العدد 476 - الخميس 25 ديسمبر 2003م الموافق 01 ذي القعدة 1424هـ

القربي يؤيد منح إيران وتركيا صفة المراقب

أعرب وزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي عن ترحيب بلاده بضم ايران وتركيا الى جامعة الدول العربية كمراقبين. وقال في حديث لصحيفة «الدستور» الأردنية أمس «إننا نعتقد أن من مصلحة الدول العربية والإسلامية ان يكون هناك نوع من الوجود لدول إسلامية مثل ايران وتركيا كمراقبين في الجامعة العربية».

وأضاف ان هذا الأمر يفتح باب الحوار ويجعلنا نتجاوز الكثير من سوء الفهم أحيانا أو خلق أزمات كما سيساهم وجودهما في حل الخلافات إن وجدت. وبشأن القانون الاميركي بمحاسبة سورية قال القربي إن سورية تتعرض لاستهداف صهيوني واضح، وإن القرار الذي اتخذ في الكونغرس الاميركي تبنته ودفعت به القوى المتعاطفة أو الموالية لـ «إسرائيل».

وأكد أن هذا القرار لا يساعد في حل أزمة الشرق الأوسط بل يخلق أجواء تؤدي إلى مواقف متقلبة من كل الأطراف كما ان هذا القرار لا يخدم مصلحة الولايات المتحدة الاميركية. وعن الوضع في العراق دعا وزير الخارجية اليمني الدول العربية والمجتمع الدولي إلى العمل سوية لإعادته إلى وضع الاستقرار والأمن وصوغ الدستور وانتخاب حكومة تمثل أبناء العراق بعيدا عن الطائفية أو العرقية. وقال انه ينبغي على العراقيين النظر إلى المستقبل ووحدتهم وإنهاء الاحتلال بدلا من الاستمرار في محاسبة الماضي والتركيز على الاخطاء التي وقعت

العدد 476 - الخميس 25 ديسمبر 2003م الموافق 01 ذي القعدة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً