العدد 2335 - الإثنين 26 يناير 2009م الموافق 29 محرم 1430هـ

مقتل 5 أشخاص بانفجار قنبلة شمال غرب باكستان

إسلام آباد تستولي على مقر جمعية خيرية إسلامية محظورة

تحدثت مصادر الشرطة الباكستانية والمستشفى أمس (الإثنين) عن مقتل خمسة أشخاص وجرح 26 آخرين جراء انفجار قنبلة زرعت على دراجة شمال غربي باكستان بالقرب من المنطقة القبلية الخارجة على سيادة القانون.

وقال ضابط الشرطة سارفراز خان لوكالة الأنباء الألمانية ( د ب أ) عبر الهاتف إن القنبلة انفجرت في طريق مزدحم في بلدة ديرا إسماعيل خان التي تشهد اشتباكات مسلحة وأسفرت عن مقتل خمسة أشخاص من المارة.

وأضاف خان أن الانفجار أدى إلى تدمير سيارة وعربة «ريكشا» بمحرك. وأكد عدد الضحايا مدير مستشفى ديرا إسماعيل خان المركزي التي نقل إليها القتلى والمصابون.

وقال المدير الطبي عاشق سالم «استقبلنا خمس جثث و 26 شخصا مصابين بسبب شظايا القنبلة، ويوجد خمسة من المصابين حالتهم حرجة». ولم يعرف على الفور هدف الهجوم.

يذكر أن بلدة ديرا إسماعيل خان لها تاريخ من الهجمات العنيفة العديد منها بسبب صراعات طائفية. وأدت العمليات العسكرية ضد مسلحي حركة «طالبان» المختبئين في المناطق القبلية، إلى شن سلسلة من الغارات في أرجاء البلاد، استهدفت غالبيتها قوات أمن وسياسيين يدعمون جهود مكافحة الإرهاب.

من ناحية أخرى، استولت السلطات الباكستانية أمس على المنشأة المركزية لجمعية خيرية إسلامية محظورة يعتقد أنها على صلة بالهجمات التي وقعت في مدينة مومبي الهندية في نوفمبر/ تشرين ثان الماضي.

وذكرت صحيفة « دون» أن مسئول حكومي يساعده فريق مكون من نحو اثني عشر ضابطا قاموا بالسيطرة على المقر الضخم لجمعية الدعوة في بلدة مورديك في إقليم البنجاب شرقي البلاد.

وحظرت باكستان جمعية الدعوة في ديسمبر الماضي بعدما أعلن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أنها منظمة إرهابية. ويعتقد أن الجمعية مجرد واجهة لمنظمة العسكر طيبة المتشددة التي تلقي الهند باللوم عليها في التخطيط لهجمات مومبي التي أسفرت عن مقتل أكثر من 170 شخصا

العدد 2335 - الإثنين 26 يناير 2009م الموافق 29 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً