العدد 2649 - الأحد 06 ديسمبر 2009م الموافق 19 ذي الحجة 1430هـ

«بلدية المنامة» تطلق خطة توعوية لرفع مستوى النظافة بـ «العاصمة»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

06 ديسمبر 2009

أعلن مدير عام بلدية المنامة يوسف الغتم أمس عن خطة توعوية تهتم برفع مستوى النظافة في محافظة العاصمة بالتعاون مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال الغتم خلال تدشين حملة «أحب العاصمة نظيفة» أمس بمقر إحدى شركات التنظيف: «إن البلدية في إطار حرصها الشديد على إيصال مفهوم الشراكة المجتمعية فقد رسمت خططا وستراتيجيات مستقبلية لتوعية الجمهور بأهمية الحفاظ على النظافة والعلاقة المرتبطة بهذا الشأن مع الوجه الحضاري للعاصمة المنامة».

وأكد أن «حملة النظافة التي تم تدشينها أمس هي عبارة عن بداية الطريق لحملات أخرى سيكشف عنها لاحقا، تهدف جميعها إلى الوصول للشراكة المجتمعية مع المواطنين والمقيمين من ناحية، إضافة إلى المساهمة في وضع محافظة العاصمة ضمن المدن العالمية النظيفة بالمستقبل».

وأضاف «نأمل من المواطنين أن يعوا أهمية هذه الحملة وأهدافها المتأصلة من مضمون الشراكة بين جميع القطاعات لتحقيق نتائج نطمح أن تكون على المستوى الدولي»، مشيرا إلى أن «الحملة ستشهد مفاجآت عديدة على مختلف الأصعدة».

ودعا وسائل الإعلام المحلية إلى دعم هذه الحملة من خلال نشر التقارير الدورية التي تعلن عن البلدية، وبثها من خلال رسائل إعلامية تخدم المواطنين في هذا الجانب على أن يكون ذلك وفق أطر التواصل مع الجمهور.

وأكد أن الصحف اليومية والأسبوعية ووسائل الإعلامية المختلفة بالمملكة لها الدور البارز في إنجاح هذه الحملة، مضيفا أن ثقتنا مطلقة بما تطرحه الصحافة من قضايا تهم المجتمع وتطور العمل الحكومي.

من جانبه، قال رئيس العلاقات العامة والإعلام جميل آل مبارك: إن ما يميز هذه حملة «أحب العاصمة نظيفة» اعتمادها على أسس من الشراكة المجتمعية التي تحمل أهمية مشاركة المواطن في الارتقاء بمستوى النظافة في محافظة العاصمة.

وأوضح أن بلدية المنامة قامت بالاشتراك وبالتنسيق بين قسم النظافة وشركة التنظيفات بإعداد خطط واستراتيجيات مستقبلية لرفع مستوى النظافة في المحافظة، من خلال نشر ثقافة النظافة للجمهور.

وأكد أن «الخطة تتمثل في عمل برامج توعوية للجمهور، إضافة إلى عمل مسابقات في عدد من مرافق العاصمة في الحدائق والمتنزهات لتوعية الجمهور بأهمية الحفاظ على مستوى النظافة، وإيصال مدى الأخطار البيئية الناجمة عن تكدس القمامة».

العدد 2649 - الأحد 06 ديسمبر 2009م الموافق 19 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً