العدد 2666 - الأربعاء 23 ديسمبر 2009م الموافق 06 محرم 1431هـ

«الكندورة الإماراتية»

جابر نصار comments [at] alwasatnews.com

عاشت الجماهير الكويتية على «كذبة كبيرة» قبل مباراة برشلونة وكانت على أمل أن تشاهد نجوم الفريق الكبار يشاركون في المباراة التي «خبونا» فيها قبل أسبوعين من موعدها، وكانت الجماهير تأمل أن تشاهد ميسي وتيري هنري وغيرهم على أرض الملعب ولكن الآمال تبخرت والوعود كانت «هوا بشبك» وخرجت الجماهير تسأل «وينهم» وتمسكت بعض الجماهير ببصيص من الأمل أن يشارك بعض الأسماء الكبيرة في شوط المباراة الثاني أو في منتصفه أو حتى في آخره ولكن كل هذا وذاك سراب يا ولدي!.

كان من المفروض عند توقيع العقد أن يكون هناك شرط بأن يشارك الفريق بكامل نجومه مثلما حدث حين جاء منتخب البرازيل للكويت ومثلما لعب مانشستر يوناتيد أمام الهلال السعودي في اعتزال سامي الجابر ولكن أن تكون المشاركة بالصف الاحتياطي فهذا أمر يحدث للمرة الأولى، فبرشلونة لم يأت «ببلاش» بل بمبلغ كبير ودعوته يشكر عليها نادي كاظمة لأن الناس بحاجة ماسة إلى أن تعم الفرحة الملاعب الرياضية بعد أن قتلت السياسة وصراعاتها كل شيء جميل حتى أصبحت الرياضة أيضا مجالا خصبا للصراعات!.

قرار مجلس نادي كاظمة برفع قضية على نادي برشلونة لإخلاله بالعقد الذي كان ضمن شروطه أن يشارك الفريق بنجومه الأساسيين ونطلب من كاظمة أن لا يتنازل عن حقوقه وكل دولار تم دفعه، فالأجانب يعملون من «الحبة قبة» في حالة الإخلال بأي بند ما حصل لنادب كاظمة يجب أن يكون درسا لكل ناد أو اتحاد خليجي يدعو ناديا أو منتخبا عالميا، فالخليج ليس «مقصة» لا لبرشلونة ولا غيرهم.


نقاط على السطر:

- الشباب القطري أثبت كفاءة عالية في الإعلام المرئي، تألق وحضور لمحمد سعدون الكواري الذي يأتي في المقدمة وهناك خالد جاسم وشقيقه حمد جاسم ومحمد المرزوقي وخالد الجميلي وأسماء أخرى... ألم يحن الوقت لمدير قناة الجزيرة ناصر الخليفي أن يمنح الفرصة لعناصر أخرى مبدعة تحتاج للتشجيع... فهل يعقل قطريان فقط يظهران على تسع قنوات.!، ولماذا لا يتم استقطاب كفاءات خليجية؟.

- عندما تسلم محمد نجيب قناة أبوظبي الرياضية تسلمها «خرابة» واستطاع أن يقفز بها قفزة سريعة جدا... بوقت قياسي أعطى القناة «الكندوره» الإماراتية بمنحه الفرصة لشبابها... فتألقوا وأصبح للقناه صبغة حلوه..فيها «الخمس الحواس».

- الكويتي خلف السلامة دخل النادي المئوي بتسجيله 100 هدف مع نادي القادسية وهو رقم لم يصله أي لاعب كويتي من قبل، الموضوع مر مرور الكرام وليس كحدث يفتخر به الجميع... في الكويت لا مكان للمبدعين فالفاشل هو الذي يتم تكريمه، إنه زمن العجائب.


آخر نقطة:

لايميل غصونك كل نسناس...

خلك قوي بعزمك وبثباتك

ولا تعامل بطيبك كل الأجناس

حسب الأشخاص خل معاملاتك

وإن حكت في ظهرك «قلوب الأنجاس»

ابتسم واعطهم من سيئاتك

إقرأ أيضا لـ "جابر نصار "

العدد 2666 - الأربعاء 23 ديسمبر 2009م الموافق 06 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً