العدد 428 - الجمعة 07 نوفمبر 2003م الموافق 12 رمضان 1424هـ

خسارة مفاجئة لتايلند وفوز سهل لأوزبكستان

في افتتاح تصفيات المجموعة الأولى الآسيوية

مني منتخب تايلند احد ابرز المرشحين للمنافسة على بطاقتي التأهل بخسارة مفاجئة امام نظيره الطاجيكستاني في طشقند في افتتاح تصفيات المجموعة الاولى المؤهلة الى كأس امم آسيا 2004 المقررة في الصين الصيف المقبل.

وكان المنتخب التايلندي يخوض اول مباراة رسمية له باشراف مدربه الجديد البرازيلي كارلوس روبرتو كارفالو الذي حل مكان الانجليزي بيتر ويذ قبل نحو شهرين.

واقيمت المباراة على ملعب ارضيته اشبه بحقل بطاطا، وقاد المنتخب التايلندي نجم فريق تيرو ساسانا ثيرسداك تشايمان وصيف العين الاماراتي بطل دوري أبطال آسيا وكاد يفتتح التسجيل في مطلع الشوط الثاني عندما انبرى لكرة حرة مباشرة لكن كرته علت العارضة بقليل.

ونجحت اوزبكستان في تسجيل هدف المباراة الوحيد عندما فشل حارس تايلند كيتيساك راوانغبا في تشتيت الكرة اثر ركلة ركنية فتابعها رحمة الله فوسايلوف داخل شباكه (79). وانتقد مدير المنتخب التايلندي تافاتشاي ساجاكول ارضية الملعب وقال: «لا اصدق أن تصفيات بطولة قارية يمكن ان تقام على هذا الملعب، ولم يتمكن لاعبونا من تقديم مهاراتهم بسبب ارضية الملعب».

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، حققت اوزبكستان فوزا سهلا على هونغ كونغ 4-1 في باختاكور. ولم تمض دقيقة حتى تقدم المنتخب الاوزبكي عندما راوغ اندريه اكوبيانتس مدافعا منافسه واودع الكرة داخل الشباك.

واستغلت اوزبكستان خطأين دفاعين لتسجيل هدفين متتاليين الاولى عبر فلاديمير شيشيلوف (17) والثاني بواسطة انفارجون سولييف (28).

وردت هونغ كونغ بهدف عن طريق لو تشون بونغ (45)، قبل ان تختتم اوزبسكتان مهرجان الاهداف عبر شيشيليوف مجددا (65)

العدد 428 - الجمعة 07 نوفمبر 2003م الموافق 12 رمضان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً