العدد 428 - الجمعة 07 نوفمبر 2003م الموافق 12 رمضان 1424هـ

وكيل الأشغال: إنجاز 80 % من مبنى السجل السكاني المركزي

مدينة عيسى - وزارة الأشغال 

07 نوفمبر 2003

قام وكيل وزارة الأشغال والإسكان للشئون الإدارية والماليةالقائم بأعمال الوكيل المساعد لمشروعات البناء والصيانة محمد خليل السيد بجولة تفقدية لمشروع مبنى السجل السكاني المركزي الذي يتم إنشاؤه حاليا بمدينة عيسى وتشرف على تنفيذه وزارة الأشغال والإسكان لصالح الجهاز المركزي للمعلومات. وقد بدأت أعمال التشييد في سبتمبر/أيلول من العام 2002 وتنفذها احدى الشركات الوطنية بقيمة مليون و410 آلاف دينار (1,410,000 دينار).

وقد قام السيد خلال الجولة بالإطلاع على سير العمل وتنفيذ المشروع حسب التصاميم والمواصفات، إذ أبدى ارتياحه لمستوى العمل والتزام المقاول بتنفيذ الأعمال بالمستوى المطلوب والتقيد بالمواصفات. وعن التأخير في المشروع والمقدر بحوالي 20 يوما أوضح مهندسو المشروع أن ذلك يعود بشكل أساسي إلى بعض التغييرات التي طلبتها الجهة المالكة.إلا أنه - مع ذلك - يتقدم سير العمل بشكل جيد ومن المؤمل الانتهاء منه في يناير/كانون الثاني المقبل.

يذكر أن مشروع مبنى السجل السكاني المركزي يعتبر من المشروعات المهمة نظرا لكونه يقدم خدمات أساسية للمواطنين والوافدين من إصدار البطاقة السكانية وغيرها من الخدمات وسيكون مرفقا حديثا يلبي الاحتياجات المتزايدة في ضوء الزيادة السكانية المطردة وستتوفر به أحدث الأجهزة والأنظمة.

ويتكون المبنى - الذي قامت بتصميمه وزارة الأشغال والإسكان - من ثلاثة طوابق إذ يحتوي الطابق الأرضي على الصالات الرئيسية للمراجعين بالإضافة إلى المرافق وبعض الخدمات، بينما يحتوي الدور الأول والثاني على مكاتب الموظفين والمسئولين وصالات الحاسب الآلي وقاعات الاجتماعات والإحصاء بالإضافة إلى المرافق والخدمات الأخرى. وسيوفر المشروع مواقف للسيارات للموظفين والزوار والمراجعين.

ويقع المبنى في منطقة مدينة عيسى بين شارعي الاستقلال و 16 ديسمبر وقد تم تصميم المبنى بشكل بتناسب مع طبيعة الموقع والمحيط واستخدمت العناصر والأساليب المعمارية البسيطة لتخدم الوظيفة الأساسية للمشروع

العدد 428 - الجمعة 07 نوفمبر 2003م الموافق 12 رمضان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً