العدد 478 - السبت 27 ديسمبر 2003م الموافق 03 ذي القعدة 1424هـ

خليجيات

#دعابة عيسى بن راشد تثير الشهيد فهد الأحمد#

أثناء دورات الخليج السابقة شوهد الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة والشهيد فهد الأحمد بالاضافة إلى المرحوم الأمير فيصل بن فهد دائما ما يتهامسون ويتحدثون في المنصة أثناء المباريات.

وقد سئل الشيخ عيسى بن راشد عن هذه الأمور فقال «أنا والمرحوم الأمير فيصل نعرف جيدا أن الشهيد فهد الأحمد يتشائم من وجود الصغار في المنصة، وايضا يتشائم من تغيير لباسه في المباراة التي فاز فيها من قبل بالاضافة إلى وجود بعض الشخصيات التي يتشائم منها في المنصة. فنحن عندما نشاهد الأطفال (الصغار) نناديهم من أجل التحدث إليهم أمام الشهيد لكي نغيظه أو ننادي بعض الشخصيات التي يتشائم منها للتحدث إليها أمامه، وصرنا نقوم هذه الأمور لإثارة الشهيد فهد الأحمد من خلال الدعابة لا أكثر».


هدف الكويت الثاني في مرمى منتخبنا يثير جدلا في خليجي (6)

أثار الهدف الثاني الذي أحرزه لاعب منتخب الكويت يوسف سويد في مرمى المنتخب البحريني في دورة الخليج (6) التي أقيمت في الإمارات في العام 1982 جدلا واسعا بعد المباراة عن صحته لوضوح اللعبة إذ كانت الكرة خارج الملعب لمسافة تقارب من القدم وعلى رغم ذلك لم يرفع المساعد الراية ولم يتخد الحكم قراره بإلغاء الهدف، ولذلك اجتمعت اللجنة الفنية وأيضا هي الأخرى لم تتخذ أي قرار في المباراة. في حين صرح نجم الكويت مؤيد الحداد إذ قال إنه يتحدى أي مراقب او مساعد لأي حكم يستطيع ان يحدد صحة اللعبة من عدمها لكونه عند تنفيذه اللعبة كان مغطيا على الكرة من المساعد فصار من الصعوبة مشاهدة مكان الكرة بعكس الذي هو بالتلفاز والحكم كان بعيدا عن اللعبة ولكنه اعترف ان الكرة خرجت فعلا من الملعب.

هذا الهدف جعل الصحافة الرياضية في تلك الدورة تشن حملتها على حكم المباراة باحتسابه هذا الهدف غير الصحيح وعمل البلبلة في أروقة الفندق مقر سكن الوفود في ليلة المباراة، وفي الأخير ذهبت النقطتان الى صندوق الكويت.

طريقة الهدف جاء من كرة لعبها عبدالعزيز حسن أمامية الى مؤيد الحداد الذي انطلق بالكرة وتوغل بها ولكن الكرة أسرعت عنه وخرجت من حدود الملعب بمسافة قدم تقريبا ولكن مؤيد لم يقف بل لعب الكرة سريعة عرضية الى يوسف سويد غير المراقب الذي لم يتوان في ايداعها المرمى وسط ذهول واستغراب من الدفاع البحريني وحارس المرمى حمود سلطان واحتسب الحكم هدفا للفريق الكويتي

العدد 478 - السبت 27 ديسمبر 2003م الموافق 03 ذي القعدة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً