العدد 2657 - الإثنين 14 ديسمبر 2009م الموافق 27 ذي الحجة 1430هـ

رئيس وزراء الأردن الجديد يشكل حكومته

أفاد مسئول أردني لوكالة فرانس برس أمس (الإثنين) أن رئيس الوزراء المكلف سمير الرفاعي انتهى من تشكيل حكومته التي ابقى فيها على الوزراء السياسيين كوزيري الخارجية والداخلية فيما عين وزيرين اقتصاديين جديدين. وأضاف المصدر أن رئيس الوزراء وفريقه الحكومي أدى قسم اليمين في وقت لاحق أمام الملك عبدالله الثاني وفقا للدستور.

وتابع ان وزير الداخلية نايف القاضي ووزير الخارجية ناصر جودة ووزير الدولة للاعلام والاتصال نبيل الشريف حافظوا على مناصبهم الى جانب عشرة وزراء من الحكومة القديمة. واوكلت حقيبة وزارة المالية الى الوزير السابق محمد ابو حمور، فيما اوكلت وزارة التخطيط الى وجه جديد هو جعفر حسان احد كوادر الديوان الملكي. وسيكون لرئيس الوزراء الجديد نائبان هما رجائي المعشر الذي سيشغل منصب نائب رئيس الوزراء وزير دولة للشئون الاقتصادية ووزير الداخلية نايف القاضي الذي حافظ على موقعه. وكان العاهل الاردني كلف الرفاعي (43 عاما) الاربعاء الماضي بتشكيل الحكومة الاردنية الجديدة التي تضع «الشفافية» هدفا. وقال الملك عبدالله في رسالة تكليف الرفاعي «نحن نريد حكومة تعمل بثقة وشفافية وبروح الفريق لخدمة الصالح العام، من دون تراخ او تباطؤ تحت وطأة الخوف من اتخاذ القرار أو حسابات الشعبية الآنية، أو سياسات الاسترضاء التي أضاعت على وطننا في الماضي الكثير من فرص التميز والتطور والتغيير الايجابي الذي يمكننا من مواكبة روح العصر ومتطلباته».

كما دعا العاهل الاردني الى «تعديل قانون الانتخاب» وتنظيم انتخابات تشريعية صادقة و»شفافة» بموعد لا يتجاوز الربع الاخير العام 2010، بعد اتهامات بحدوث تزوير في الانتخابات النيابية الماضية العام 2007.

وقدم رئيس مجلس الاعيان الاردني زيد الرفاعي السبت استقالته للعاهل الاردني بعد ايام من تعيين نجله سمير الرفاعي رئيسا للوزراء.

العدد 2657 - الإثنين 14 ديسمبر 2009م الموافق 27 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:18 ص

      الف مبروك - هاشم فرج البلاونة

      الف مبروك لجميع اعضاء الحكومه الجديده الثقه الملكيه .. و نتمنى لهم التوفيق و ان تكون انجازاتهم كبيره و ملموسه و تنعكس بشكل ايجابي على الوطن و المواطن
      ووشكر وعرفان لموقع الوسط البحريني ولكل العاملين بهذا الموقع الكبير.... الله يعيطكم العافيه

اقرأ ايضاً