العدد 2643 - الإثنين 30 نوفمبر 2009م الموافق 13 ذي الحجة 1430هـ

فلامنغو يقترب من لقب الدوري البرازيلي بعد سقوط ساو باولو

اعتلى فلامنغو صدارة الدوري البرازيلي لكرة القدم للمرة الأولى في الموسم الحالي بعد فوزه على مضيفه كورينثيانز 2/ صفر في الجولة 37 قبل الأخيرة من البطولة أمس الأول الأحد رغم غياب نجمه وهدافه الدولي أدريانو.

وتراجع ساو باولو، الذي دخل هذه الجولة وهو صاحب القمة وفي ظل فرص لضمان اللقب للموسم الـ 4 على التوالي، إلى المركز الرابع بفارق الأهداف عن إنترناشيونال وبالميراس، إثر خسارته على ملعب جوياس 2/ 4.

وفاز إنترناشيونال على مضيفه الهابط سبورت 2/ 1، بينما تغلب بالميراس على ضيفه أتلتيكو مينيرو 3/1 ليعادل الفريقان رصيد ساو باولو ولكل 62 نقطة، خلف فلامنغو الذي اعتلى الصدارة برصيد 64 نقطة.

ومع غياب أدريانو بسبب احتراق قدمه في حادث منزلي يوم الجمعة الماضي، اقترب فلامنغو من خامس ألقابه في بطولة الدوري والأول منذ عام 1992، بهدفي المهاجم زي روبرتو والمدافع ليو مورا في الدقيقتين 26 و90 .

وسيستضيف أكثر الأندية البرازيلية شعبية يوم الأحد المقبل على استاد «ماراكانا» التاريخي فريق غريميو في الجولة الأخيرة من البطولة، بحثا عن فوز يضمن له اللقب دون انتظار هدايا الفرق الأخرى.

وأنهى كورينثيانز، فريق النجم الآخر رونالدو الذي غادر الملعب للإصابة في الشوط الثاني بعد أداء هزيل، المباراة بـ 10 لاعبين بعد طرد تشيكو للخشونة قبل ثلث الساعة من النهاية، ليتجمد رصيد الفريق عند 49 نقطة في المركز الـ 11.

وأكد فلامنغو الذي حقق الفوز في 8 مباريات من آخر 11 لقاء له في البطولة، أنه الفريق الأفضل في البطولة خلال الدور الثاني.

وسجل المهاجم واشنطن هدفين لساو باولو لم يكونا كافيين لتجنب الهزيمة على ملعب غوياس الذي سجل رباعية ليرفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز التاسع.

وتعافى فلومينينزي من هزيمته الساحقة على ملعب ليجا دي كيتو بطل الإكوادور 1/ 5 في ذهاب الدور النهائي لبطولة كأس أندية أميركا الجنوبية (كوبا سود أميريكانا)، وغادر منطقة الهبوط للمرة الأولى منذ 18 جولة بفوز كبير على ضيفه فيتوريا 4/ صفر.

سجل أهداف فلومينينزي كل من لاعب الوسط الأرجنتيني داريو كونكا (هدفين) والمهاجمين ألان وفريد، ليرفع الفريق رصيده إلى 45 نقطة في المركز الـ 15 بفارق نقطتين خلف ضيفه الـ 13.

وحافظ سانتو أندريه على آماله الضعيفة في البقاء بالفوز على ضيفه ناوتيكو 5/ 3 في معركة بين فريقين يسعيان للهروب من الهبوط أسفرت عن سقوط الضيوف إلى الدرجة الثانية.

ويحتل سانتو أندريه المركز 18 برصيد 41 نقطة مقابل 38 نقطة لناوتيكو في المركز 19 قبل الأخير.

وبات كوريتيبا هو رابع فرق المؤخرة بعد أن نال الخسارة الثانية على التوالي على ملعب كروزيرو 1/ 4، ليتجمد رصيد الفريق عند 44 نقطة في المركز الـ 17 بفارق الأهداف خلف بوتافوجو الذي خسر بدوره على ملعب أتلتيكو باراناينسي صفر/ 2.

العدد 2643 - الإثنين 30 نوفمبر 2009م الموافق 13 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً