العدد 402 - الأحد 12 أكتوبر 2003م الموافق 15 شعبان 1424هـ

«البلوشي» يمثل البحرين في مسابقة أفضل محتوى إلكتروني

المنامة - جمعية البحرين للإنترنت 

12 أكتوبر 2003

يغادر أمين سر جمعية البحرين للإنترنت وحيد البلوشي إلى دبي خلال الأسبوع الجاري بعد تلقيه دعوة من قبل الجهة المنظمة ليكون أحد أعضاء لجنة التحكيم في المسابقة العالمية لاختيار أفضل محتوى إلكتروني على مستوى العالم والتي تشرف عليها الأمم المتحدة. وقد أطلقت المسابقة - الأولى من نوعها - من قبل الأكاديمية الأوروبية للإعلام الرقمي المعروفة بـ EADIM بدعم ومشاركة منظمة يونيدو التابعة للأمم المتحدة لاختيار أفضل محتوى إلكتروني مبدع من كل دولة من الدول المسجلة رسميا في الأمم المتحدة والتي يبلغ عددها 191 دولة.

وتأتي هذه المسابقة على هامش القمة العالمية الأولى للمجتمع المعلوماتي للأمم المتحدة The World Summit For Information Society والذي سيعقد في جنيف في ديسمبر/كانون الأول 2003. وتم ترشيح البلوشي من خلال جمعية البحرين للإنترنت، ليمثل البحرين عبر ترشيح أعمال بحرينية للدخول في هذه المسابقة، وبعد الأداء الجيد للبلوشي خلال المرحلة الأولى من المسابقة، وبالنظر إلى ما يتمتع به من خبرة في مجال التحكيم ومشاركته في مسابقات عالمية أخرى، تمت دعوته من قبل الجهة المنظمة من بين 136 مرشحا للانضمام إلى لجنة التحكيم الكبرى التي يبلغ عدد أعضائها نحوا من 40 عضوا من الخبراء من أنحاء العالم ستستضيفهم مدينة دبي الإعلامية ومدينة دبي للإنترنت خلال الفترة من 17 إلى 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

يذكر أن وحيد البلوشي هو عضو مؤسس لجمعية البحرين للإنترنت ويشغل منصب أمين السر فيها، وعضو في جمعية الإنترنت العالمية ISOC.ORG، وعضو في المنظمة الدولية لمديري المواقع ومحرري لغة HTML أو ما تعرف اختصارا بـ IWA-HWG.ORG، وعضو جمعية الصحافيين البحرينية ونادي دبي للصحافة. وحاصل أيضا على شهادات متخصصة منها شهادة CIW المعتمدة عالميا في مجال إدارة المواقع، إلى جانب مشاركته في ملتقيات وندوات ومحاضرات متخصصة في هذا الجانب

العدد 402 - الأحد 12 أكتوبر 2003م الموافق 15 شعبان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً