العدد 2649 - الأحد 06 ديسمبر 2009م الموافق 19 ذي الحجة 1430هـ

رئيس الوزراء يفتتح معرض البحرين للفنون التشكيلية اليوم

يفتتح رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة صباح اليوم (الاثنين) معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية السادس والثلاثين الذي ينظمه، بمتحف البحرين الوطني، قطاع الثقافة والتراث الوطني بوزارة الثقافة والإعلام.

ويضم معرض هذا العام 160 عملا فنيا لستين فنانا بحرينيا تم فرزها من قبل لجنة الفرز المكونة من الفنان البحريني خليل الهاشمي والفنان اللبناني نزار ضاهر والفنان الأردني محمد الجالوس، وستتنافس هذه الأعمال على نيل جائزة الدانة الكبرى وأربع جوائز تقديرية.

يشار إلى أن معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية هو الأكثر دلالة على الحركة الفنية وما فيها من تطلعات حققت للفن التشكيلي مكانة بارزة في الحياة الثقافية، كما يعد تظاهرة فنية سنوية تعكس ما يتمتع به الفنان البحريني من قدرات إبداعية استطاع أن يستوعب من خلالها مختلف المدارس والاتجاهات الفنية العالمية، ويتأثر بها ويعكسها ببراعة وتميز باستخدام شتى الخامات الفنية المتاحة في أعماله الفنية بكل صورها.

وتعد إقامة المعرض تحت رعاية سمو رئيس الوزراء دليلا على اهتمام سموه ورعايته للمواهب الفنية ودعمه الدائم لحركة الفن التشكيلي بمملكة البحرين؛ التي شهدت تطورا ملحوظا على مدى العقود الثلاثة الماضية حيث احتلت التجارب الفنية البحرينية مواقع متقدمة في مسيرة الثقافة العربية الحديثة في البحرين.

كما يعكس حرص سموه على رعاية المعرض والاهتمام بمنجزاته تجسيدا لما توليه المملكة للفنون والثقافة ولتطور هذا التوجه الذي أعطى للثقافة مكانتها الحقيقية بوصفها ركيزة أساسية لعملية التنمية الشاملة للمجتمع.

العدد 2649 - الأحد 06 ديسمبر 2009م الموافق 19 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً