العدد 447 - الأربعاء 26 نوفمبر 2003م الموافق 01 شوال 1424هـ

رئيس الوزراء: العلاقات البحرينية التايلندية في تطور مطّرد

خلال اجتماع سموه مع نظيره التايلندي

اعرب سمو رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة عن بالغ ارتياحه لما تشهده هذه العلاقات البحرينية التايلندية من تقدم مطرد وبما حققته اللقاءات المتواصلة بين المسئولين في البلدين من انجازات طيبة في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال اجتماع سمو رئيس الوزراء أمس مع رئيس الوزراء التايلندي ثاكسين شيناوترا.

ولدى وصول موكب سمو رئيس الوزراء الى دار الحكومة التايلندية كان في الاستقبال رئيس الوزراء التايلندي إذ التقطت الصور التذكارية. بعدها توجه الجانبان الى قاعة الاجتماعات إذ عقد الاجتماع بين الجانبين.

وقد تم خلال الاجتماع التباحث في علاقات التعاون بين مملكة البحرين وتايلند في المجالات المصرفية والمشروعات التنموية المشتركة القائمة بين البلدين وسبل تطويرها والاسراع في انجازها... كما تم ايضا بحث السبل الكفيلة بدعم وتعزيز علاقات التعاون القائمة بين البلدين وتطويرها بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه اشاد معالي رئيس وزراء تايلند بعلاقات الصداقة الوطيدة التي تربط بلاده بمملكة البحرين معربا عن عميق اعتزازه بعلاقات الصداقة الشخصية التي تربط بينه وبين صاحب السمو رئيس الوزراء ومنوها بما لهذه الصداقة من دور كبير في دعم وتطوير العلاقات بين البلدين.

كما اشار رئيس وزراء تايلند الى ان بلاده تنظر الى البحرين كشريك بالغ الاهمية لها في منطقة الخليج وتقدر لها دورها في دعم علاقاتها مع دول مجلس التعاون الخليجي ومعربا عن امله في ان تشهد العلاقات بين البحرين وتايلند المزيد من التطور والنماء ومتمنيا للبحرين المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة.

حضر المقابلة من الجانب البحريني وزير شئون مجلس الوزراء محمد ابراهيم المطوع ووزير المالية والاقتصاد الوطني عبدالله حسن سيف ووزير الدولة عبدالنبي الشعلة ومن ديوان سمو رئيس الوزراء محمد جابر زباري ومدير عام المعلومات والمتابعة بديوان صاحب السمو رئيس الوزراء ابراهيم خليفة الدوسري كما حضرها من الجانب التايلندي وزراء الخارجية والسياحة والتجارة وعدد من كبار المسئولين في الحكومة التايلندية

العدد 447 - الأربعاء 26 نوفمبر 2003م الموافق 01 شوال 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً