العدد 351 - الجمعة 22 أغسطس 2003م الموافق 23 جمادى الآخرة 1424هـ

مانشستر يونايتد وأول اختبار حقيقي للدفاع عن اللقب

البطولات الأوروبية المحلية

يخوض مانشستر يونايتد حامل اللقب أول اختبار جدي هذا الموسم عندما يحل ضيفا على نيوكاسل ثالث الموسم الماضي في المرحلة الثانية من الدوري الانجليزي لكرة القدم اليوم السبت. وكان مانشستر يونايتد بدأ مشوار الدفاع عن لقبه بقوة عندما سحق ضيفه بولتون4/صفر السبت الماضي، فيما انتزع نيوكاسل تعادلا ثمينا من مضيفه ليدز يونايتد 2/2.

ومن المحتمل ان تشهد المباراة مشاركة لاعب الوسط الدولي البرازيلي كليبرسون للمرة الأولى مع مانشستر يونايتد هذا الموسم بعدما خاض مباراة كاملة مع الفريق الرديف، كما ان إصابة نيكي بات في كاحل قدمه في المباراة الدولية الودية لانجلترا مع كرواتيا تعزز فرص مشاركة كليبرسون الحائز كأس العالم مع منتخب بلاده العام الماضي.

وأكد قائد مانشستر يونايتد الدولي الايرلندي روي كين تفاؤله بخصوص المباراة ضد نيوكاسل، مشددا على ان ارسنال هو المنافس الوحيد لفريقه على اللقب.

وقال كين على موقع ناديه على شبكة الانترنت «ارسنال هو منافسنا الوحيد على اللقب، انه يملك مدربا ممتازا وكذلك أفضل اللاعبين».

وتابع «أعتقد انهم كانوا يملكون فريقا أقوى منا في العام الماضي او العامين الأخيرين وتجديد باتريك فييرا وروبير بيريس لعقديهما معه أفضل من شراء لاعبين جدد».

وكان مانشستر يونايتد سحق نيوكاسل 6/2 على أرض الأخير الموسم الماضي في المرحلة الثالثة والثلاثين وانتزع الصدارة إذ حافظ عليها حتى أحرز اللقب.

في المقابل، يحل ارسنال ضيفا على ميدلزبره في مواجهة لا تخلو من صعوبة أيضا وخصوصا ان اصحاب الأرض خسروا 2/3 أمام فولهام في المرحلة الأولى.

وكان ارسنال حقق فوزا ثمينا بعشرة لاعبين على ضيفه ايفرتون، وهو يسعى الى مواصلة انتصاراته وطريقه نحو استعادة اللقب من مانشستر يونايتد.

ويخوض تشلسي بنجومه الجدد مباراته الأولى على أرضه هذا الموسم عندما يستضيف ليستر سيتي على استاد «ستامفورد بريدج» في لندن.

ويسعى تشلسي الى تأكيد فوزه الثمين على مضيفه ليفربول 2/1 في قمة المرحلة الأولى.

وسيحاول تشلسي، الذي أنفق مالكه الجديد الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش نحو 100 مليون دولار لضم كوكبة من اللاعبين، استغلال عاملي الأرض والجمهور لانتزاع فوزه الثاني على التوالي معولا على صانع ألعابه الجديد الدولي الأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون والكاميروني جيريمي نجيتاب.

ولم تتوقف شهية ابراموفيتش لضم النجوم وهو يسعى الى التعاقد مع مهاجم انتر ميلان الايطالي الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو ولاعب وسط بوردو الفرنسي الدولي الروسي اليكسي سميرتين.

ويحل ليفربول الجريح ضيفا على استون فيلا الخاسر بدوره أمام برمنغهام 1/2 في المرحلة الأولى.

وفي باقي المباريات، يلعب بولتون مع بلاكبيرن، وايفرتون مع فولهام، ومانشستر سيتي مع بورتسموث، وساوثمبتون مع برمنغهام، وتوتنهام مع ليدز، وولفرهامبتون مع تشارلتون.

ألمانيا

يحتفل بايرن ميونيخ حامل اللقب بذكراه الأربعين في الدوري الألماني بمواجهة مضيفه هامبورغ غدا الأحد في المرحلة الرابعة.

وكان بايرن ميونيخ خاض مباراته الأولى في الدوري الألماني في 24 اغسطس/آب 1963، وهو ما جعل الاتحاد الألماني لكرة القدم يبرمج مباراته ضد هامبورغ وحدها يوم الأحد ليصادف الذكرى الاربعين احتفالا بالناديين العريقين إذ يعتبر هامبورغ الفريق الوحيد الذي لم يهبط الى الدرجة الثانية، فيما يحمل بايرن ميونيخ الرقم القياسي في عدد الألقاب في الدوري برصيد 18 لقبا.

ولم ينجح هامبورغ في الفوز على بايرن ميونيخ في هامبورغ في المباريات الـ 14 الأخيرة بينهما آخرها الموسم الماضي عندما خسر صفر/3.

ويعول بايرن ميونيخ على صانع ألعابه ميكايل بالاك بعد تعافيه من الإصابة في ربلة الساق حرمته من المشاركة مع منتخب بلاده في المباراة الودية ضد إيطاليا صفر/1 الاربعاء في شتوتغارت، بالإضافة الى المهاجمين البيروفي كلاوديو بيتزارو والهولندي روي ماكاي بعد تألقهما في مباراتي منتخبي بلادهما الوديتين ضد المكسيك وبلجيكا على التوالي إذ سجل كل منهما هدفا.

في المقابل يغيب الإيراني مهدي مهداوي عن صفوف هامبورغ بسبب الإصابة.

ويسعى باير ليفركوزن عندما يحل ضيفا على بوخوم الى مواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز الرابع على التوالي لضمان بقائه في الصدارة.

ويحاول باير ليفركوزن، الذي نجا من الهبوط في المرحلة الأخيرة الموسم الماضي، استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي بوخوم بخسارتهم أمام بايرن ميونيخ صفر/2 في المرحلة الثالثة.

ويخوض بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني اختبارا سهلا عندما يحل ضيفا على كولن صاحب المركز قبل الأخير بثلاث هزائم متتالية.

وفي باقي المباريات، يلعب تي اس في ميونيخ مع فولفسبورغ، وشتوتغارت مع كايزرسلوترن، وفرايبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، واينتراخت فرانكفورت مع هرتا برلين، وفيردر بريمن مع شالكه. ويلعب هانزا روستوك مع هانوفر الأربعاء المقبل.

فرنسا

تبدو الفرصة مواتية أمام ليل المتصدر لتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يستضيف متز الرابع عشر في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي.

وحقق ليل 3 انتصارات مدوية حتى الآن الاول على ضيفه ليون حامل اللقب في العامين الاخيرين 1/صفر، والثاني على ضيفه باريس سان جيرمان بالنتيجة ذاتها، والثالث على مضيفه تولوز 3/صفر، وبالتالي فإنه لن يجد صعوبة في تحقيق الفوز الرابع وخصوصا ان متز خسر مباراته الأخيرة أمام ضيفه باريس سان جيرمان صفر/1.

وتنتظر نيس الثاني برصيد 7 نقاط مواجهة قوية مع ضيفه اجاكسيو الثالث (6).

ويستضيف استاد «بارك دي برانس» مباراة قمة بين باريس سان جيرمان الحادي عشر وموناكو الخامس.

ويأمل باريس سان جيرمان - الذي حقق فوزه الأول هذا الموسم في المرحلة الماضية على متز - ان يتابع انطلاقته نحو حصد الانتصارات، بيد ان المهمة لن تكون سهلة أمام موناكو الساعي الى تعويض خسارته الدوري الموسم الماضي.

وفي باقي المباريات، يلعب بوردو مع اوكسير، وليون مع تولوز، ونانت مع لومان، ورين مع غانغان، وستراسبورغ مع لنس، ومرسيليا مع سوشو، وباستيا مع مونبلييه

العدد 351 - الجمعة 22 أغسطس 2003م الموافق 23 جمادى الآخرة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً