العدد 2670 - الأحد 27 ديسمبر 2009م الموافق 10 محرم 1431هـ

مشاركتي في رالي باخا حائل الدولي تتوقف على الدعم والرعاية

على متن نيسان نافارا تنافس على المركز الأول... الصددي:

أكد بطل الراليات البحريني المتألق حسن الصددي مشاركته في رالي باخا حائل الدولي (تحدي النفود الكبير) الذي يقام خلال الفترة من 15 حتى 17 من شهر فبراير/ شباط من العام المقبل وهي الجولة الأولى من بطولة العالم لراليات الباخا العالمية، وقد أكد الصددي في الوقت نفسه أن مشاركته تتوقف على حجم الدعم والرعاية التي يأمل أن يحصل عليهما وهو ما يسعى إليه في الوقت الجاري.

وكشف الصددي في اتصال هاتفي بـ «الوسط الرياضي» أنه سيشارك على متن سيارة نيسان نافارا ضمن منافسات فئة T1 أو ما تسمى بالفئة المفتوحة، وهذه السيارة التي سيشارك على متنها البحريني الصددي ليست للمشاركة فقط بل هي تنافس على لقب المركز الأول.

وقال الصددي في حديثه: «حصلت على سيارة نيسان نافارا وهي من أقوى السيارات المعروفة، وهذه السيارة التي اسعى للمشاركة باسم مملكة البحرين على متنها تنافس على المركز الأول وليست للمشاركة الشرفية فقط، لكن هذا سيتوقف على حجم الدعم والرعاية الذي سأحصل عليهما، إذ إن هذا النوع من الراليات في عالم رياضة السيارات والمحركات يتطلب دعما وتمويلا كبيرين».

وكانت آخر مشاركة في عالم سباقات الرالي للبطل البحريني المعروف حسن الصددي في رالي سوريا الدولي العام 2007 على متن سيارته سوبارو أمبريزا وتمكن من تحقيق نتائج مشرفة إلى جانب السائق البحريني المعروف عبدالرحمن غلوم الذي حقق هو الآخر نتائج مشرفة باسم مملكة البحرين باحرازهما المركزين الثاني والثالث عشر من بين 37 مشاركا حينها واباعتماد ذاتي وامكانيات محدودة.

وبتلك النتيجة التي حققها السائق المخضرم حسن الصددي في آخر مشاركة نذر نفسه لتحدي الصعاب ومواجهة الظروف فقط من أجل البحرين ولا شيء غير البحرين وعلى أن يبقى اسم البحرين حاضرا في بطولة تعتبر من أقوى البطولات العالمية.

وفي ختام حديثه أكد الصددي تطلعه للحصول على رعاية ومساندة بأسرع وقت ممكن مع قرب انطلاق بطولة العالم لراليات الباخا واثبات وجود البحرين من جديد في عالم رياضة السيارات بمختلف أنواعها، وأشار في حديثه أيضا أن هذا النوع من سباقات السيارات يحتاج إلى دعم مادي كبير وهذه المشاركة ستكون للمنافسة على هذا اللقب الدولي.

يذكر أنه لاتوجد أي مشاركة بحرينية حتى الآن في رالي باخا حائل الدولي رغم قرب المسافة بين البلدين وقلة تكاليف النقل والتسهيلات التي تقدمها اللجنة المنظمة للمنافسات الدولية بحائل، وقد انضم رالي حائل الدولي إلى الروزنامة العالمية لراليات الباخا، كما أنها الجولة الافتتاحية للبطولة من أصل 6 جولات.

وسيشهد رالي باخا حائل الدولي 2010 مشاركة بحرينية مميزة لكن على مستوى الادارة، إذ عين في وقت سابق مدير الأنشطة الرياضية وموسوعة رياضة السيارات إيلي سمعان مديرا فنيا لهذا الرالي من قبل الاتحاد الدولي للسيارات من خلال التقرير الذي قدمه للاتحاد، وعلى أساس الخبرات الكبيرة التي يمتلكها في مجال سباقات الرالي وإدارتها وتحكيمها.

ويشرف على تنظيم رالي باخا حائل الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية ويقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس اللجنة العليا لتطوير حائل ورئيس اللجنة العليا المنظمة لباخا حائل، ويحظى هذا الرالي بتغطية إعلامية مميزة من قبل مختلف وسائل الصحافة والإعلام ولاقى إقبال جماهيري مميز وغفير كما لاقى استحسان مسئولي الاتحاد الدولي للسيارات ورضاهم الكبير عن مستوى تنظيمه ومنافساته.

وحقق لقب نسخة العام 2008 المتسابق القطري ناصر صالح العطية ونسخة 2009 السعودي يزيد الراجحي مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل.

العدد 2670 - الأحد 27 ديسمبر 2009م الموافق 10 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً