العدد 2681 - الخميس 07 يناير 2010م الموافق 21 محرم 1431هـ

المجلس الثقافي يكرم 4 مدارس بحرينية

كرم المجلس الثقافي البريطاني 4 مدارس بحرينية، ضمن برنامج المدارس المترابطة، في حفل بهيج بمقر إقامة رئيسة المجلس الثقافي البريطاني براندون ماكجيري في المنامة، فيما أفاد مدير مشروع المدارس المترابطة في البحرين أنور سرحان بأن المجلس الثقافي يعتزم التوسع في مشروعه الإقليمي، وخاصة في مملكة البحرين.

وعلى هامش احتفال المجلس الثقافي مع ممثلي المدارس المشاركة في المشروع، تم تكريم كل من أم سلمة الإعدادية للبنات، وزنوبيا الإعدادية للبنات، وأوال الإعدادية للبنين، ومدينة حمد الإعدادية للبنين، وذلك لما بذلته تلك المدارس من جهود من أجل إنجاح المشروع، بالإضافة إلى المسئولة عن المشروع في وزارة التربية والتعليم منى عبدالمحسن.

وأوضح سرحان أن المجلس يعتزم توسعة برنامج ربط المدارس والصفوف الدراسية في البحرين بشكل خاص، والمنطقة بشكل عام، بهدف تعزيز الوعي الثقافي بين الشباب.

وكان مشروع الصفوف المترابطة قد تم العمل به في مدارس البحرين منذ العام 2006-2007 ونفذ في سبع مدارس إعدادية كدفعة أولى، وهي مدارس: الإمام الغزالي الإعدادية للبنين، وعالي الإعدادية للبنين، والبلاد القديم الإعدادية للبنين، وابن رشد الإعدادية للبنين، وعبدالرحمن الداخل الإعدادية للبنين، والديه الابتدائية الإعدادية للبنات، وأم كلثوم الإعدادية للبنات. وفي العام 2007-2008 تم ترشيح ست مدارس أخرى لتنضم إلى المشروع من محافظات مختلفة كدفعة ثانية، وهي: مدارس السهلة الابتدائية الإعدادية للبنين، وعراد الابتدائية الإعدادية للبنين، ومدينة حمد الإعدادية للبنات، والقيروان الإعدادية للبنات، ومدينة عيسى الإعدادية للبنات، وجو الابتدائية الإعدادية للبنات. وفي العام الدراسي 2008-2009 تم ترشيح الدفعة الثالثة للمشروع وهي مدارس: أم سلمة الإعدادية للبنات، وزنوبيا الإعدادية للبنات، وأوال الإعدادية للبنين، ومدينة حمد الإعدادية للبنين.

العدد 2681 - الخميس 07 يناير 2010م الموافق 21 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً