العدد 2664 - الإثنين 21 ديسمبر 2009م الموافق 04 محرم 1431هـ

«التوعية» تفتتح «المركز الحسيني» في المنامة

افتتحت جمعية التوعية الإسلامية مركزها الحسيني بقلب منطقة الإحياء بالعاصمة (المنامة)، وقالت الجمعية إن حفل الافتتاح شهد حضورا من علماء ونواب وشخصيات مجتمعية إلى جانب رئيس الجمعية الشيخ باقر الحواج وأعضاء مجلس الإدارة.

وفي كلمة الافتتاح، أكد نائب رئيس الجمعية الشيخ علي المتغوي «إبداعية وهادفية الطرح في مشروع عاشوراء البحرين الذي دخل عامه التاسع»، كاشفا عن رؤية إدارية للتوسع في المشروع مع المحافظة على جودة الأداء والتميز. وقال بيان للجمعية صدر أمس (الاثنين)، إن المتغوي أوضح أن شعار الموسم (نحو أخلاق الحسين) تذكيري يؤكد «الارتباط بالأخلاق المحمدية التي يجب أن نتحلى بها جميعا ونسعى نحوها، وإن الأخلاق الحسينية المحمدية هدفنا جميعا، ولابد أن نجعل موسم الحسين للاحتفاء بهذه الأخلاق والتركيز عليها من خلال تداول وتعميم الشعار وعدد من الفعاليات والإصدارات والدورات والورش التدريبية».

وبيَّن المتغوي أن «عاشوراء هو موسم للعودة للقيم والأخلاقيات الرسالية وللأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وليصلح المجتمع نفسه من كل المفاسد والشوائب التي هو قادر على النقاء منها وإزالتها عبر الاستفادة من السيرة الحسينية وعطاءات الموسم».

وتلت كلمة الافتتاح للشيخ المتغوي ندوة تناولت شعار عاشوراء «نحو أخلاق الحسين» وشعار العام «معا في مواجهة الغزو غير الأخلاقي». وركزت على سبل مواجهة الغزو غير الأخلاقي وشارك فيها عضو الهيئة المركزية بالمجلس الإسلامي العلمائي الشيخ فاضل الزاكي ورئيس المجلس الثقافي بالجمعية الشيخ جاسم المطوع والخطيب الحسيني الشيخ محمد المنسي.

ويطرح المركز فعاليات من بينها ليلة تضامنية مع الأقصى وليلة شبابية، مع عرض عدد من الأفلام الخاصة بالمركز، ومعرض للفنان الفوتوغرافي محمد المخرق تحت عنوان «مأوى الفؤاد 2».

ويوزع المركز عددا من الإصدارات من أبرزها نشرة عاشوارء البحرين، ودليل عاشوراء، وإصدار الشيخ الأكرف «نحو أخلاق الحسين» وكتاب عاشوارء في خطاب الشيخ عيسى أحمد قاسم، وقصتي «نبل وأصالة» و «انتصار البراءة» للشيخ حسين الطويل.

ويعرض المركز آلية استخدام برنامج الكمبيوتر الحسيني والحجز على موقع «بلوغ فور إسلام» وهما من خدمات مشروع عاشوراء البحرين.

العدد 2664 - الإثنين 21 ديسمبر 2009م الموافق 04 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً