العدد 2643 - الإثنين 30 نوفمبر 2009م الموافق 13 ذي الحجة 1430هـ

كشك الهاتف الأحمر يتحول إلى «أصغر مكتبة» في العالم

توصل القرويون في جنوب بريطانيا إلى وسيلة فريدة للرد على حالات الاختفاء السريع لكشك الهاتف الأحمر الشهير من خلال تحويله إلى أصغر مكتبة في العالم.

وذكرت تقارير إعلامية أمس (الاثنين) أن سكان ضاحية ميندب في قرية ويستبرى في مقاطعة سومرست في جنوب شرق البلاد لم يرغبوا في أن يقع كشك التليفون الأحمر في قريتهم ضحية لانتشار الهاتف المحمول وأنقذوه من خلال شرائه بجنيه استرليني (1.65 دولار) كسعر رمزي بموجب مشروع عرضته شركة بريتش تليكوم الوطنية.

وتجمع سكان القرية لوضع أرفف في كشك الهاتف المهجور لتحويله إلى كشك لتبادل الكتب وقدموا كل شيء من الكتب الخاصة بالطبخ إلى الكتب الكلاسيكية والكتب التي تتناول حكايات الجن.

ولا تغلق المكتبة أبوابها على الإطلاق لأن المستخدمين يضعون فيها كتابا قد قرأوه ويستبدلونه بكتاب لم يقرأوه. وتقدم المكتبة اسطوانات مدمجة «سي دي» اسطوانات الفيديو الرقمية (دي في دي) وتضاء ليلا للأشخاص المصابين بالأرق.

وقال عضو المجلس المحلي بوب دولبي إن قرية ويستبري حولت بنجاح «قطعة أثاث مهملة بالشارع إلى وسيلة لخدمة المجتمع للاستخدام الدائم». وكانت شركة بريتش تليكوم قد باعت الكثير من أكشاكها الشهيرة لاستخدامها كأماكن للاستحمام أو كمراحيض أو كمنشآت فنية في جميع أنحاء العالم.

العدد 2643 - الإثنين 30 نوفمبر 2009م الموافق 13 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً