العدد 2670 - الأحد 27 ديسمبر 2009م الموافق 10 محرم 1431هـ

سامسونج تكشف النقاب عن منصة الهواتف الذكية الجديدة «بادا»

كشفت سامسونج للإلكترونيات النقاب عن منصتها الجديدة للهواتف الذكية والتي تحمل الاسم «سامسونج بادا»، وذلك في مدينة سيؤول بكوريا. كما طرحت الشركة حزمة بادا لتطوير البرمجيات (bada SDK) للشركاء، واستعرضت المزايا الفريدة والفرص غير المسبوقة التي توفرها هذه المنصة للمطورين ومشغلي الهواتف النقالة والمستهلكين على حد سواء.

وتمثل منصة سامسونج بادا عاملا مهما في دعم الرؤية التي يسعى قسم الهواتف النقالة في سامسونج لتحقيقها، والمتمثلة في توفير هواتف ذكية للجميع، إذ تتمتع المنصة بالعديد من المواصفات التي تعزز تجربة الهاتف النقال بالنسبة للمستخدمين، وبنظام متين للهواتف النقالة مستمد من برنامج دعم المطورين بحيث يعود بالنفع على كل من مزودي التطبيقات والمستخدمين. وبفضل الخبرة الطويلة التي تتمتع بها سامسونج في مجال تطوير الهواتف النقالة المتطورة، فإن الشركة تتيح للمستخدمين التمتع بأفضل تجربة هاتف نقال من خلال المواصفات الفائقة التي توفرها.

وصرح المدير العام لقسم الهواتف النقالة لدى سامسونج الخليج سانديب سايغال بالقول «إننا على ثقة من أن سامسونج ستحقق الريادة الحقيقية لقطاع الهواتف النقالة في الشرق الأوسط من خلال إطلاق منصة سامسونج بادا، لتمنح المستهلكين مجموعة واسعة من خيارات الهواتف الذكية. وفي الوقت نفسه، فإن منصة سامسونج بادا تمثل فرصة رائعة للمطورين من أنحاء المنطقة لطرح تطبيقاتهم على عدد غير مسبوق من أجهزة وهواتف سامسونج حول العالم، ونحن نأمل أن يمهد ذلك لزيادة عدد تطبيقات الهواتف النقالة المتوافرة باللغة العربية».

ويذكر أن منصة سامسونج بادا، والتي يعني اسمها «المحيط» باللغة الكورية» تتمتع بالخصائص الرئيسية منها التفاعل مع المستخدم، التركيز على الخدمات، منصة مفتوحة قابلة لتعديل الإعدادات.

كما أطلقت سامسونج بهذه المناسبة تحدي سامسونج بادا الجديد للمطورين، ويمثل أول فرصة تتاح للمطورين للفوز بحصة من الجوائز التي يبلغ مجموعها 2.700.000 دولار، وذلك من خلال الاستفادة من مواصفات منصة بادا الجديدة في تطوير مجموعة واسعة من التطبيقات للأجهزة المعتمدة على هذه المنصة. وتعتبر هذه المنافسة واحدة من أضخم المنافسات المطروحة لمطوري البرمجيات النقالة على الإطلاق، كما تعد تأكيدا على التزام سامسونج نحو هذه المنصة الجديدة.

واختتم سايغال بالقول «هذه فرصة رائعة لتطوير محتوى الهواتف النقالة باللغة العربية من خلال مشاركة المطورين في المنطقة بتحدي سامسونج بادا للمطورين».

العدد 2670 - الأحد 27 ديسمبر 2009م الموافق 10 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً