العدد 450 - السبت 29 نوفمبر 2003م الموافق 04 شوال 1424هـ

منتخبنا يكسب تجربة البسيتين برباعية و«تشكيلتين»

في أولى مبارياته استعدادا للبطولة الدولية وكأس الخليج

كسب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مباراته المحلية الودية أمام الفريق الكروي بنادي البسيتين بأربعة أهداف مقابل هدفين مساء أمس على أحد الملاعب الخارجية باتحاد الكرة في أولى المباريات الودية المحلية التي يخوضها منتخبنا استعدادا لمشاركته في البطولة الدولية على كأس سمو رئيس الوزراء ودورة كأس الخليج السادسة عشرة التي ستقام في الكويت خلال ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب البحريني مباراتين وديتين مع ناديين محليين يومي الخامس والسابع من ديسمبر قبل دخوله غمار البطولة الدولية التي تشارك فيها إلى جانبه منتخبات مصر وإيران والعراق وتقام خلال الفترة من 13 حتى 18 ديسمبر.

واستغل مدرب منتخبنا الكرواتي ستريشكو التجربة الأولى في اختبار جميع اللاعبين الذين تضمهم القائمة عدا حسين بابا المصاب وحسن الموسوي لسفره لأداء العمرة إذ لعب المنتخب بتشكيلتين مغايرتين على مدى الشوطين، فلعب في الشوط الأول بتشكيلة مكونة من الحارس علي سعيد ومحمد سيدعدنان وعبدالله المرزوقي ومحمد جمعة بشير وزايد الدوسري وصالح فرحان وحسين سلمان ومحمد حبيل وراشد جمال ومحمد سالمين وعلاء حبيل.

وغيَّر المدرب التشكيلة في الشوط الثاني عدا المرزوقي ومحمد جمعة اللذين ثبتهما في الدفاع إلى جانب باسل سلطان وغازي الكواري وراشد الدوسري ومحمود جلال وأحمد حسان وطلال يوسف وسلمان عيسى وحسين علي (بيليه).

وكانت المباراة فرصة للمدرب ستريشكو لتطبيق النواحي الخططية وتحركات اللاعبين بين المراكز وهو ما وضح في الشوط الثاني الذي كان فيه أداء المنتخب بصورة أفضل من حيث التحرك وبناء الهجمات خصوصا من الجهة اليسرى بقيادة الثنائي طلال يوسف وسلمان عيسى اللذين فتحا هذه الجهة بانطلاقات هجومية شارك فيها بفعالية المهاجم حسين بيليه الذي تحامل على مرضه بالانفلونزا.

ونجح المنتخب في تحويل تأخره بهدف في الشوط الأول بهدف سبيت راشد إلى فوز في الشوط الثاني برباعية سجلها طلال يوسف وحسين علي بواقع هدفين لكل منهما فضلا عن عدة فرص حقيقية افتقدت اللمسة الأخيرة فيما تصدت العارضة لتسديدة أحمد حسان.

وبرز اللاعبون المنضمون حديثا إلى المنتخب بتحركاتهم وأدائهم وخصوصا الظهير الايسر زايد الدوسري الذي تميز بنشاطه وسرعته في التحرك بين الدفاع والهجوم وكذلك باسل سلطان ومحمد حبيل والحارس حسام المناعي الذي شارك خلال الشوط الثاني.

في المقابل كان اداء البسيتين جادا ومثاليا داخل الملعب ما ساعد على تحقيق الهدف المنشود من التجربة للفريقين، واستطاع التقدم بهدف في الشوط الأول فيما سجل هدفه الثاني في الدقيقة الأخيرة من المباراة

العدد 450 - السبت 29 نوفمبر 2003م الموافق 04 شوال 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً