العدد 2684 - الأحد 10 يناير 2010م الموافق 24 محرم 1431هـ

5200 طالب من التعليم الفني والمهني يتوجهون لأداء الامتحانات

بدءا من الأربعاء المقبل

قال مدير إدارة التعليم الفني والمهني حسن صالح صليبيخ إن 5200 طالب من منتسبي مدارس التعليم الفني والمهني سيتوجهون إلى لجان الامتحانات في المدارس الثانوية الصناعية الأربع وذلك صباح يوم الأربعاء المقبل، ليقدموا على مدى 10 أيام متتابعة امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2009/2010.

وأضاف أن إدارة التعليم الفني والمهني تعمل جاهدة على تهيئة المناخ التربوي الملائم للطلاب ليؤدوا تلك الامتحانات في يسر وسهولة، وقد قامت بعدة إجراءات قبل فترة طويلة من موعد بدء الامتحانات.

وذكر صليبيخ أن الإدارة تقوم بإعداد مسودة أولى لجداول الامتحانات وفق التوجيهات العامة الواردة في دليل الامتحانات بالوزارة، ويتم طرحها على مجالس الإدارة واللجان الطلابية لإبداء الرأي فيها وإقرارها، وتشكل لجان داخلية للامتحانات بكل مدرسة برئاسة مدير المدرسة تكون مسئولة عن توفير جميع متطلبات الامتحانات المسارية والإدارية والتنظيمية، ثم تقوم أقسام التسجيل للمدارس الصناعية بإصدار جدول امتحان لكل طالب يتضمن الموقع المخصص له، ورقم اللجنة، ورقم المقعد، وهي ثابتة طوال أيام الامتحانات، ومواعيد أداء كل امتحان في المساقات النظرية والعملية، وترفق مع الجدول التعليمات الخاصة بالامتحانات.

ويذكر أن لجنة الامتحانات المركزية للتعليم الثانوي الصناعي تتولى مهمات إعداد الامتحانات الفصلية ويتضمن ذلك عمليات السحب والتجميع والتغليف، بحيث ترسل المغلفات المحتوية على أوراق أسئلة الامتحانات إلى لجان الامتحانات بالمدارس مباشرة لضمان أقصى قدر من السرية. وتتم عمليات التسليم والتسلم وفقا لقرارات تنظم هذا الأمر.

العدد 2684 - الأحد 10 يناير 2010م الموافق 24 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:29 م

      و ين التخطيط

      هل من المعقول أن تكون الامتحانات يوم الأربعاء الموافق 13/1/2010م في حين أن إدارات المدارس قامت بتوزيع جداول الامتحانات يوم الأحد الموافق 10/1/2010م. هل هناك وقت للطالب للتخطيط للمراجعة، و لماذا لا يتم توزيعها قبل فترة كافية

    • حداده | 10:44 م

      حداده

      موفقين إنشاء الله

اقرأ ايضاً