العدد 2682 - الجمعة 08 يناير 2010م الموافق 22 محرم 1431هـ

قطر تشارك بـ «قلوب للإيجار» و «أبو جعفر المنصور» في «مهرجان الخليج للإعلام» بالبحرين

يشارك تلفزيون قطر في «مهرجان الخليج الحادي عشر للإذاعة والتلفزيون» الذي يقام في البحرين في التاسع من شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، ويستمر على مدى أربعة أيام تنتهي في 12 من هذا الشهر بعدد من الأعمال والمواد الإعلامية التي أنتجها تلفزيون قطر خلال العام الماضي.

وأوضح مراقب عام البرامج بالتلفزيون خالد النعمة أن قطر ستشارك بمسلسلين دراميين، الأول اجتماعي وهو «قلوب للإيجار»، من تأليف الكاتبة وداد الكواري، وإخراج محمد القفاص، وبطولة: عبدالعزيز جاسم وهلال محمد وعلي ميرزا ومحمد أنور وعلي الشرشني، ومن إنتاج شركة «المنار للإنتاج الفني». كما ستشارك بالمسلسل التاريخي «أبوجعفر المنصور» وهو إنتاج قطري/ عربي مشترك، من تأليف محمد البطوشي، وإخراج شوقي الماجري، وبطولة عباس النوري.

ومن البرامج التي سيشارك بها تلفزيون قطر في المهرجان، برنامج «دنيا الأطفال» الذي تقدمه إسراء الزعبي، وبرنامج «المؤشر الاقتصادي» وهو من تقديم مروان أبوشنب، كما سيتم تقديم حلقة من البرنامج الديني الذي يقدمه الشيخ محمد العريفي وهي بعنوان: «العيشة السعيدة». كما سيشارك تلفزيون قطر في برامج المنوعات بإحدى الحلقات المميزة التي قدمتها المذيعة نورا حسن في «سهرات العيد» وشهدت المقابلة لقاءات مع عدد من نجوم الفن والتمثيل الخليجيين والعرب.

ومن قناة «الكاس» تشارك قطر ببرنامج «المجلس» الذي يقدمه المذيع خالد جاسم. واستقرت إدارة التلفزيون على اختيار اثنين للجنة التحكيم، ففي الدراما وقع الاختيار على الحمادي، وفي المنوعات حسن الساعي.

وأوضح النعمة أن قطر ستشارك في المعرض الذي سيقام على هامش المؤتمر بعدد من البرامج والمواد الإعلامية والدرامية. كما سيتم تكريم خمسة من الفنانين القطريين المميزين الذين ساهموا بأعمالهم في إثراء الحركة الفنية والثقافية في البلاد. ومن المقرر أن يتم إعلان أسماء بعض المكرمين من تلفزيون قطر، وكذلك أسماء رئيس وأعضاء الوفد المصاحب للمهرجان في وقت لاحق. يذكر أن المهرجان يتم عقده كل عامين في مملكة البحرين، وهو مختص بالدراما والبرامج التلفزيونية والإذاعية لدول مجلس التعاون الخليجي. ومن المتوقع أن تشهد الدورة المقبلة العديد من الفعاليات، فإلى جانب سوق الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني الذي يضم أهم شركات الإنتاج في العالم العربي، من المقرر أن تقام مجموعة من الندوات التي تناقش واقع الإعلام المعاصر وأهم التحديات التي تواجهه. كما تمت إضافة حقول جديدة إلى مسابقات المهرجان الإذاعية والتلفزيونية، حيث تمت إضافة البرامج الرياضية والاقتصادية وبرامج البيئة إلى أفرع مسابقات المهرجان.

يذكر أن الدورة العاشرة أقيمت في أبريل/ نيسان 2008 الماضي ولاقت نجاحا ومتابعة من قبل المهتمين والمختصين في العالم العربي.

العدد 2682 - الجمعة 08 يناير 2010م الموافق 22 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً