العدد 2646 - الخميس 03 ديسمبر 2009م الموافق 16 ذي الحجة 1430هـ

«الكلمة الطيبة» تحتفي بخليجيات قياديات في العمل التطوعي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

03 ديسمبر 2009

أعلنت جمعية الكلمة الطيبة قيامها بتكريم النساء الخليجيات الرائدات في العمل التطوعي والاجتماعي في دول مجلس التعاون في 6 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وذلك بعد أن قرر مجلس أمناء جائزة «الساعون في الخير» أن تكون الدورة السنوية الثالثة على المستوى الخليجي، برعاية وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي.

وفي هذا السياق أشار رئيس جمعية الكلمة الطيبة حسن محمد بوهزاع إلى أن السبب الرئيس لتخصيص جائزة العام الجاري للرائدات الخليجيات في العمل التطوعي والاجتماعي، هو أن الاحتفال باليوم العالمي للتطوع يأتي بعد أيام قليلة من الاحتفال بيوم المرأة البحرينية، والذي يعكس مدى تطور الاهتمام بتمكين المرأة في المملكة، إضافة إلى تزايد دور المرأة البحرينية والخليجية، وهو ما دفعنا إلى تكريمها على ما تقدمه لوطنها في ميادين العمل التطوعي الخيري والاجتماعي.

وأضاف أن الجائزة تأتي في إطار المبادرة السنوية للجمعية، للاحتفال باليوم العالمي للتطوع والتي تشهد هذا العام أيضا إطلاق «الملتقى الشبابي لجذب واستقطاب المتطوعين» في 5 ديسمبر وعلى مدار ثلاثة أيام بمشاركة مؤسسات حكومية وأهلية وأكاديمية من مملكة البحرين إضافة إلى وفود شبابية وأهلية من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأعلن رئيس الجمعية أسماء الفائزات لجائزة «الساعون في الخير» للعام 2009، وهن: من مملكة البحرين: رئيسة مؤسسة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة. ومن دولة الكويت: الرئيسة الفخرية للجمعية الكويتية للتنمية البشرية الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح. ومن دولة قطر: رئيسة مجلس أمناء دار الإنماء الاجتماعي منيرة المسند. ومن سلطنة عمان: رئيسة فريق عمان الخير رحيمة المسافر. ومن السعودية: رئيسة مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز آل سعود. ومن دولة الإمارات العربية المتحدة: صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين التي قامت بتأسيس أول منظمة غير حكومية للمساعدة الغذائية في العالم العربي.

العدد 2646 - الخميس 03 ديسمبر 2009م الموافق 16 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً