العدد 2682 - الجمعة 08 يناير 2010م الموافق 22 محرم 1431هـ

وانهو شونغ... كوري بقلب عربي!

يلقب نفسه بـ«أفضل الواردات الكورية للشرق الأوسط»

لا أدري إن كنتم قد سمعتم من قبل بهذا الاسم (وانهو شونغ) WonHo Chung؟! لكني اكتشفته منذ فترة عن طريق المصادفة وتفاجأت كيف أني لم أسمع به من قبل.

WonHo Chong يتحدث اللغة العربية بطلاقة، كان قد قام بعروض كوميدية مع قناة Show Time Comedy»». كما أنه شارك بعرض خاص مع مجموعة Axis Of Evil الأميركية الكوميدية في جولتهم العربية، ويقوم WonHo حاليا بتقديم برنامج»Show Me More» الذي يغطي برامج قناة Show Time»» الدرامية والتلفزيونية، الأفلام والرياضة أيضا، كما أنه يقدم من خلال البرنامج مجموعة من الحوارات مع نجوم عالميين، إضافة إلى تغطية لجميع الأحداث الفنية العربية والعالمية.

يقدم البرنامج على قناة «الشاشة» Al Shasha)) يومي الأربعاء والخميس على التوقيت الآتي: 13:45 GMT/ 16:45 KSA، كما يعرض البرنامج على قناة ShowMovies»» و .»ShowSports1»

ولد وانهو شونغ لأب كوري جنوبي يعمل اختصاصي علاج طبيعي، وأم فيتنامية. ولد في جدة في العام 1983، ثم انتقلت أسرته إلى الأردن عندما كان في الثانية.

بدأ وانهو مشواره الفني من على خشبة المسرح في مركز الحسين الثقافي، إذ كان لديه شغف بالأداء المسرحي ولاسيما في الغناء، لذلك كان يحرص على تسجيل الأغاني العربية وإعادة مشاهدتها لمرات عدة حتى يتمكن من اتقان كلماتها، كما أنه تلقى لاحقا تدريبات صوتية في الموسيقى الوطنية. وخلال دراسته في المدارس الثانوية والكليات، درس وانهو تحت أيدي عظماء في المسرح مثل نبيل صوالحة.

بعد هذا المشوار الفني في الشوارع الأردنية، عقد وانهو العزم على العمل أمام الكاميرا، لذلك قرر بعد تخرجه أن يتجه إلى دبي، وذلك من أجل الحصول على «أية وظيفة» في الأعمال التلفزيونية.

موهبة وانهو تشونغ اكتشفت في خريف العام 2007 من قبل شبكة «شوتايم»، التي كانت تستضيف برنامجا كوميديا بعنوان: «محور الشر». المنظمون كانوا يبحثون عن الكوميديا الكورية لملء خط المتابعة لهذا العرض، الذي يدور حول «محور الشر» - المصطلح سيئ السمعة الذي يطلق على كل من كوريا الشمالية وإيران والعراق - ومن هنا أبدى العاملون على البرنامج إعجابهم بمهارات وانهو الفنية.

وبعد نجاح هذا البرنامج، انتقل وانهو للمشاركة في تقديم العديد من البرامج عرضت على «الشو تايم»، وحاليا وبفضل لغته العربية، إضافة إلى تمكنه من إجادة أكثر من أربع لغات، فإنه متمكن من تقديم برنامجه المميز «شو مي مور» الذي يبث على قناة «الشاشة».

نجاحات وانهو جعلته يفخر بنفسه لدرجة أنه أطلق على نفسه اسم «أفضل الواردات الكورية إلى منطقة الشرق الأوسط».

العدد 2682 - الجمعة 08 يناير 2010م الموافق 22 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً