العدد 450 - السبت 29 نوفمبر 2003م الموافق 04 شوال 1424هـ

عرض قوي للسعودية على رغم الخسارة أمام إيرلندا

تعادل مصر في كأس العالم للشباب

العين أبوظبي (الإمارات) - وكالات 

29 نوفمبر 2003

قدم المنتخب السعودي عرضا جيدا لكنه خرج خاسرا أمام نظيره الايرلندي 1/2 أمس السبت في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة التي أقيمت على استاد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في العين ضمن بطولة العالم في كرة القدم للشباب.

وسجل ستيفن اليوت (18 و77) هدفي ايرلندا، وعيسى المحياني (49) هدف السعودية.

وقدم المنتخب السعودي عرضا ممتعا في الشوط الأول أظهر فيه لمحات فنية وتطورا ملحوظا في الأداء كما لم تغب عن لاعبيه المهارة في المراوغة والتخلص من الرقابة الدفاعية على رغم التفوق الايرلندي من ناحية البنية الجسدية، فإنهم فشلوا في استثمار سيطرتهم الميدانية لهز الشباك، بينما فعل ذلك الايرلنديون الذين يحترف معظمهم في اندية انجليزية مرة واحدة من احدى الفرص النادرة لهم.

وأكد السعوديون حسن استعدادهم في القسم الأول من الشوط الثاني وحافظوا على سرعتهم ومهارتهم ونظموا هجمات عدة اثمرت عن هدف التعادل في وقت مبكر كاد يتضاعف لولا قلة التركيز والاكثار من التمريرات والمراوغة قرب المرمى، لكن نقطة ضعفهم ظهرت في التمريرات العرضية التي منحت الايرلنديين هدفا ثانيا ثم في انخفاض معدل لياقتهم البدنية في الدقائق العشر الأخيرة.

كانت بداية المباراة هادئة من الطرفين تفوق فيها المنتخب السعودي الذي استحوذ على الكرة وانطلق بها بسهولة نحو المنطقة الايرلندية من دون خطورة.

كانت المحاولة الأولى ايرلندية من كرة سددها ستيفن اليوت بين يدي الحارس عساف القرني (11)، اتبعها ديفيد بيل باخرى عندما وصلته كرة داخل المنطقة وهو خال من الرقابة لكن القرني كان لها بالمرصاد (15).

وطبق الايرلنديون الاسلوب الانجليزي البحت الذي يعتمد على الكرات العالية والتمريرات العرضية ونجحوا منها في افتتاح التسجيل في الدقيقة 18 عندما انطلق وليو فلود بالكرة من الجهة اليمنى ومررها الى اليوت غير المراقب داخل المنطقة لم يجد صعوبة في ايداعها الشباك على يسار الحارس.

ولم يحبط الهدف من عزيمة السعوديين الذين واصلوا تقدمهم نحو المنطقة الايرلندية.

واستمرت الالعاب السعودية الجميلة والثنائيات امام المنطقة بسرعة فاجأت الايرلنديين الذين لم يجدوا حلا لها سوى في زيادة تكتلهم الدفاعي، وسدد اسامة الحربي كرة قوية من نحو 25 مترا التقطها الحارس هندرسون على دفعتين 35.

وقطف السعوديون ثمار جهدهم بسرعة إذ لم تمض أربع دقائق على بداية الشوط الثاني حتى ادركوا التعادل اثر كرة متقنة خلف المدافعين من الجهة اليمنى كان اقرب اليها عيسى المحياني الذي سددها مرت من مدافعين واستقرت في الزاوية اليمنى للمرمى (49).

وكاد أحمد الصويلح أن يخطف الهدف الثاني بعد خمس دقائق فقط اثر خطأ من الحارس في السيطرة على الكرة لكن الاخير عوض بسرعة والتقطها.

وانبرى ديفيد بيل لكرة من ركلة ركنية على حدود المنطقة مباشرة فعلت المرمى (57)، ثم كانت انطلاقة سعودية سريعة وصلت على اثرها الكرة الى مجرشي المتابع من الجهة اليسرى فسددها قوية ابعدها الحارس (60)، وبعد دقيقة واحدة فقط استبسل الحارس الايرلندي في تشتيت كرة من امام مجرشي الذي كان في طريقه الى الانفراد.

وتوالت الهجمات السعودية من العمق وعبر الجناحين وتحمل معها الدفاع الايرلندي ومن خلفه الحارس عبئا كبيرا فاعتمدوا مبدأ السلامة بابعاد الكرة الى ركلات ركنية لم يستفد منها السعوديون جيدا.

ووقع السعوديون في المحظور مرة جديدة بضعف التغطية اثر التمريرات العرضية وتلقوا هدفا ثانيا عندما تابع اليوت كرة من الجهة اليسرى برأسه داخل المرمى من دون أية مضايقة (77).

وخطف اليوت كرة وانفرد بالحارس وسدد كرة نجح الحارس القرني في ابعادها منقذا فريقه من هدف ثالث قبل النهاية بخمس دقائق.

وفي مباراة ثانية تعادل المنتخب المصري للشباب أمس السبت مع نظيره الكولومبي سلبيا في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول.

وحصد كلا الفريقين النقطة الأولى له في البطولة.

وفي مباراة ثالثة حقق المنتخب الأميركي الفوز على باراجواي 3/1 في افتتاح مباريات المجموعة السادسة.

تقدم خوليو دوس سانتوس لباراجواي في الدقيقة السادسة وتعادل للفريق الاميركي إيد جونسون في الدقيقة 53 قبل أن يسجل زميله مايك ماجي الهدف الثالث في الدقيقة 68 ثم أضاف بوبي كونفي الهدف الثالث في الدقائق الأخيرة من المباراة

العدد 450 - السبت 29 نوفمبر 2003م الموافق 04 شوال 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً