العدد 447 - الأربعاء 26 نوفمبر 2003م الموافق 01 شوال 1424هـ

ليفربول يواجه بوخارست في كأس الاتحاد الأوروبي

برشلونة وبارما ونيوكاسل الأقرب للتأهل

يسعى ليفربول الانجليزي العريق إلى انقاذ سمعته وموسمه عندما يواجه ستيوا بوخارست الروماني في مباراة الذهاب من الدور الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس على ملعب «انفيلد رود» في المدينة الانجليزية الشمالية. وكان ليفربول انتزع تعادلا إيجابيا ثمينا (1 - 1) في بوخارست ما يجعله يدخل المباراة مرشحا لبلوغ الدور التالي.

ويعتبر الظفر بلقب هذه المسابقة الذي سبق للفريق الانجليزي أن فاز بها ثلاث مرات أعوام 1973 و1976 و2001 أمرا مهما للفريق الأحمر لانقاذ موسمه، وخصوصا انه يتخلف بفارق ارسنال المتصدر بفارق 15 نقطة في الدوري المحلي وبالتالي فان أمله في إحراز اللقب بعيد المنال. وليفربول هو صاحب السجل الأبرز أوروبيا بين مختلف الفرق البريطانية إذ توج بطلا لمسابقة دوري أبطال أوروبا أربع مرات في السبعينات ومطلع الثمانينات بفضل لاعبين رائعين ابرزهم كيفن كيغان وايان راش وكيني دالغليش والن هانسن وغريام سونس. ولم يعد ليفربول ذلك الفريق المرعب الذي كانت تخشاه معظم الفرق، وخصوصا في العقد الأخير وهو فشل في احراز بطولة انجلترا منذ العام 1990 علما بأنه صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها (18 مرة). ويأمل أنصار ليفربول أن تكون عودة لاعب الوسط الألماني ديتر هامان نقطة التحول هذا الموسم بعد غياب عن الملاعب دام طويلا. وأشاد هداف ليفربول مايكل أوين بهامان وقال «تلقينا ضربة قوية في غياب هامان منذ مطلع الموسم الجاري وأنا أتطلع للعب إلى جانبه لأنه لاعب رائع». وتبدو فرق برشلونة الإسباني وبارما الإيطالي ونيوكاسل الانجليزي شبه ضامنة بلوغ الدور الثاني لتحقيقها انتصارات كبيرة خارج ملعبها ذهابا.

وقد تغلب الفريق الكاتالوني على بانيونيوس اليوناني في أثينا بثلاثة أهداف نظيفة، ويتوقع أن يعطي مدربه الهولندي فرانك رايكارد الفرصة لبعض اللاعبين الاحتياطيين لينجزوا المهمة. أما بارما فاكتسح ضيفه اوستريا سالزبورغ بأربعة أهداف نظيفة، في حين حقق نيوكاسل فوزا ثمينا على بال السويسري 3 - 2.

ويواجه بطل أوروبا العام 1997 بوروسيا دورتموند خطر الخروج عندما يحل ضيفا على سوشو الفرنسي الذي انتزع تعادلا ثمينا 2 - 2 على ملعب «فستفالن» قبل ثلاثة أسابيع. وتعرض دورتموند لكبوة عندما خرج من الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يد كلوب بروج

العدد 447 - الأربعاء 26 نوفمبر 2003م الموافق 01 شوال 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً