العدد 399 - الخميس 09 أكتوبر 2003م الموافق 12 شعبان 1424هـ

الموسوي بزغ «نجمه» وقاد النجمة للفوز

تألق مجيد الموسوي نجم النجمة وقاد فريقه للفوز المستحق على منافسه التقليدي الأهلي بنتيجة 28/24 بعد أن انتهى الشوط الأول أهلاويا 12/11 في المباراة التي جرت بينهما ضمن مباريات دورة كانو التنشيطية (13) وواصل النجمة انتصاراته مشاركا باربار صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى (6 نقاط) ليبقى الأهلي برصيد (4) نقاط.

بدأ النجمة المباراة بقوة واستطاع أن يستفيد من الارتباك الواضح الذي كان عليه دفاع الأهلي وأحرز أربعة أهداف سريعة خلال خمس دقائق إذ بدأ بطريقة 6/ صفر في الدفاع بينما لعب الأهلي بطريقة 4/2 ولم يحسن التنفيذ الجيد لها ولكن سرعان ما عاد الأهلي إلى جو المباراة عندما بدأ يلعب بطريقة الدفاع الضاغط ليحد إلى حد ما من خطورة النجمة واستطاع خلالها من ادراك التعادل بل والتقدم 5/4 في الدقيقة 12 من هذا الشوط بعدها ليحول الأهلي طريقته إلى رجل لرجل فاستفاد من الدخول الخاطئ للاعبي النجمة على الدفاع بينما لم يستفد الفريق من الهجمات المتاحة له فوقع في الأخطاء نفسها التي وقع فيها النجمة الذي كان يفتقر إلى القائد والصانع للكرات التمويلية للمهاجمين واستغلال الثغرات بشكل جيد... فصار هذا الشوط سجال في النتيجة وتبادلا فيه المستوى الفني الذي لم يرقَ إلى الشكل المطلوب فوضح على الفريقين التسرع والاستعجال في الهجوم وإضاعة الكرات السهلة الانفرادية والذي انتهى فيه الشوط الأول لصالح الأهلي 12/11.

وفي الشوط الثاني لعب النجم بتكتيك جيد وكان هو الأفضل في هذا الشوط واستطاع أن يفك الحصار المفروض من الأهلي عبر الطريقة الضاغطة من دفاع الأصفر الذي أغفل فيه لاعبو الأهلي المراقبة الصارمة ما أوجد الثغرات والتي استفاد منها النجماوية في احراز الأهداف ولم يغير الأهلي من طريقته.

وفي هذا الشوط تألق مجيد الموسوي وتلاعب بدفاعات الأهلي وسجل أكثر من هدف وساعد زملاءه في التألق واستطاعوا عند الدقيقة 19 من احراز أربعة أهداف متتالية ليتقدموا بنتيجة 22/20 وخلال الفترة الأخيرة كان دفاع النجمة أكثر تنظيما وانضباطا في المراقبة بينما لم يكن دفاع الأهلي في مستواه المطلوب على رغم الطريقة الضاغطة على لاعبي النجمة فاستطاع أن ينهي المباراة لصالحه بنتيجة 28/24. أدار المباراة الحكم الدولي رضي حبيب وعبدالواحد الاسكافي.

وفي المباراة الثانية، حقق باربار فوزا كبيرا وساحقا على التضامن بنتيجة 36/14 بعد أن أنهى الشوط الأول 16/6. وبهذا الفوز رفع باربار رصيده إلى 6 نقاط من فوزين متتالين وبقى التضامن على رصيده (نقطتين) وشارك معظم نجوم باربار في هذه المباراة ولم يغب سوى جعفر عبدالقادر وحسن النشيط ورياض.

وفي المباراة الثالثة، استطاع أبناء الدير حسم لقائهم أمام توبلي لصالحهم بنتيجة 28/20 بعد أن أنهوا الشوط الأول 15/10 لصالحهم أيضا. وبهذا الفوز رفع الدير رصيده إلى (4 نقاط) وظل توبلي على رصيده (نقطتين). أدار المباراة الحكم الدولي سعيد جعفر وإبراهيم فضل.

مباراتا اليوم

تقام اليوم مباراتان في آخر مباريات الأسبوع الثاني من دورة كانو (13) إذ يلعب البحرين (نقطة واحد) مع الشباب (3 نقاط) على صالة الشباب بالجفير في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء. وعلى الملعب المركزي بأم الحصم يلعب الاتحاد (نقطة واحدة) مع الاتفاق (نقطة واحدة) في تمام الساعة الخامسة مساء

العدد 399 - الخميس 09 أكتوبر 2003م الموافق 12 شعبان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً