العدد 2664 - الإثنين 21 ديسمبر 2009م الموافق 04 محرم 1431هـ

جائزة أفضل لاعب في العالم تتويج لعام حافل بالإنجازات لميسي

مدريد - (د ب أ)


لم يكن تتويج لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في العالم لعام 2009 سوى نهاية منطقية لعام حافل بالإنجازات في المسيرة الكرية الرائعة لميسي. وأحرز ميسي /22 عاما/ الجائزة مساء أمس الاثنين خلال حفل الجوائز السنوية للفيفا والذي عقد في زيوريخ حيث احتل ميسي المركز الأول في الاستفتاء الذي يشارك في التصويت فيه جميع مدربي وقائدي المنتخبات الوطنية من كل أنحاء العالم.

وحل ميسي ثانيا في هذا الاستفتاء خلال العامين الماضيين ولكنه أنهاه هذا الموسم في المركز الأول متفوقا بفارق كاسح على جميع منافسيه وآخرهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا الفائزين بالجائزة في عامي 2008 و2007 على الترتيب والأسبانيين خافي هيرنانديز وأندريس إنييستا.

ورغم وجود العديد من اللاعبين أصحاب المهارات العالية والإمكانيات الهائلة لا يشكك أحد في أن ميسي هو أفضل لاعب كرة قدم على كوكب الأرض حاليا. ونادرا ما ينجح أي لاعب أن يحقق في عام واحد كل هذه الإنجازات والألقاب التي حققها ميسي في عام 2009 .

وبدأ ميسي عام 2009 بمستوى رائع وساهم بفضل قدراته الرائعة على المراوغة بالكرة والتسديد القوي والدقيق بقدمه اليسرى في بقاء برشلونة على قمة
جدول الدوري الأسباني. وفي آذار/مارس الماضي قاد ميسي فريق برشلونة لتجاوز عقبة بايرن ميونيخ الألماني والوصول للدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا والذي تغلب فيه على تشيلسي الإنجليزي. ووصف ميسي شهر أيار/مايو 2009 بأنه "أكثر الشهور إقناعا في مسيرتي الكروية" وكان ذلك لسبب جيد.

وكان ميسي نجما للمباراة التي سحق فيها برشلونة منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد 6/2 وهو الفوز الذي ضمن لبرشلونة التتويج بلقب الدوري الأسباني. وسجل ميسي في هذه المباراة هدفين كما قدم أداء رائعا سواء من حيث المراوغة أو التمويه في مواجهة لاعبي ريال مدريد أو من خلال التمريرات الدقيقة والتصويبات القاتلة.

وفي وقت لاحق من نفس الشهر قاد ميسي فريق برشلونة للفوز بلقب كأس ملك أسبانيا حيث سجل الهدف الثاني للفريق في المباراة النهائية التي فاز فيها الفريق 4/1 على أتليتك بلباو. كما توج ميسي إنجازاته في ذلك الشهر بتسجيل الهدف الثاني في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا التي فاز فيها الفريق على مانشستر يونايتد الإنجليزي 2/صفر.

وأربك المدرب جوسيب جارديولا المدير الفني لبرشلونة حسابات مانشستر يونايتد الإنجليزي في هذه المباراة من خلال الدفع بميسي في مركز يختلف عن مركزه المعتاد حيث لعب النجم الأرجنتيني في الجانب الأيمن فمنحه بذلك دورا حرا خلف رأسي الحربة ليؤثر ذلك بشكل إيجابي متميز.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:53 ص

      مأجورين ....

      نعم المنافسين كثر لجائزة افضل لاعب في العالم وهو طبعا لقب ليس سهلا بتاتا ان يناله اي لاعب فب العالم ولكن اللاعب "ميسي" حقيقة امتعنا بمستواه العالمي واتمنى شخصيا ان اراه نجم مع منتخب بلاده "الارجنتين"في كأس العالم القادم .. تحياتي .. ياسر الحجر

    • زائر 3 | 5:51 ص

      ميسي الاسطورة

      اعتقد انه لعب ويستاهل ولكن لم يحصل له مدافع كبير حتى يقف له ولحط انه في كل مرة يدعي الاصابة ويمثل على الحكام ويجعلون منة خط احمر ممنوع الاقتراب

    • زائر 2 | 5:43 ص

      تستاهلها يا بو متعب مالك حل ياميسي ياملهم كلا عاشق للكره

    • زائر 1 | 5:28 ص

      اكيد مسي

      حتى الاعمى اذا يسمع المباريات من الراديو بيقول مسي هو افضل لاعب في العالم

اقرأ ايضاً