العدد 399 - الخميس 09 أكتوبر 2003م الموافق 12 شعبان 1424هـ

الصراع يشتد لضمان الوصول من دون الحاجة إلى التصفيات المكملة

تقترب تصفيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة لكرة القدم التي تستضيفها البرتغال العام المقبل من مرحلة الحسم عندما تقام آخر جولة من المباريات غدا السبت، وتتأكد مشاركة 11 فريقا في النهائيات بعد 13 شهرا من انطلاق التصفيات.

وقبل الجولة الأخيرة من هذه التصفيات لاتزال أمام 22 منتخبا فرصة الظهور في النهائيات الأوروبية المقبلة في البرتغال التي ستشارك فيها 16 دولة.

وضمنت فعلا خمس دول الظهور في النهائيات هي البرتغال مستضيفة البطولة وفرنسا «حاملة اللقب» وجمهورية التشيك والسويد وبلغاريا ويبقى مصير 11 منتخبا آخر غير معروف.

وبعد مباريات السبت، ستتأهل مباشرة للنهائيات ستة منتخبات بعد ان تحتل صدارة مجموعاتها، بينما تدخل عشرة فرق أخرى تصفيات جديدة للتنافس على خمسة أماكن باقية.

وإذا فازت إيطاليا على أرضها على اذربيجان فإنها ستحتفظ بصدارة المجموعة التاسعة وتصعد للنهائيات مباشرة.

أما إذا تعثر المنتخب الايطالي فإن ويلز التي تحتل المركز الثاني في المجموعة ستتقدم عليه إذا فازت على منتخب الصرب والجبل الأسود في المباراة التي ستجمعهما في كارديف. وبالنسبة إلى المجموعة السادسة فإن إسبانيا يمكنها الصعود عنها للنهائيات مباشرة إذا تمكنت من الفوز على ارمينيا وتعادلت اليونان او خسرت أمام ايرلندا االشمالية.

أما ألمانيا التي جاءت في المركز الثاني في كأس العالم 2002 فيكفيها التعادل مع آيسلندا لتصدر المجموعة الخامسة والتأهل للبطولة واسكات منتقديها الذين أزعجوا المدرب رودي فولر.

وفي المجموعة الثالثة فازت جمهورية التشيك بالصدارة والتأهل ولايزال أمامها مباراة خارج أرضها أمام النمسا، بينما تحتل هولندا المركز الثاني برصيد 16 نقطة وستلعب على أرضها أمام مولدوفا، ومن ثم فإنها تضع المشاركة في تصفيات أخرى نصب عينيها.

وفي المجموعة السابعة يحتدم الصراع بين انجلترا صاحبة الصدارة برصيد 19 نقطة وتركيا التي تليها برصيد 18 نقطة عندما يلتقي الفريقان في اسطنبول غدا السبت، ويكفي انجلترا التعادل للوصول مباشرة للنهائيات. ولايزال الصراع مفتوحا على أشده في المجموعة العاشرة بين سويسرا وروسيا وايرلندا. وستضمن سويسرا صاحبة الصدارة برصيد 12 نقطة الظهور في النهائيات إذا فازت على ايرلندا في بال، إلا ان التعادل سيترك الباب مفتوحا أمام روسيا التي ستلعب في موسكو أمام جورجبا.

وفي المجموعة الثانية لاتزال هناك فرصة لوصول البوسنة او الدنمارك للنهائيات مباشرة مع إمكان دخول رومانيا والنرويج التصفيات المكملة

العدد 399 - الخميس 09 أكتوبر 2003م الموافق 12 شعبان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً