العدد 402 - الأحد 12 أكتوبر 2003م الموافق 15 شعبان 1424هـ

أعضاء من بلدي الجنوبية يتحفظون على جلسة الأمس

تحفظ عدد من أعضاء المجلس البلدي للمحافظة الجنوبية على الجلسة المنعقدة صباح أمس، وذلك لمخالفة ما جرى فيها للقانون. إذ أكد نائب رئيس المجلس البلدي للمحافظة الجنوبية علي المهندي تحفظه على تصويت الأعضاء في الجلسة على اختيار رؤساء اللجان، إذ إنه وفق القانون يكون التصويت من أعضاء اللجنة نفسها لاختيار رئيسها. وأضاف المهندي بأنه سيبعث رسالة إلى رئيس المجلس خالد البوعينين تفيد باعتراضه على التصويت الذي يعد باطلا كما قال، خصوصا أنه لم تحدد خلال الجلسة عضوية اللجان، إذ تم تحديد الرؤساء قبل العضوية. وبحسب المهندي فان الاجتماع المنعقد أمس لم يسبقه اجتماع للجنة العامة الدائمة للمجلس، وبالتالي لم يتم وضع جدول لأعمال الجلسة. ووافقه الرأي العضو عادل المريسي مستشهدا بالمادة 48 من اللائحة الداخلية التي بموجبها يقوم أعضاء كل لجنة بانتخاب رئيس لها في أول جلسة تعقدها، منوها بأن المادة صريحة وواضحة. وبسبب تحفظه ذكر المريسي أنه امتنع عن التصويت والترشيح لرئاسة اللجان. مضيفا أنه حتى لم توجه دعوة مكتوبة إلى الأعضاء لحضور الجلسة وتم ذلك من خلال اتصال هاتفي.

ومن جانبه أكد العضو خالد آل فلاح اعتراضه وأعضاء آخرين على طريقة التصويت باعتبارها مخالفة للقانون، منوها بأنه سيتم رفع رسالة لرئيس المجلس بخصوص ذلك، وأكد هو الآخر أنه تمت دعوة الأعضاء إلى الجلسة بناء على اتصال هاتفي. وعن جدول الأعمال ذكر أنه كان على الطاولة ولا يعلم من وضعه، إذ إن اللجنة الدائمة لم تجتمع لوضعه. كما أشار إلى أن بعض الأعضاء لن يدخلوا في عضوية اللجان حتى يتم تصحيح الوضع، وبالتالي ربما سيظل المجلس من دون لجان. يذكر أنه على رغم معارضة المهندي لمبدأ اختيار رئاسة اللجان إلا أنه ترشح لرئاسة اللجنة المالية والقانونية. كما تم اختيار عبدالرحمن بوبشيت لرئاسة اللجنة الإعلامية، وحمد الفضالة لرئاسة لجنة الخدمات والمرافق العامة بالتزكية، ويوسف الدوسري لرئاسة اللجنة الفنية.

ومن جهته أوضح رئيس المجلس خالد البوعينين أنه تم الاتفاق خلال الجلسة السابقة للمجلس على أن يناقش موضوع اللجان في الجلسة المقبلة (التي انعقدت أمس). مؤكدا أنه في حال أكد المستشار القانوني لوزير البلديات الذي تمت مخاطبته بهذا الخصوص بعد الجلسة خطأ ما جرى سيتم تصحيح الوضع وكأن شيئا لم يكن وسيشطب من المحضر. ووفقا له فان المريسي والمهندي هما فقط من تحفظا على التصويت خلال الجلسة. مؤكدا أن محضر الجلستين السابقتين للمجلس يؤكدان ما ذكره

العدد 402 - الأحد 12 أكتوبر 2003م الموافق 15 شعبان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً