العدد 399 - الخميس 09 أكتوبر 2003م الموافق 12 شعبان 1424هـ

تركيا تحذّر المشجعين من أعمال شغب خلال مباراة إنجلترا

هدد الاتحاد التركي لكرة القدم أمس الخميس بمعاقبة أي مشجع يشارك في أعمال شغب خلال المباراة الحاسمة أمام منتخب انجلترا في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم العام 2004.

وكشف المسئولون في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واتحادي انجلترا وتركيا عن خطط لاجراءات أمنية مشددة لمنع المشجعين الانجليز من حضور المباراة. ورفضت انجلترا تسلم حصتها من تذاكر المباراة وطالبت مشجعيها بعدم السفر الى اسطنبول لتفادي أي شغب جماهيري.

وقال الاتحاد التركي إن الشرطة ستصادر أي شيء قد يلقيه المشجعون أثناء المباراة بما في ذلك أجهزة التليفون المحمول وقداحات السجائر والزجاجات والمظلات.

وأفاد الاتحاد في بيان «أي شغب في المدرجات أثناء المباراة مهما كان صغيرا يشوه صورتنا بطريقة لا نستحقها وسيكون من الصعب معالجته... سيكون هناك عقاب لكل حادث شغب». وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عاقب انجلترا بغرامة قياسية وهدد باستبعادها من بطولة أوروبا 2004 بعد مباراة التأهل السابقة أمام تركيا التي انتهت بفوز انجلترا 2/صفر في ساندرلاند في أبريل/ نيسان بسبب الألفاظ العنصرية ونزول المشجعين الى الملعب.

وأرسلت الشرطة البريطانية قائمة باسماء نحو ألف من مثيري أعمال الشغب البريطانيين المعروفين الى السلطات التركية لمنعهم من دخول تركيا لحضور المباراة.

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي جيرهارد ايجنر قال الشهر الماضي إن سلطات المطارات التركية سترد المشجعين الانجليز الذين تشك في انهم ربما يتوجهون الى المباراة المقررة يوم 11 اكتوبر/تشرين الاول في اسطنبول.

كما ستقام نقطة تفتيش أمام الاستاد التركي وسيتعين على المشجعين اثبات انهم أتراك من خلال بطاقات الهوية حتى يتسنى لهم حضور اللقاء.

ومضى ايجنر يقول إن الشرطة في الاستاد ستطرد أي مشجع انجليزي ينجح في التسلل الى الداخل.

وسينتشر أكثر من خمسة آلاف شرطي في الاستاد لتأمين المباراة. ومن المتوقع ان تكون بعثة المنتخب الانجليزي قد وصلت الى مطار اتاتورك في اسطنبول مساء أمس.

وتتصدر انجلترا المجموعة السابعة للتصفيات الأوروبية وتحتاج فقط الى التعادل مع تركيا لتتأهل مباشرة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية التي ستقام في البرتغال العام المقبل.

وإذا خسرت انجلترا فستحتل المركز الثاني وسيكون عليها ان تخوض مواجهة فاصلة لتحديد الفريق الثاني المتأهل

العدد 399 - الخميس 09 أكتوبر 2003م الموافق 12 شعبان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً