارة والمتعة الجنسية، فلذا كان الطريق الأسهل لهم لتكوين ثروة مالية والدخول إلى السوق هو العمل في هذه السوق الرخيصة المبادئ، الدارّة للدراهم والدنانير، وللأسف الشديد فإنهم لاقوا المناخ المناسب لهذا العمل في ظل عدم وجود رقابة من أي جهة كانت على أعمالهم».

مسترشدا في حديثه على عدم وجود الرقابة بالقول: «فمثلا الفتيات يحصلن على تأشيرات لمدد معينة عن طريق دبي وعمان، وينزلن للبحرين ثم يعدن إلى تلك المناطق قبل أيام من انتهاء تأشيراتهن ليمددنها ويرجعن، ويتكرر الأمر مرات ومرات، في حين لا تجد من يسألهن في المطار إلى أين ستذهبن، وماذا تعملن؟ ولا يتم التدقيق على أوراقهن ومستنداتهن.

أما بالنسبة للمستثمرين، فتجد بعضهم من الآسيويين وغيرهم لم يكن يملك بضعة دنانير وإذا به يدير مرقصا أو يملك صالة، كيف حصل هذا الشخص على الترخيص، ومن أين له كل هذه الأموال، في حين أنه قدم للبحرين وكان يعمل عملا بسيطا؟»

ويؤكد: «أؤكد على أن قطاع السياحة في البحرين كان نشطيا، وهو قطاع مهم يجب الارتقاء به، إلا أنه وللأسف مع السماح للدخلاء على هذه المهنة بدخول السوق، وذلك منذ العام 2002، بدأت لدينا تجارة الإتجار بالبشر، فماذا يعني أن قبل هذا العام 2002 كان في البحرين مفتشان اثنان فقط، بينما الآن نجد 6 وجميعهم متّهمون؟ مع العلم أنه في العام 2002 كانت الرقابة لإدارة حماية الآداب العامة التابعة لوزارة الداخلية، وكانت رقابتهم شديدة على الفنادق، ولم يتم الإعلان حينها عن هذه المخالفات أو التجاوزات».

أما السبب الآخر لتدهور قطاع السياحة، فيعتقد المتحدث أنه راجع إلى القرارات الارتجالية الصادرة من إدارة السياحة وعدم اجتماعها بأصحاب الفنادق والمستثمرين، وانتهاجها لأسلوب العقاب الجماعي، إذ قال: «إن ما سمح للدخلاء بامتهان السياحة هو القرارات الارتجالية الصادرة من إدارة السياحة والبعيدة (القرارات) عن الخدمات الفندقية، من مثل منع الشراب ومنع الفرق الغنائية من فنادق أقل من 3 نجوم، فبهذه القرارات تم التضييق على المستثمرين الذين خرجوا من السوق أو لجأ بعضهم إلى الالتفاف على القانون، وعمد إلى الربحية بطريق غير مشروع».

ويتابع: «كما أن قرارات منع الصالات والأنشطة في فنادق النجمة والنجمتين، مخالف لقانون السياحة الذي منح الترخيص وعليه لا يحق لأحد أن يصادر أو يمنع النشاط السياحي، فكم فندق تم إغلاقه ومنع من بيع الكحول وجلب الفرق الغنائية؟ وجميع الفنادق التي تم إغلاقها تحولت الآن إلى3 و4 نجوم، في حين أن المخالفات موجودة حاليا في 3و4 نجوم أيضا، ودليل آخر على خطأ القرارات الأولية في إغلاق النجمة والنجمتين، حيث اتضح أن الرشاوى موجودة والمخالفات موجودة في 3 و4 نجوم؛ إلا أن ما نجده من إدارة السياحة هو معاقبة جميع الفنادق بسبب مجموعة من المخالفين».

ويضيف: «إدارة السياحة تقول إن هذه القرارات تنظيمية، إلا أنهم وكما يقول المثل الشعبي «يبغون يكحلوها عموها»، فالتنظيم يأتي أولا عبر الجلوس مع المستثمرين وأخذ آرائهم وملاحظاتهم، ومن ثم تفعيل الرقابة، وتعديل بعض القرارات لتتماشى مع السياحة الفندقية، وكل من يخالف يحاسب ويعاقب لوحده فقط، لا أن يتم إصدار قرارات تتضمن معاقبة الجميع، ولابد من مكافأة المُجِد في العمل».

إلا أنه توجه بالشكر الجزيل إلى إدارة السياحة وأثنى على جهودها في حملتها الأخيرة التي بدأت فيها بموظفيها لمخالفتهم القانون وعدد من المستثمرين، آملا أن تستمر الإدارة في نهج تصحيح الأوضاع السياحية في البلد.

وعما إذا كان من ضمن المطالبين بإيجاد قانون ينظم الدعارة في البحرين، أجاب: «طبعا لا، لستُ من المطالبين بإيجاد هذا القانون ونحن لسنا بحاجة إليه، وتصحيح الوضع ليس بتنظيم هذا الأمر وإيجاد قانون له، بل من خلال تشديد الرقابة، على أن تكون القرارات الإدارية تخدم قطاع السياحة وتتقدم به للأمام لا أن تتراجع به للخلف».

وأكد المستثمر على أهمية الحفاظ على سمعة البحرين، والعمل على الارتقاء بقطاع السياحة في البلد، عبر تشديد الرقابة، وإشراك المستثمرين وأصحاب الأعمال في القرارات الإدارية، مناشدا النواب عدم استغلال ورقة السياحة كدعاية انتخابية، معتبرا في ذلك ظلم للبحرين بأكملها.

وقال في هذا الصدد: يجب عدم استغلال موضوع السياحة والفنادق وضرب الاقتصاد الداخلي وسمعة البلد واستغلاله من قبل النواب والأحزاب الدينية والسياسية كدعاية انتخابية، لأن ذلك يضرّ بمصلحة البلد واقتصاده وسمعته، متساءلا: لماذا لم يجلس النواب مع المستثمرين وأصحاب الفنادق للتعرف على آرائهم ومقترحاتهم أليسوا نوابا للشعب؟

ويضيف: نستشعر في هذه اللحظات وجوب من يمثل المستثمرين ورجال الأعمال في مجلس النواب ليؤثروا على القرارات، فبلد فيه برلمان يجب أن يستقطب استثمارات أكثر، وقطاع السياحة قطاع هام يقدم خدمات لابد من الرقي به بدلا من إطاحته والرجوع به للخلف، ويجب دراسة القرارات المتخذة.

مشيرا إلى أن الاقتصاد سلسلة مترابطة مع بعضها البعض، فالفندق يعمل وصاحب الأجرة (التاكسي)، والصرّاف والحلاق والخياط والمغسلة وبائع اللحم وصاحب محلات بيع الأغذية والخدمات، كلها تعمل، في حال وجود نشاط سياحي، فهي سلسلة مترابطة تنشط الدورة الاقتصادية، وعليه يجب الاهتمام بهذا القطاع.

العدد 2643 - الثلثاء 01 ديسمبر 2009م الموافق 14 ذي الحجة 1430هـ

التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 93 | 2013-05-25 | 1:01 مساءً

      فندق

      انا كنت موجود في ليله من ليالي الخميس الا فيه شباب يتمشكلون مع ادارة الفندق المهم سألنا عن المشكله قالو ما لنا جالسين 10 دقائق جلس معنا بنات خلال العشر دقائق استعربنا البنات ليش مااختارو الاحنا المهم حسينا ان فيه شي طلبنا الفاتوره طلعت ب6000 الآف ريال تمشكلو معهم صار فيواحد طصار فيه واحد من أخواهم طيب وراح صرف لهم 3000 الآف ريال وافقو ونتهت المشكله هنا من المسؤل ان طلبت الشرطه ممكن تدفع اكثر من طلب منك المرقص اذا كنت بحاله غير طبيعيه

    • زائر 91 | 2010-08-22 | 4:20 صباحاً

      shit

      arab cuntry bad story in world aaaaaaaaaa

    • زائر 90 | 2010-06-26 | 1:21 مساءً

      ياعم البنات عايزه مكسب سريع

      مفيش حد بيجبر حد على اى حاجه وخصوصا الدعارة بس احنا مشكلتنا اننا ناس طيبين وبنصدق أي حاجه بتقوله الصحافة والاعلام بسهولة انا عايش بدبى واه من دبى تعالو شوفو المصريات والمغربيات والجزائريات وبنات سوريا ولبنان وبنات اوروبا والشرق تيجي موش لاقيه تاكل وبعد 3 شهور تلاقي معاها عربيه واللي يقولك تهريب شبكات في خليج واوروبا والله كداب البنات عايزه فلوس باي طريقه تقولك اشتغل 1500 درهم في الشهر منا قادره اجيبهم في ليله واقول لاهلي في بلدنا باشتغل احلى شغلانه بنات كتير شفتهم

    • زائر 89 | 2010-01-14 | 9:13 مساءً

      المشكلة ليس في الحكومة بل في الشعب

      لانه سكت عن هذا المنكر بجميع اطيافة وشرائحة واحمل الشعب البحريني المسؤلية امام الله والناس أجمعين.

    • زائر 94 زائر 89 | 2016-03-29 | 12:41 مساءً

      اشدخل شعب البحرين في هذا الفساد الأخلاقي
      الشعب البحريني ليس له دخل في الفساد الحكومي بجميع جوانب الفساد ا...

    • زائر 88 | 2009-12-20 | 9:59 مساءً

      حسبى الله ونعم الوكيل

      بداية انا اوجة اللوم اولا الى هذة الفتاة الذى كان هدفها الاول هو جمع المال فحسب
      ثانيا انااناشد كل اسرة فى الحفاظ على ابنائها مهمه كان مستوى الفقر الذين يعيشون فية
      ثالثا اناشد كل المسؤلون ان ياخذوا على ايد هؤلاء المفسدون فى الارض من غير وجة حق

    • زائر 87 | 2009-12-02 | 11:57 مساءً

      مسخرة

      هي ما كذبت على أبوها بس حتى أمها لما قالت لها انها بتشتغل بدور حضانة وأمها صدقتها الحمدلله انها انطردت من ديرتنا

    • زائر 86 | 2009-12-02 | 5:20 مساءً

      قصة مزيفة

      صح كلام أحد المعلقين لما قال انها متعمدة وهي ياية البحرين تدري انها بتشتغل دعارة بس كذبت على أمها وأبوها ولما شبعت وطردوها من البحرين حبت تنتقم وتقول هالكلام الشين عن البحرين

    • زائر 85 | 2009-12-02 | 1:53 صباحاً

      بحرينيه وافتخر

      ليش البحرين صار فيها شي مو تجاره الدعاره تجاره التجنيس تجاره الخمور تجاره وكل شي وصخ تجاره و الحكومه مو قادره الا على الفقاره المساكين اللي يشتغلون من الصبح لليل يدورون رزقهم ولو سوى غلطه بسيطه جو هجموا على البيت وخذوه اي قالوها الاوليين ابوي ما يقدر الا على امي وعاااااااااااااااشوا وبنشوف اش بيسوون في هذي الفضيحه

    • زائر 84 | 2009-12-01 | 11:56 مساءً

      mohd7907

      الشكوى لغير الله مذله
      لاحول ولا قوة الا بالله

    • زائر 83 | 2009-12-01 | 11:28 مساءً

      شيخ الزمان

      سؤال مهم : هل تم القبض على المدعو سالم ، هل نال عقابه؟ هل تم التحقيق في هذه القيضية من قبل الجهات الرسمية المختصة ؟
      نأمل أن نسمع الجواب من الجهات الرسمية المختصة بهذا الخصوص بأقرب وقت ممكن ؟

    • زائر 82 | 2009-12-01 | 10:55 مساءً

      زززز

      سترك يارب الجميل استر

    • زائر 81 | 2009-12-01 | 10:23 مساءً

      اين نواب البرلمان

      نريد منكم فقط ان تبيضوا الوجه وتوقفون الدعارة
      ماعليكم يا نواب الاان تزلوا الى الشارع
      وتذهبوا بانفسكم الى الشوارع المذكورة و هناك سوف تتعرفون على هؤلاء البنات
      ويكون لديكم الدليل الثابت
      لانكم ماشاء الله لا تريدون ان ترمون احد زور
      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 80 | 2009-12-01 | 9:57 مساءً

      بعض التعليقات..

      ارجو من صحيفة الوسط إعطائي حرية التعبير بالتعليق كما باقي المعلقين.....
      _________________________________________

      الناس البالغين الفاهمين لا يثورون و لا يبربروون بسبب اخبار سخيفة..
      هذه التعليقات و الأقاويل السخيفة, تحمل إحساسا بوجود دافع معين من وراءها ..!! خلونا بس في الأهم.. لأن حتى الخبر صار تافه... و السبب بعض المعلقين.!! بحراني اصل و فصل..

    • زائر 79 | 2009-12-01 | 9:16 مساءً

      واو مشكل

      وينك ياحامي مصالح الدولة ياشيخ الخريان السعيدي الضاهر نايم على افخوده ههههههههههه

    • زائر 78 | 2009-12-01 | 9:15 مساءً

      الله كريم

      وينك يالسعيدي غريبة ما تحركت على الموضوع ولا بس فالح تتكلم عن الشيعة فيهم وعليهم حسبي الله ونعم الوكيل فيك

    • زائر 77 | 2009-12-01 | 7:11 مساءً

      ياصاحب الزمان الغوث الغوث أدركنا

      تعب الصبر وشاب الانتظار..
      والصدى يتردد.. أما آن لنور الحق أن ينبثق!!..

    • زائر 76 | 2009-12-01 | 5:58 مساءً

      نشر هالموضوع مضحك

      الصراحة كل مره لما يتم التطرق لمواضيع من هالنوع أيود بطني من الضحك وكأنه إكتشفوا شي يديد، كفاية ضحك على الذقون الكل يعرف انه الدعارة مالية البلد ووزارة (السباحة) تسبح في عالم آخر، موب قبل كم شهر مسؤل كبير بالداخلية يصرح وينفي إنه ماكو دعاره بالبحرين، تراها وصلت للكوفي شوبات العادية أشكره مصاروه يقودون حق الخليجيين وأنا أتصلت مره على شرطة الاداب ومالقيت إلا الاذن الصمخه، آنا حاليا بالكويت وعندي أصدقاء والله فشلت لما يتكلمو عن البحرين والمصايب إلا فيها، تميت أدافع بس وين أنا موب مقتنع!!

    • ام فرات | 2009-12-01 | 5:54 مساءً

      اللهم عجل لوليك الفرج

      الله يهدي الكل ~
      اللهم عجل لوليك الفرج ..

    • زائر 75 | 2009-12-01 | 5:40 مساءً

      ستراويه

      كتبت تعليق ولكنه لم ينشر لما لا اعلم رغم اني لم اكتب اي شيء خارج عن القانون انا اقرا اشياء المفروض انها لا تنشر مع الشكر الجزيل

    • زائر 74 | 2009-12-01 | 5:34 مساءً

      مضحك نشر هالموضوع

      الصراحة كل مره لما يتم التطرق لمواضيع من هالنوع أيود بطني من الضحك وكأنه إكتشفوا شي يديد، كفاية ضحك على الذقون الكل يعرف انه الدعارة مالية البلد ووزارة (السباحة) تسبح في عالم آخر، موب قبل كم شهر مسؤل كبير بالداخلية يصرح وينفي إنه ماكو دعاره بالبحرين، تراها وصلت للكوفي شوبات العادية أشكره مصاروه يقودون حق الخليجيين وأنا أتصلت مره على شرطة الاداب ومالقيت إلا الاذن الصمخه، آنا حاليا بالكويت وعندي أصدقاء والله فشلت لما يتكلمو عن البحرين والمصايب إلا فيها، تميت أدافع بس وين أنا موب مقتنع!!

    • زائر 73 | 2009-12-01 | 4:58 مساءً

      ليس لها الى حامى الدين الشيخ السعيدى الاصيل

      السعيدى هو شيخ و رادع الدعارة عن هل البلد المحافظ على دينه يا سعيدى راونه شطارتك وشجاعتك الجبارة ضد الحكومة والمستثمرين في هذا المجال المخزي والهابط المشوه لسمعة البحرين ولك جزيل الشكر

    • زائر 72 | 2009-12-01 | 4:46 مساءً

      زائر 60

      نحن لم ندرج اسم السعيدي في الموضوع انما الابطال الذين على مذهبك هم من اردجوا اسم السعيدي ثم استغرب منك انك لا تعرف مذهبك وتتكلم عن مذاب الاخيرين تتكلم عن المتعه يوجد بها تشريع فاذا تم ممارسها خطا تصبح زنا لكن اما انك تدعي بشياء لا علم لك بها هذا بهتان محض افتراء منك يارجل ولا تنسى الزيجات التي تعددت في الااونه الاخيرة عندكم كلها متعة باسماء محتلفة لذا انصحك لا تفتي ما ليس ليك علم فيه فأنا واثفق انك تجهل مذهب وتردد عمةميا كالبغبغاء لاغير

    • زائر 70 | 2009-12-01 | 4:01 مساءً

      اوقفو الدارة

      بالامس انتقد معممين رئيس صحيفة لما قال كلمة حق ودكرت الصحيفة بالخط العريض ( استياء علمائي من ادعات رئيس صحيفة ) واخد الممعممين ينتقدون المثقفين ويدعونهم لتحمل المسئولية ، اينكم يامعمين المصلحة من الدعارة في البلاد اليس هدا من صميم واجبكم اما ان الخوض في مثل هده المواضيع لانحصلون عليها مناصب عالية ، ارونا تحمل مسئوليتكم في مثل هده المواضيع ولو بالاستنكار عليها ارونا شطارتكم ، او شطارتكم لا تحضر الى في من يتكلم الحقيقة التي عجزتم عنها ، دافعو عن شرف البلاد التي دخلت الاسلام طوعيا دون حرب

    • زائر 69 | 2009-12-01 | 4:01 مساءً

      اوقفو الدارة

      بالامس انتقد معممين رئيس صحيفة لما قال كلمة حق ودكرت الصحيفة بالخط العريض ( استياء علمائي من ادعات رئيس صحيفة ) واخد الممعممين ينتقدون المثقفين ويدعونهم لتحمل المسئولية ، اينكم يامعمين المصلحة من الدعارة في البلاد اليس هدا من صميم واجبكم اما ان الخوض في مثل هده المواضيع لانحصلون عليها مناصب عالية ، ارونا تحمل مسئوليتكم في مثل هده المواضيع ولو بالاستنكار عليها ارونا شطارتكم ، او شطارتكم لا تحضر الى في من يتكلم الحقيقة التي عجزتم عنها ، دافعو عن شرف البلاد التي دخلت الاسلام طوعيا دون حرب

    • زائر 68 | 2009-12-01 | 3:54 مساءً

      طالبة تمريض

      استغفر الله ربي العظيم من كل فاحشة وأمر عظيم ,, الله يستر علينا وعلى أخواتنا وعلى المؤمنين والمؤمنات

    • زائر 67 | 2009-12-01 | 3:44 مساءً

      البغاء الشرعي؟؟؟

      تعيبون غلى الحكومة وهل تجلس الحكومة في كل فندق للمراقبة وماعلاقة السعيدي بهذا إلا أن الطائفية قتلت أكثر المعلقين ثم ما الفرق بين زواج المتعة والدعارة إلا أن زواج المتعة دعارة بتصريح الملالي الذين لو سألتهم زوجوني أختكم لرفضوا وأعتقد أن هذا النكاح الحرام هو الذي حعل الدعارة سهلة في هذا البلد ,وأنظر إلى إيران كيف ينظم الملالي هذا النوع من البغاء في مقابل المال أفيقوا أيها الناس و ولا ينظر أحدكم إلى القذي في غين غيرة ولا يرى الحصى في عينه

    • زائر 66 | 2009-12-01 | 3:38 مساءً

      حرام

      وين المراقبين اغلقو الفنادق اغلقو اشقق المفروشه حتى بنات البحريت صارو كلهم في الفنادق والديسكوات والله اني استحي اقول اني من البحرين حق اي خليجي او عربي لانه يعرف ان البحرين فوضه ودعارة

    • زائر 65 | 2009-12-01 | 3:37 مساءً

      ام علي

      تو الناس لحين ماشفتو شي باجر خله يفتحون جسر قطر وبشوف الدعرة في لبيو ت

    • زائر 64 | 2009-12-01 | 3:09 مساءً

      الله يستر علينا

      أظن ان كل بلد فيها مقبرة وبدل ما تقعدون تتهجمون على بنات بلدان ثانية ياريت ننتبه لبنات بلدنا و نقرأ ما جاء في العدد جيدا " أما الفتيات والشابات البحرينيات اللاتي يذهبن للديسكوات والمراقص، فيتم صرف رواتب شهرية لهن، وفي حال خروجهن مع الزبون يقبض أيضا، وهذا الحال موجود في الفنادق 3 و4 نجوم" بدل منعلق شمعتنا على بلدان عربية البحرين سمعتها في الوحل ومشهورة بالدعارة والفنادق مملوكة من ....واللي يشتغلون في هاذ الفنادق بحرينيين أكثر من الاجانب فيقو وبسكم نوم

    • زائر 63 | 2009-12-01 | 3:01 مساءً

      بلادي اغلى بلد

      اه والف اه على بلد المليون نخلة التي تحولت الى مليون غصه وطعنه والم وجراح ينزفها ابناء هذا الوطن المغلوب على امره فكل يوم لنا مع الفساد قضيه من تجنيس ودعاره .. للاسف يا وطني الغالي دنسو ترابك بايديهم النجسه التي لا تعلم بان الله فوق كل جبار عنيد

    • زائر 62 | 2009-12-01 | 2:41 مساءً

      خصوبة البنية التحتية

      ياليتها واقفة غلى شدا وبس . بل جتى شبابنا وشابتنا ورجالنا ونسوانا في تزايد مستمر للاقبال على الاماكن المشبوه . والفضل يرجع الى البنية التحتية الخصبة من فنادق وشقق وبنايات ونوادي لليلية ومراقص وعيرها معظمه تشجع على العارة وتدغو البها , ولا من حسيب ولا رقيب , الرقيب والخسيب للداعين للاصلاح 

    • زائر 61 | 2009-12-01 | 2:36 مساءً

      النواب

      عندهم كارفرند وشتتبون بعد لا اثيوبيات بعد جوفوا لي لي درجة

    • زائر 60 | 2009-12-01 | 2:35 مساءً

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      يوم شبعت اعترفت لما طردوها قالت
      لان المجلات تعطي فلوس لمثل هالاخبار
      جدي جدي خسرانه
      ولو عندها شرف فعلا مافصخت ووووووووو لمدة سنوات

    • زائر 59 | 2009-12-01 | 2:09 مساءً

      المسؤل الاول والاخير هي الحكومه

      استغفر الله العلي العظيم من كل ذنب عظيم الحكومه تقدر على هالاشكال في يوم اوليله تقضي على الفنادق والملاهي وين الداخليه اللي تعرف هالاماكن وتتجاهلها والله العظيم خربتون بلدنابلد العلم والالام وجعلوها بلد الدعاره واللله قمنا نخجل ان نسمع في بلدنا هالمناكر على الحكومه ات توضع قوانين قاسيه على الفنادق والملاهي

    • زائر 58 | 2009-12-01 | 1:51 مساءً

      سياسة متعمدة ومدروسة

      مارس كل اشكال الرذيلة فهذه بلد الحرية والديمقراطية ، لكن لا تخرج منك كلمة لا تعجب الحكومة وان فعلت سوف تلفق لك جميع اشكال هذه الرذائل واصناف الدعارة ، او كحد ادنى سوف يحضر ويغلق موقعك على الانترنت ، فهذه وزارة تكميم الافواه وحجب المواقع فقط

    • زائر 57 | 2009-12-01 | 1:51 مساءً

      فضايح فندق مشعل

      مرة من الليالي في فندق المشعل جاء مفتش من السياحة وأمر بغلق الديسكو للاسباب لا أعلمها,لكن لم يمتثل لامره باصرار من مدير الصالة فأتصل مدير الصالة بأحد الهوامير وبمرور فترة من الزمن واذا بشخص يأتي من خارج الديسكو ويشمت وينادي في مفتش السياحة ويهدده بالخروج فورا والا...وأمر مدير الصالة بمواصلة العرض حتى الصباح,ومع سؤال مدير الصالة عن ذلك الشخص قال انه>>>>وانه المحامي عنا دائما....(واذا تبون أسمه بكتبه لكم بس ما له داعي)

    • زائر 56 | 2009-12-01 | 1:28 مساءً

      سالم (أسمر البشرة) = بشرة افريقية

      باين انه مجنس شوه سمعة أبناء الوطن الأصليين .. هؤلاء مرفوع عنه القلم وفوق القانون

    • زائر 55 | 2009-12-01 | 1:24 مساءً

      لاتأمنوا من عذاب الله

      حتى بنات بانكوك صاروا يشتكون من البحرينين بسكم فسق وزنا ودعارة فاحشة والله بكسر الهاء سينزل علينا عذاب من ربنا لا يزوله الا الله عنا فاتقوا الله في انفسكم ولا تعيثوا في الارض فسادا فتظلمونا وتظلمون الابرياء وتزجوهم في وحل الفساد اتمنى ان يدينا الله جميعا وليغفر لنا ويرحمنا الله

    • سعادتي رضى ربي | 2009-12-01 | 1:11 مساءً

      غيوره على المغرب 00000000000000

      ارجو من المعلقين عدم تعميم سوالف ها البنات على كل المغربيات في كل بلد الشين والزين والله000000000 ي0000000هدي الجميع ويحفظنا ويحفظ بناتنا انشر يا ناشر

    • زائر 54 | 2009-12-01 | 12:56 مساءً

      البحرين اسلامية قبل الفاتح

      إلى الزائر رقم 8 من أين أخذت هذا الكلم بأن البحرين كانت على غير الإسلام وجاء الفاتح وحولها إلى إسلامية الكل يعرف بأن البحرين من أول الدول دخولا في الإسلام بلا حرب منذ المنذر بن ساوى ولا أدري هل أنت بحرين أم ماذا فكل بحريني يعرف هذا ابحرين إسلامية شيعية منذ عهد السرول الأكرم وقد اكتشف علماء الآثار حديثاً عملات بحرينية تعود إلى تلك الحقب ( مكتوب عليها علي ولي الله ) تؤكد هذا الكلام

    • زائر 53 | 2009-12-01 | 12:45 مساءً

      اسلام بالاسم والفعل؟؟؟

      المشكلة الساس خراب وما بني على باطل فهو باطل

    • زائر 52 | 2009-12-01 | 12:37 مساءً

      علي

      والدور آتي على بناتكم وأخواتكم ونساءكم من طالبي المتعة الجنسية من أبناء الخليج والدول آسيوية وغيرها... أفيقوا إن كانت لم تزل عندكم ذرة كرامة وغيرة على عرضكم

    • زائر 51 | 2009-12-01 | 12:37 مساءً

      استغفر الله

      فســاد إخلاقـي ،، استغفر الله ،، بلد إسلاميه جدي مو حرام ؟ يعني معقوله الحين ما يدرون عن اللي قاعد يصير ؟؟ حرااااام ،، شهالبلد ،، لا ويجيبون الناس بالغصب ،، لكن وين بتروحون من عذااب الله ،، يمهل ولا يهمل

    • زائر 50 | 2009-12-01 | 12:37 مساءً

      2002 بدأ الإصلاح في البحرين

      يجب الارتقاء به، إلا أنه وللأسف مع السماح للدخلاء على هذه المهنة بدخول السوق، وذلك منذ العام 2002، بدأت لدينا تجارة الإتجار بالبشر، فماذا يعني أن قبل هذا العام 2002 كان في البحرين مفتشان اثنان فقط، بينما الآن نجد 6 وجميعهم متّهمون؟ .. ». ألا ترون إن بعد عام 2002 بدأ الإنهيار في البحرين على جميع الأصعدة.. دفان البحر وسرقة الأراضي و زيادة جنونية في التجنيس وإرتفاع الجريمة والدعارة وغيرها..

    • زائر 49 | 2009-12-01 | 12:13 مساءً

      الفرج الفرج يا صاحب الزمان

      ويش هالزمن هالمخيف ناس جاية تترزق الله في بلاد الفقر ناس وحوش ماليهم امان

    • زائر 48 | 2009-12-01 | 12:09 مساءً

      شنو الغريب

      قصة عادية وتصير وايد وهذا الخبر مايستحق النشر ولا القراءة.. وانتو ناس فاضية

    • زائر 47 | 2009-12-01 | 11:58 صباحاً

      يغمض عين ويفتح اخرى

      من اصحاب الفنادق ومن المستثمر ، وزيادة على ذلك من هو المفتش والمراقب ، واللهي معظمهم هم من يصد الطرف عن البعض ويراقب البعض ما دام هناك من لقمة حرام تسد طمعه وجشعه ، وايظا المفتش والمراقب هو من يطلب مصالحة الخبيثة من الجنس من هذه الفتاة وهذا الدعارة ، واي رقابه مالم تكون ممغنطة برقابة شديدة على المفتشين والمراقبين ، ومن يمسك بهذه اللعبة يرى القانون يتعاطف معه بكفالة وبتسفير الفتاة وتكون العملية مغطاة ، لعنة الله على السياحة التي تدعي انها نظيفة

    • زائر 43 | 2009-12-01 | 11:03 صباحاً

      يانائب الفتنة

      من رواية قصتها يتبين انها ليست مغلوبة على امرها انما جائت وهي على علم بأنها ستمارس الدعارة وليست مربية ويتبين من اعجاب خالة صديقتها بها ومحاولة نسفيرها للبحرين ومن كدبها على والدها ثم لما وصلت للبحرين تتعرى لاجنبي بحجة واهيه لاتصدق من هدا الدي يحق له الكشف عن السلاح ثم تستمر كل هده المدة راضية بما يجري وتتنقل بين الفنادق واماكن الدعارة وتقول مظلومة لا اقول الا حسبي الله عليك يامن تساهمين في نشر الدعارة ببلاد نا ،نرجو من النواب التصدي لهده المسخرة وان كان بعضهم لا يهمه الا نشر الفتنة امثال(+ -)

    • زائر 42 | 2009-12-01 | 11:00 صباحاً

      ..

      وما خفي كان أعظم يا مسؤلينا ..

    • زائر 41 | 2009-12-01 | 10:55 صباحاً

      اللهم إنا نبرئ إليك مما فعل السفهاء منها

      والله أخشى اليوم الذي ينزل به الله غضبه علينا كما نزل عذابه على قوم لوط وعاد وثمود والـأحقاف... إن الله صبر على معاصينا ببركة النبي محمد وآل محمد ( قال تعالى: {وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ } ) فاستغفروا الله وتوبوا اليه من قبل أن يأتي يوم لا ريب فيه..

    • زائر 39 | 2009-12-01 | 10:29 صباحاً

      لطختونا بالعار

      حرام عليكم والله انا اقرئ واحس بالقرف حنا وين الاتجار بالبشر والدعارة الدول الاجنبية بقول ممكن دولة عربية وخليجية !!! لوعتو جبدي ماقدر اتابع بكلامي بشي
      الا الله يغسلكم بمياه المطر والسيول ويشيل فنادقكم اهما بوصاختهم ضيعتوا عالم وبتضيعون اجيال حسبي الله ونعم الوكيل وع
      ويضحكني اللي يقول وقفو منع الخمور بفنادق درجة 3 و4 يبة خلكم يوقفون مصنع الخمور كله اذا قدرو حطمتو كل شي حلو بالديرة لابارك الله فيكم

    • زائر 38 | 2009-12-01 | 10:23 صباحاً

      أين الحكومة والنواب ؟

      لا حول ولا قوة إلا بالله
      ماهو التالي ؟

    • زائر 37 | 2009-12-01 | 10:22 صباحاً

      هذا اللي شاطرين فيه

      الشيخه المطوعه مي مو شاطره الا في حجب المواقع الألكترونيه مع أني أرى في الحجب حجه لحجب المواقع المناديه بالحريه الفكريه والتحرر من العبوديه لا أكثر ، ولا تصدقون ياجماعه ان المواقع الأباحيه على النت تخالف قوانين مملكة البحرين وياللعجب ان بيع الخمور والدعارة حتى في الشوارع والفنادق لا تخالف قوانين المملكه ، هذا اللي شاطرين فيه ياوزارة الأعلام ، خخخخخخخخخخخخ

    • زائر 35 | 2009-12-01 | 10:10 صباحاً

      اللهم عج فرجه

      ما أقول الى الدنيا كلها صارت مسخرة الحرام صار عادي الله يجازيهم دنيا وأخرة من كبريهم الى صغيلرهم يارب أرحمنا من هذا الزمن المرعب زمن الدعارة والفسق والظلم والظلال واحمينا وأحسن خاتمتنا يارب

    • زائر 34 | 2009-12-01 | 10:08 صباحاً

      وهي ليش وافقت على هذا العمل

      صح الفقر نار ويفتت القلب لكن الشرف اهم من كل شيئ وليش مالجئت الى احدى الشركات بما انها جميلة فاكيد بتتوظف ولكنها اختارت المدخول السريع والوفير ....

    • زائر 33 | 2009-12-01 | 10:01 صباحاً

      تمسكنت ليما تمكنت...

      عقب ما شبعتي من الدعارة وجمعتي هالفلوس قلتي جبروني عالدعارة ؟؟؟؟
      وبسج من العيارة وامسوية روحج مسكينة (كلش ما كسرتي خاطري)
      انعرف ان ديرتنه فسادXفساد بس انتي رضيتي بهذا الشئ وكنتي مستانسة من الفلوس اللي اتحصلينه بس عشان تصرفين على اهلج الفقارة...
      ونتمنى من حكومتنه الرشيدة النظر في موضوع المغربيات والروسيات وبالاخص الفنادق المتروسة دارة وتوقفهم عند حدهم لان هالشئ يأثر على سمعة البلد...

    • زائر 32 | 2009-12-01 | 9:59 صباحاً

      السلطات العليا

      هذه المشاكل تحدث كلها في الفنادق 3 و 4 نجوم ، وماذا عن باقي الفنادق لا يتحدثون عنها لماذا ، لأن اصحابها لديهم نفوذ في الحكومة وان الحكومة لا تقدر عليهم ( واسطتهم قوية أو انهم من اعلى السلطات ) أفهموها بك

    • زائر 31 | 2009-12-01 | 9:53 صباحاً

      ويش قالت؟

      لو بنت شرف صدق ما خلعت اثيابها من اول ما امر عليها الجاني اله اسمه سالم, على الأقل تمنعت قاومت صارخت بس قاليها اخلعي خلعت على طول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      يا جماعة ... البنت ما نبغي نظلمها لكن ويش حال المرات المتكررة للزنا ويش كان عذرها ؟؟ ما تدري ما شوف ما تسمع ؟؟؟ لو طلبت من اي احد مار بالطريق العام و قالت هذا الوحش بيغتصبني ما في احد ارد منكر في هذا البلد المسلم بقوم يرفع عنها الضيم...مو معقول

    • زائر 30 | 2009-12-01 | 9:44 صباحاً

      الله يحفظ البحرين واهلها

      الله يحفظ البحرين واهلها للأسف وحقيقة مرة عندما يأتي اسم دولة البحرين على مسامع الكثير عندنا في السعودية يتبادر إلى الذهن انه بلد خراب وفساد
      واهل البحرين براء من هالشر لكن للأسف فيه من باع البحرين بسبب نزوته وشهوته واستثماراته في الحرام
      اسأل الله للبحرين واهلها التوفيق وان يرزقهم بحلاله عن حرامه
      اخوكم سعودي

    • زائر 29 | 2009-12-01 | 9:37 صباحاً

      ما يدش المخ ياالمغربية

      لو ماتبين تقدرين، إلا الشرف ماينأخذ بالغصب

    • زائر 28 | 2009-12-01 | 9:36 صباحاً

      عيب والله عيب

      شنو قال قال وزارة الثقافة والاعلام فرع ادارة السياحة !! هذي ثقافة يا وزراة ؟؟ اتقوا الله فيما تفعلون ؟؟ والله الحين تيقنت ليش الله سبحانه غاضب علينا وما ينزل المطر بسبب الدعارة المسموح لها رسميا !! شنهو هالمسخرة واللامبادئ والانحطاط والقيم المفلسة ومن يكون هذا " سالم " ! وهناك الف سالم ! لماذا لا يعاقبون بعقوبة الاسلام كما تفعل قضاء السعودية او قضاء ايران او او !! عيب والله عيب

    • زائر 26 | 2009-12-01 | 8:59 صباحاً

      وا خزياه

      أين عزك يا بحرين؟! ،، فعزك بالإسلام والقيم ورجالاتك وعلماء الدين الأجلاء سنة وشيعة ،، كنت بلد العلماء الفضلاء ولا زلت ولكنهم مقيدون أو مكممة أفواههم لا حول لهم ولا قوة فأيديهم مغلولة ويد الشيطان مبسوطة يعبث كيف يشاء ، ولكن ( و سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون و العاقبة للمتقين ) ، إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا.

    • زائر 24 | 2009-12-01 | 8:47 صباحاً

      حبيبي وطني البحرين

      لماذا يتعجب الكثير من وصول حال البحرين لهذا المستوى ؟!
      ماخفي أعظم!!
      البحرين بحاجة إلى تطهير كامل وشامل !!

    • زائر 23 | 2009-12-01 | 8:40 صباحاً

      الدعاره من اسنين في البحرين

      الدعارة من عشرات السنين في البحرين ليش ساكتين اتذكر من اربعين سنه كان في .... وهوا مكان للدعارة ورسمي ..... والبحريني مع صديقته (الفلبينية، الهندية ، البريطانية، التايلندية .... الحبشية ) مش دعارة الا دعاره ونص.

    • زائر 22 | 2009-12-01 | 8:33 صباحاً

      إنا لله وإنا إليه راجعون

      وما خفي كان أعظم !!

    • زائر 21 | 2009-12-01 | 8:31 صباحاً

      الشمس ما تغطى بغربال

      صباح الخير
      دائماً نجعل من الآخرين شماعة لمشاكلنا
      أحدهم يقول السعوديين هم السبب والاخر يقول أن الخليجيين والثالث يقول أين الشيخ السعيدي.
      يا اخوان لو كل واحد فينا رفض ما يحدث في البحرين لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه ولكن لنبحث عن المستفيدين .
      مجلس النواب قبل كم سنة حاول أن يمنع الخمور فتصدى له المنتفعين من بيعها وحصر المنع على فئة معينة من الفنادق وتدريجياً عادت كما كانت وأكثر .
      وما دمنا نبيع الخمور فنتحمل ما سيحدث لنا فهي أم الخبائث .

    • زائر 20 | 2009-12-01 | 8:13 صباحاً

      زائر19

      النائب السعيدي يصبح اسد فقط اما الطائفية الشعية اما امام الجكومة فهو فار صغير

    • زائر 19 | 2009-12-01 | 8:00 صباحاً

      مسخرة البلد

      نطالب النائب الاسد المغواار الشيخ السعيدي باالتحرك السريع ضد الحكومة لوقف الدعارة

    • زائر 18 | 2009-12-01 | 7:53 صباحاً

      لعل البحرينين يتعظون ؟

      عتبي على بعض الشباب الذين خربوا بيوتهم و عافوا زوجاتهم و أبناؤهم من أجل الارتباط بمغربية أو ما شابه من فتيات الهوى .
      أتمنى أن يعودوا الى رشدهم و يراعوا تعاليم ديننا الحنيف و أن هذه المتعة زائلة و ان العذاب من وراءها لشديد .

    • زائر 17 | 2009-12-01 | 7:51 صباحاً

      آخ عليك يا ديرتي

      والله حرام الي قاعد يصير , البحرين كانت بلد العلم والعلماء والحين تصير بلد الخطايا ؟ والكل ساكت !!!!

    • زائر 16 | 2009-12-01 | 7:50 صباحاً

      رحمه في يد رحيم

      يجب محاسبةالكفيل هو المسئول الاول والاخير !!!!!!!!!!!

    • زائر 15 | 2009-12-01 | 7:42 صباحاً

      الى اين ب ن بحرين

      طاقم قديم سيستدل بطاقم اجدد منه وموديل احدث ايخفى على احد عن هذه الاعال المشينة ابدا والف كلا السعودين الذين يأتون ايام الاجازات للبحرين يتدثون ان اهل البحرين الشرفاء ينسبنهم ابناء عاهرات وهذا ليس تقوبل عليهم سمعتهم باذاني اسغفر الله العظيم.

    • زائر 14 | 2009-12-01 | 7:41 صباحاً

      بلد الأمان وطن الكرام

      أي أمان وأي كرامة اللتي يتحدث عنه النشيد الوطني؟اذا كانت الفنادق مملوكة لفلان وعلّان هل تعتقدون ان الرقابه ستطالهم؟ لأن وقف الدعارة والخمور تعني وقف الكثير من الاموال المحرمة التي تملاء جيوبهم

    • زائر 13 | 2009-12-01 | 7:27 صباحاً

      آه عليش يابحرين

      لاحسيب او لارقيب وين ادراة السياحه وين الامن وين وين وين الواحد يعجز او هو يسأل وين القوانين . البلد صارت محل للفجور و التجاره بالبشر .
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      نتفشل انقول احنا من البحرين
      بنشوف هالبرلمان ويش يسوي ويا هالفضيحه
      وينك يبو لحيه لو استاد اتسوي روحك عنتر على كل شيء يخص الشيعه

    • زائر 12 | 2009-12-01 | 6:45 صباحاً

      وما خفي

      وما خفي اعظم والله حالة من بلد العلماء
      والفقهاء الى بلد الدعارة والاتجار بالبشر اين
      ايام الشيخ عبدالعزيز وغيرة من العلماء من كذا
      صار موت الفجئة ورانا كل يوم يموت لك كم واحد
      الله على الظلام لكم يوم يا ....... الى جهنم وبس المصير فلموت قادم لا محالة

    • زائر 11 | 2009-12-01 | 6:28 صباحاً

      أسألوا أطباء الطوارئ وسيخبرونكم

      في يوم من الأيام قام سعودي بقطع حلمة ثدي مغربية أثناء ممارسة الفاحشة ،والمؤسف أنها ليست مرضعة ،لكني أعتقد أنه بفتوى من الشيخ المصري الذي أثار زوبعة الرضاع للكبير فطبقها الأخير بحزافيرها على طريقته ؟؟؟؟؟

    • زائر 10 | 2009-12-01 | 6:15 صباحاً

      السلام عليكم

      يادافع البلا والبلوى ..والله ولا في الأفلام وليش غريبة الدنياا يصير فيها كل شيء يخطر ع البااال من زين وشين !!!!!
      الله يفضح كل من يعمل هالرذائل الوسخة ..
      واااااااااه حسرتااااه على بلدِ تحول الى وكر للدعارة وماخفي أعظم ؟!!!!!!!!!!!
      منهو غير هوامير هالبلد الي يديرون هالأعمال الوسخة !!!
      والله إن هالأشكال بايعيين الدنيا فكرون إن بيسلمون من عقاب الله ..ياشماتة الشيطاان فيكم!!!

    • زائر 9 | 2009-12-01 | 5:18 صباحاً

      ويش نقدر نقول ونتكلم في بلدنا!!!

      السلام عليك يا بحريننا الغالية بلد الدعارة والمراقص والفساد الإداري واللا أخلاقي.. بلد الإسلام وبعد أن فتحها (أحمد الفاتح) على الدين الإسلامي بعدما كانت غير مسلمة ، هذا هو إسلامهم الذين يريدونه عندما دخلوا البحرين وفتحوها ..
      اللهم عجل لوليك الفرج

    • زائر 8 | 2009-12-01 | 4:49 صباحاً

      اين وزارة السياحة؟؟؟؟

      كل الدعارة بسبب وزارة السياحة والفنادق واتقوا الله البحرين دولة اسلامية وليست مملكة للفساد

    • زائر 7 | 2009-12-01 | 4:06 صباحاً

      حسبي الله ونعم الوكيل

      ويش هالديره هالوصخه ،، حسبي الله ونعم الوكيل .
      ما اقول اله مالت على السياحه وعلى الاقتصاد اله بيرتفع بسبة هالدعارة !
      للمعلومه بأن البحرين من الدول العشرر الأوئل في الدعاره .
      والله قهر ناس تفتخر بشهداء وناس تفتخر بشعراء وحنه نفتخر بدعارتنه ومجنسينه !
      للمعلومه ايضا بأن 1)الجزائر بلد المليون شهيد 2)موريتانيا بلد المليون شاعر 3)مصر بلد المليون رقاصه 4) البحريييييييييييييييييين بلد المليون مجنس + فندق دعاره

    • زائر 6 | 2009-12-01 | 2:48 صباحاً

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      بلد العجايب والله
      لا بد من الضرب بيد من حديد على ضعاف النفوس الذين يستغلون فقر هؤلاء الأشخاص لأجل أغراضهم الدنيئة
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      وباعتقادي السبب وراء الدعارة هو غياب الوازع الديني فمهما كانت المبررات لاأعتقد أن باستطاعة الانسان أن يبيع عرضه من اجل دراهم معدوده
      فالعمليه مشتركه بين الطرفين

    • زائر 5 | 2009-12-01 | 2:23 صباحاً

      حمودي

      شعليكم منها ..!!
      الحرامي يقول انا بقت ؟؟!
      هذه حصلت الا تبغيه واكتفت وقالت جذيه يوم طاحوا عليها !
      كلام ما يدش العقل اصلاً !

    • زائر 4 | 2009-12-01 | 2:11 صباحاً

      متاجرو البشر لهم طرقهم الخاصه.

      هناك من استخدم عاطلين عن العمل وفقراء لكي يتم احضار نساء للدعاره من الخارج عن طريق تزويجهم لكي يتم دخول هؤلاء النساء للمملكه.والمحير في الامر تم هذا الشي بطريقه شرعيه.وكان المبلغ الذي دفع لهولاء البحرينين حوالي500 دينار للفرد الواحد.
      هذه احدى طرق ادخال نساء الهوى للمملكه.
      والله على مااقول شهيد.

    • زائر 3 | 2009-12-01 | 2:05 صباحاً

      شنو الغريب في الموضوع

      السعوديين يتجمعون في شارع المعارض ليله الجمعه ليش؟؟يلعبون بليارد؟؟

    • زائر 2 | 2009-12-01 | 2:04 صباحاً

      هذه هي سياسة الدوله للاسف ..!!

      دعاره ...تمييز ... طائفيه ...تجنيس... فساد مالي ... آآآآه يالبحرين ضعيوووش اصحااب النفووود .. ضيعووش...حسبي الله ونعم الوكيل .. وكل هذه المشاكل الاخلاقيه ماهي الا من تسهيلات حكوميه ... حاميها حراميها

    • زائر 1 | 2009-12-01 | 2:02 صباحاً

      ما شبعتي نوم يا حكومة

      الى متى يا ديرة الشرف ويا الحكومة المسلمة اللي تخاف على سمعة بلدها بتسكتون عن فعل الحرام وينك يا السعيدي تتكلم عن حرام وبلاوي الديرة يمكن هذا الشئ حلال عندكم ولا فالحين بس تطلعون قراراتكم الفاشلة والله ان البحرين كانت بلد الامان اما الان فصارت بلد الدمار بلد الفسق والخراب الواحد يخاف على نفسه وعلى عياله حتى من ظله خافوا ربكم اتمنى ان الملك يتحرك بقرار تمنع الفساد في الديرة وطبعا هذا لمصلحة الحكومة والشعب والفلوس اللي من وراء الدعارة حرام في حرام وراح تقلل البركة في ميزانية الدولة .

اقرأ ايضاً