العدد 2661 - السبت 19 ديسمبر 2009م الموافق 02 محرم 1431هـ

غازي حسين وصلاح الملا في «قصة هوانا»

يشارك كل من النجمين القطريين غازي حسين وصلاح الملا في مسلسل «قصة هوانا» من تأليف أحمد الفردان وإخراج محمد القفاص وإنتاج مجموعة mbc، ويشاركهما البطولة كل من أنور أحمد، باسمة حمادة، خالد أمين، خالد البريكي، مشاري البلام، سعاد علي، لطيفة المجرن، يعقوب عبدالله، حمد العماني، أحمد إيراج، محمود بوشهري، هند البلوشي، مرام، شهد الياسين، بثينة الرئيسي، آلاء شاكر، عبدالعزيز المليفي، سعيد قريش، عبدالله الزيد، عبدالله بهمن، صمود، فاطمة الصفي، شفيقة يوسف، مروة، ربى المأمون، مسك، مبارك خميس.

ويتكون المسلسل من ثلاثين حلقة، كل حلقة قائمة بذاتها متوافرة على شروط استقلالها الفنية من بداية ونهاية وعناصر سردية، حيث تحاول كل حلقة أن تسلط الضوء على فرح سقط عن حالة حب هناك وهناك، وهي بذلك تفتح نافذة الفرح وتعالج المشاكل الاجتماعية سواء النفسية أو العاطفية. قضايا تمس المجتمع المعاصر من شأنها التنبيه إلى وجود الحب والأمل في نفس كل إنسان على هذه الأرض، لكن يبقى الوقت المناسب والشخص المناسب الذي يستحق أن نظهر له هذه المشاعر.

ويحاول هذا العمل تكوين رؤية عن الحدث الاجتماعي بصورة مكثفة، بحيث تكون في كل حلقة حكاية، ولكل حكاية أبطالها وشخوصها، فهي امتداد للتراث العالمي والعربي وتكملة لمشروع ألف ليلة وليلة... من هنا جاءت تسمية هذا العمل «قصة هوانا». كان من المفترض تصوير العمل في ربوع الشام لاستغلال الطبيعة هناك، لولا اتخاذ شركة «لوغو ميديا» القرار بتصوير حلقاته ما بين البحرين في المرحلة الأولى والكويت في المرحلة الثانية، بالتنسيق مع المخرج البحريني محمد القفاص، حرصا منها على إبراز الحياة الخليجية والمجتمعات فيها، كون غالبية أبطال المسلسل هم من نجوم الخليج.

العدد 2661 - السبت 19 ديسمبر 2009م الموافق 02 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً