العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ

«أبناء كويد» يقودون «البحارة» لفوز قيصيري على مدينة عيسى

في سهرة سلاوية امتدت لوقتين إضافيين بختام الجولة العاشرة لدوري السلة

حقق فريق سترة فوزا صعبا وقيصيريا على فريق مدينة عيسى بنتيجة 90/86 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم وامتدت إلى وقتين اضافيين لتكون الأولى في دوري هذا الموسم التي تصل لوقتين اضافيين.

وكان الوقت الأصلي قد انتهى بالتعادل 71/71 وانتهى الوقت الاضافي الأول بالتعادل 78/78 إلا أن الوقت الاضافي الثاني شهد الحسم لصالح سترة بعد أن افتقد المدينة لأكثر من لاعب منذ الوقت الأصلي نتيجة ارتكابهم خمسة أخطاء شخصية.

وبهذا الفوز رفع سترة رصيده إلى 15 نقطة متساويا مع المدينة بالرصيد نفسه من النقاط، إلا أن سترة صعد للمركز الخامس على حساب المدينة التي تراجع للمركز السادس كونه فاز بفارق 4 نقاط في حين أنه خسر من مدينة عيسى في القسم الأول بفارق 3 نقاط ما أعطاه الأفضلية على منافسه.

ويعود الفضل في فوز سترة إلى أبناء كويد وهم كل من محمد كويد نجم المباراة بتسجيله 29 نقطة، وشقيقه يونس كويد الذي سجل 16 نقطة، وبرز المغربي يونس الإدريسي بتسجيله 16 نقطة.

ومن جانب مدينة عيسى برز في المباراة صانع الالعاب احمد جناحي بتسجيله 26 نقطة، والمحترف الكاميروني سايكوم بتسجيله 25 نقطة، وسيد صالح مهدي 12 نقطة ومحمود قاهري 9 نقاط.


الربع الأول

بدأ فريق سترة المباراة بتشكيلة مكونة من أحمد مرهون، يونس كويد، محمد كويد، عبدالعزيز عبدالباقي والمغربي يونس الإدريسي.

في حين بدأ فريق مدينة عيسى المباراة بتشكيلة مكونة من أحمد جناحي، جهاد أحمد، محمود قاهري، نواف مسعود، والكاميروني بوريك سايكوم.

وتمكن سترة من التقدم في البداية 4/صفر في ظل اخفاق مدينة عيسى في الكرات الهجومية، وركز سترة لعبه تحت الحلق إلا أن المدينة سرعان ما عالج الموقف وتمكن من إغلاق منطقة تحت الحلق وزيادة فعاليته الهجومية ليقلص الفارق إلى 6/7.

وواصل مدينة عيسى أفضليته بعد ذلك من خلال دفاع قوي وفرض رقابة لصيقة على محترف سترة الادريسي إلى جانب القيام بهجمات مرتدة سريعة تمكن من خلالها من التقدم في النتيجة 14/9 بعد ثلاثية عزيز قاهري.

ونجح سترة مع نهاية الربع الأول من تقليص الفارق بالدفاع القوي والهجوم السريع إلى 13/14 ثم واصل التقدم في ظل تألق يونس كويد والادريسي تحت الحلق ليتمكن من التقدم في النتيجة 19/16.

واقترب المدينة في النتيجة قبل أن يتمكن من التقدم مجددا بعد نقطتين رائعتين من سايكوم 21/20 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الأول من المباراة.


الربع الثاني

الفريقان أجريا عدة تغييرات على التشكيلة الرئيسية في حين انفتح اللعب من الجانبين في ظل تبادل للتسجيل وضعف للخطوط الدفاعية وارتداد بطيء للدفاع وهو ما مكن المدينة من مواصلة التقدم وتوسيع الفارق إلى 32/24 فطلب مدرب سترة علي عبدالغني الوقت المستقطع لاعادة ترتيب أوراق فريقه.

ونجح سترة بعد الوقت المستقطع ومع دخول ميرزا مكي وتألق محمد كويد بتسجيله ثلاثيتين متتاليتين من معادلة النتيجة 32/32، فطلب مدرب المدينة جعفر راشد الوقت المستقطع.

وعاد المدينة للتقدم مجددا 37/34 بعد الوقت المستقطع وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثاني من المباراة.


الربع الثالث

دخل المدينة الربع الثالث بقوة وتمكن من تسجيل ثلاثيتين متتاليتين ليوسع الفارق لصالحه إلى 48/39 في ظل حالة تراخي من جانب فريق سترة.

ولعب المدينة في بداية الربع الثالث بتشكيلة مكونة من سيدصالح مهدي، أحمد جناحي، محمود قاهري، جهاد أحمد وبوريك سايكوم.

في حين لعب سترة بتشكيلة مكونة من أحمد مرهون، محمد كويد، يونس كويد، عبدالعزيز عبدالباقي والمغربي الادريسي.

ونجح سيد صالح في تسجيل ثلاثية أخرى ليتمكن من توسيع الفارق إلى 51/39 فطلب مدرب سترة الوقت المستقطع.

وعدل سترة من وضعية دفاعه بعد دخول زهير حبيل ولعب بطريقة الدفاع المتقدم ليمنع المدينة من التصويب الثلاثي وهو ما نجح من خلاله من تقليص الفارق إلى 43/51 بعد نقطتين من يونس كويد.

وظلت المباراة سجالا من الجانبين في ظل تبادل للتسجيل بينهما إلا أن تمكن سترة من تقليص الفارق بعد نقطتين وثلاثية من البديل علي حسن إلى 6 نقاط فقط 50/56 فطلب مدرب المدينة الوقت المستقطع.

وعاد المدينة بعد الوقت المستقطع وتمكن من توسيع الفارق مجددا إلى 63/52 بعد ثلاثية من سيدصالح مهدي فرد عليه علي حسن بثلاثية لينتهي الربع الثالث بتقدم المدينة 63/55.


الربع الرابع

عاد سترة بقوة في الربع الأخير وتمكن سريعا من تقليص الفارق إلى 3 نقاط فقط 62/65، في الوقت الذي تحصل فيه محترف المدينة سايكوم على الخطأ الشخصي الرابع وهو ما أربك حسابات المدينة في ظل أخطاء هجومية متتالية من جانب الفريق (تيرن أوفر).

وتألق اللاعب سيدصالح مهدي في الثلاثيات وسجل ثلاثيتين متتاليتين مكنت المدينة من التقدم مجددا 71/65.

وتمكن سترة بعد ذلك من العودة في ظل عجز المدينة عن التسجيل وعادل محمد كويد النتيجة 71/71 بعد ثلاثية رائعة.

وظلت النتيجة على حالها حتى أخر 13 ثانية من المباراة وبعد أن احتسب الحكم عبدالكريم شكيب دخول خاطئ على لاعب المدينة سيدصالح ليستحوذ سترة على الكرة ويطلب مدربه الوقت المستقطع من أجل تسجيل نقطتين وإنهاء المباراة إلا أن الكرة قطعت وظلت حائرة إلى أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 71/71 ولجأ الفريقان إلى الوقت الاضافي.


الوقت الإضافي

لعب المدينة من دون سيدصالح مهدي ومن دون جهاد أحمد اللذان خرجا بخمسة أخطاء شخصية في الربع الرابع، في الوقت الذي تمكن فيه سترة من التقدم 76/73 بعد ثلاثية محمد كويد.

وفرض سترة أفضليته ووسع الفارق إلى 78/75، إلا أن المدينة عاد مجددا وتمكن من معادلة النتيجة 78/78 وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الاضافي الأول ليلجأ الفريقان إلى شوط اضافي ثاني.


الوقت الاضافي الثاني

مع بداية الوقت الاضافي الثاني سجل أحمد جناحي ثلاثية اعطت المدينة التقدم 81/80 إلا أن الادريسي سجل نقطتين لسترة الذي فرض افضليته بعد ذلك وتمكن من الحفاظ على تقدمه حتى النهاية والفوز في المباراة بصعوبة 90/86.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من فاضل غلوم، يونس جناحي وعبدالكريم شكيب.

العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:48 ص

      ستراوي

      اين حسين تقي ومراد وصادق مهدي ياليت يرجعون على العموم الف مبروووك

    • زائر 3 | 10:06 ص

      والنعم

      ديرتي وان جارة علي عزيزتا
      ......... الله ينصركم با اهل ديرتي

    • زائر 2 | 7:40 ص

      ستراوي

      نجم المباراة الاول علي حسن فقد لعب دور كبير في أعادة الفريق الى اجواء المباراة وسجل ثلاثيتين في وقت حساس وكان له دور القيادة داخل الملعب واثناء رجوع الفريق الى المباراة تألق النجم الكبير محمد كويد كارتر هداف الفريق بــ 29 نقطة ويونس كويد في الهجوم والأدريسي وبوبي في الدفنس وكان دخول زهير حبيل في أخر ثواني المباراة دور في أنهاء المباراة لصالحنا ، بس عندي عتب بسيط على الجمهور الستراوي ، المفروض الجمهور يكون أكثر من هذا العدد .

    • زائر 1 | 4:49 ص

      عاشق سلاوي

      مبروك الى سترة الفوز وكان بالأمكان الفوز في الوقت الاصلي من المباراة ولكن مدرب ولاعبين سترة صعبوا المهمة على أنفسهم وأنتظروا حتى الوقت الاضافي الثاني حتى يفوزا بالمباراة وأنا من وجهة نظري ان فريق سترة يحتاج الى لاعب صانع ألعاب والى لاعب شوتر ويكون فريق كبير حاله كحال المنامة والاهلي والمحرق والحالة .

    • ام سمر | 4:45 ص

      مبرررروك

      يستاهلون الستاروة ... أهنأهم جميعا بالقوز وعلى الخصوص مدرب الفريق (المدرب الوطني) الكابتن : علي عبد الغني

اقرأ ايضاً