العدد 2681 - الخميس 07 يناير 2010م الموافق 21 محرم 1431هـ

«العهد الزاهر» تقيم ورشة «الفعل المسرحي»

نظمت مدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات ورشة عمل حول «الفعل المسرحي»، من خلال مركز الإبداع المسرحي بالمدرسة، وحضرها معلمو المدارس المتعاونة ومعلماتها وعدد من الطلبة والطالبات، فضلا عن اختصاصي التعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم. وأدار الورشة محمد الصفار الذي تفاعل مع الحضور واستعرض مادة الورشة سعيا لتحقيق عدد من الأهداف، من أهمها تطوير قدرات المعلمين في مجال المسرح وإكسابهم خبرات جديدة، بالإضافة إلى تنمية مواهب الطلبة التمثيلية.

وانقسمت الورشة إلى جانبين: نظري وتطبيقي، ففي الجانب الأول تناول المحاضر محوري الحدث والفعل وإجراءات الممثل والمخرج تجاههما. أما في الجانب الثاني فقد تمت قراءة جزء من مسرحية «الملك جون» لشكسبير وتحليل جانب من النص، فضلا عن إبداء اقتراحات للفعل المسرحي في المشهد الأول والقيام بتطبيق عملي لهذه الاقتراحات، والقيام بنقد بنّاء للمشاهد المقدّمة من قبل مقدّم الورشة والحضور.

ونالت هذه الورشة إعجاب الحضور الضيوف، وتم توزيع استبانة لتقييمها، قصد تلافي السلبيات، إن وجدت، في المرات المقبلة.

من جانبها، قالت مؤسسة «مسرح العهد الزاهر» حنان علي الشرقي: إن لجنة التنظيم أوصت بالتركيز على بدايات العمل المسرحي في الورش المقبلة، وتأكيد تقديم نماذج محسوسة بصورة مكثفة لاكتساب المزيد من الخبرة العملية. وتمت الإشارة إلى الرغبة في توفير فضاء أوسع لتقديم أعمال الورشة بغرض إتاحة الفرصة للتدريب العملي. ومن الحضور من أبدى رغبته في تقديم مواقف من إخراجهم في الورش المقبلة.

العدد 2681 - الخميس 07 يناير 2010م الموافق 21 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً