العدد 2667 - الخميس 24 ديسمبر 2009م الموافق 07 محرم 1431هـ

تغريم مايكروسوفت 290 مليون دولار لخرقها حقوق الملكية

تغريم مايكروسوفت 290 مليون دولار لخرقها حقوق الملكية
تغريم مايكروسوفت 290 مليون دولار لخرقها حقوق الملكية

دبي – سي ان ان
أيدت محكمة أميركية حكماً سابقاً يلزم عملاق البرمجيات، شركة مايكروسوفت الأميركية، بدفع نحو 290 مليون دولار، بسبب استخدامها تقنية دون ترخيص، في برنامج النصوص الشهير WORD الذي تنتجه.
وأقرت المحكمة أيضاً، إلزام الشركة بوقف بيع نسخ وورد التي تحتوي على هذه التقنية ابتداء من11 يناير/ كانون الثاني المقبل.
وقد رفضت المحكمة الاستئناف الذي تقدمت به مايكروسوفت ضد حكم هيئة محلفين في تكساس في أغسطس/ آب الماضي، والذي أدان الشركة بانتهاك حقوق الملكية الفكرية المملوكة لشركة "آي فور آي" الكندية.
ويقول خبراء إن الشركة قد تلجأ إلى ترخيص التقنية المعروفة باسم "إكس إم إل"، للحيلولة دون وقف إنتاج البرنامج الذي يلقى انتشاراً واسعاً بين مستخدمي نظام التشغيل "ويندوز"، الذي تنتجه مايكروسوفت، ويحقق مبيعات ممتازة.
وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الشركة إنها ستسرح أكثر من خمسة آلاف موظف، على مدار ثمانية شهور، وحتى نهاية العام، في أقسام الأبحاث، والتطوير، والتسويق، والمبيعات، والشؤون المالية، والقانونية والموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:43 ص

      للزائر رقم 2

      أوافقك الرأي أن التقنية الحرة هي مستقبل التقنية بس الشركة بعد ما أجبرت أحد يستخدم اصداراتها فهي أيضا تعتبر حرة !! وشيء آخر اخوي اذا ما تبي أحد يستخدم اصدارات مايكروسوفت يالله العزم عليك وعلى الشباب يشغلون عقولهم ويصدرون برامج لتشغيل الكمبيوتر وللكتابة والتصميم والتحليل مثل ما تسوي مايكروسوفت !!!!

    • زائر 2 | 4:54 ص

      هادي مجرد بداية ...

      هادي مجرد بداية .. اول شي تغريم تالي فضيحة .. وتالي تنهار الشركة ... ما ادري ليش الناس يستخدمون منتجات مايكرسوفت بينما موجودة برمجيات مفتوحة حرة مجانية وافضل من منتجات مايكرسوفت ... البرمجيات الحرة هي مستقبل التقنية ...

    • زائر 1 | 9:10 م

      منع مبيعات مايكروسوفت أوفيس من شهر يناير

      لن تتأثر برامج أوفيس الموجودة حاليا لدى المستخدمين بل سيقتصر تأثير حكم المحكمة الأخير على المنتجات التي ستباع مستقبلا من تاريخ 11 يناير القادم.
      ويتضمن الحكم تعويض أضرار ضد مايكروسوفت بحوالي 295 مليون دولار فقط لصالح شركة آي 4 أي الكندية.
      وتشير مايكروسوفت أنها ستزيل المزايا التي ترتبط بالحكم من برامجها عند طرح الإصدار النهائي منها، كما فعلت ذلك للتو مع إصدارات بيتا من أوفيس 10.
      يمكن الاطلاع على حيثيات الحكم على الرابطالمختصر: http://tinyurl.com/qwzb48

    • سـترة | 8:39 م

      .

      ليش 290 مليون؟ جان كملوها 300 مليون احسن

اقرأ ايضاً