العدد 2664 - الإثنين 21 ديسمبر 2009م الموافق 04 محرم 1431هـ

المتغوي: تقليص المدينة الشمالية مرفوض ويفتقر للرؤية المستقبلية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

21 ديسمبر 2009

رفض نائب رئيس لجنة التحقيق البرلمانية في المدينة الشمالية عضو كتلة الوفاق النائب عبدالحسين المتغوي تقليص مساحة المنطقة الشمالية بحجة تقليل عدد الجزر.

وقال: «نرفض تقليص مساحة مشروع المدينة الشمالية بحجة تقليل عدد الجزر من 14 إلى 10، ولا نمانع تقليل عدد الجسور في المدينة الشمالية إذا كان ذلك من أجل تفادي خسائر الركن المحيط بالجزيرة وتقليص النفقات أو أن تتم عملية ردم ما بين الجزر لإلغاء الممرات بشرط ألا يضر ذلك بالمساحة المتفق عليها وعدم المساس بمساحات الأراضي والمشاريع الإسكانية عدى عن الحفاظ على الناحية الجمالية للمدينة.

وذكر المتغوي أنه حتى الآن لم يتم اطلاعهم على جاهزية البيوت الذكية، وقال: «لم نطلع حتى الآن على جاهزية البيوت الذكية وتصاميمها ونحتاج إلى وجود بيت خبرة أو أكثر من البحرين تقدمه الشركات القائمة على إنشاء هذهِ البيوت وذلك للتأكد من مدى ملاءمتها مع بيئة ومناخ البحرين»، لافتا إلى «أهمية الوقت في مسألة تنفيذ إنشاء هذهِ البيوت إذ تحتاج إلى عدة أشهر إلى حين تتمكن الشركة المنفذة من نقل جميع معداتها ومن ثم المباشرة في عمليات البناء».

وذكّر النائب المتغوي بوعود كبار المسئولين في الدولة على التوقيت الزمني المعلن والذي ينتظره أبناء البحرين بفارغ الصبر بحسب التصريحات الرسمية عالية المستوى في هذا الشأن.

ملفتا إلى أن عدد الجزر الحالي أيضا انتابه تقليص سابق, فمن غير الممكن العمل على تقليص اضافي بل الطلبات الاسكانية تحتاج الى نظرة شاملة ورؤية مستقبلية للطلبات الاسكانية وعدم النظر بعين قاصرة إلى هذا المشروع الحيوي.

العدد 2664 - الإثنين 21 ديسمبر 2009م الموافق 04 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً