العدد 476 - الخميس 25 ديسمبر 2003م الموافق 01 ذي القعدة 1424هـ

اجتماع ثلاثي يبحث الأزمة الكورية العام المقبل

قال مسئولون في الحكومة اليابانية أمس إن دبلوماسيين كبارا من اليابان وكوريا الجنوبية والصين سيلتقون في سيئول الأسبوع المقبل لمناقشة برنامج كوريا الشمالية للأسلحة النووية.

وقال المسئولون إن الدبلوماسيين سيجتمعون لمدة يومين ابتداء من يوم الأحد المقبل لمناقشة جولة ثانية من المحادثات السداسية التي تهدف إلى إنهاء البرنامج النووي لبيونغ يانغ.

وقال المسئولون اليابانيون إنهم متفائلون بأن تنعقد المحادثات في يناير/ كانون الثاني المقبل، وقال أحد المسئولين «نرى انه ينبغي ان تعقد المحادثات من دون شروط ملحقة، نأمل ان تنعقد الجولة الثانية من المحادثات السداسية الأطراف في وقت ما في يناير».

في وقت أشار نائب وزير الخارجية الروسي يوري فيدوتوف إلى وجود بوادر تقدم في تسوية قضية كوريا الشمالية النووية وان الجولة الجديدة من المفاوضات السداسية بشأن حل هذه القضية تجري في مطلع العام المقبل 2004.

على صعيد آخر قلل رئيس الوزراء الياباني جوينشيرو كويزومي من تقارير إعلامية أفادت بأن كوريا الشمالية ستسمح لأفراد اسر خمسة يابانيين كانت اختطفتهم في العام 1978 بالتوجه إلى اليابان إذا ما سافر المختطفون إلى مطار بيونغ يانغ لمقابلتهم.

في حين ذكرت مصادر إعلامية ان الحزب «الديمقراطي الليبرالي» القائد للحكومة اليابانية الائتلافية يعتزم اتخاذ إجراءات قانونية تمنع جميع سفن كوريا الشمالية من دخول موانئ اليابان

العدد 476 - الخميس 25 ديسمبر 2003م الموافق 01 ذي القعدة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً