العدد 2685 - الإثنين 11 يناير 2010م الموافق 25 محرم 1431هـ

«الجنوبية»: 54 ترخيصا تجاريّا في موسم التخييم لهذا العام

الوسط - محرر الشئون المحلية 

11 يناير 2010

أفاد رئيس قسم تراخيص البناء ببلدية المنطقة الجنوبية الشيخ عيسى بن علي آل خليفة أن عدد التراخيص للأنشطة التجارية المختلفة التي منحتها البلدية خلال موسم التخييم لهذا العام بلغ 54 ترخيصا ما يسجل تزايدا في طلبات التراخيص الممنوحة عن الموسم الماضي 2008-2009م وبلغت 22 ترخيصا. وأوضح الشيخ عيسى أن البلدية تقوم بالتنسيق مع الجهات المختصة بمنح التراخيص المختلفة في منطقة التخييم في كل عام، وهذه التراخيص تشمل الترخيص للأكشاك الخاصة بالمواد الغذائية والألعاب الترفيهية والدراجات النارية الرباعية وسيارات السباق الصغيرة وتأجير المخيمات الجاهزة ومستلزمات التخييم، بحيث يتقدم طالب الترخيص إلى البلدية لأخذ الترخيص اللازم وأخذ موافقة الجهات المختصة الأخرى وذلك بحسب الترخيص المطلوب.

وذكر أن «طلب الترخيص لتأجير الدراجات النارية يستلزم أخذ موافقة الإدارة العامة للدفاع المدني ليتم الالتزام بشروط توفير عدد كافٍ من طفايات الحريق وارتداء خوذة السلامة بالإضافة إلى أخذ ترخيص من الإدارة العامة للمرور فيما يتعلق بتسوير الأرض الخاصة بالدراجات النارية والابتعاد عن الشارع بمسافة لا تقل عن 100 متر، إذ تقوم إدارة العمليات والمراقبة المرورية بالكشف على الموقع قبل منح الموافقة وذلك حفاظا على سلامة السواق».

وعن رسوم الدراجات النارية البرية، بين أن الرسوم التي تفرضها بلدية المنطقة الجنوبية هي 1200 دينار، 600 دينار رسوم الترخيص و600 دينار تأمين تسترجع من قبل صاحب الترخيص بعد انقضاء فترة الترخيص وإزالة النشاط وإعادة الوضع على ما هو عليه في البر، منوها إلى أن رسوم الترخيص البالغة 600 دينار هي لمدة 5 أشهر بمعدل 120 دينارا للشهر وهذا خاضع لقانون تراخيص الإشغالات.

وأشار إلى أن التراخيص الأخرى كفتح الأكشاك تتطلب موافقة من وزارة الصحة والإدارة العامة للدفاع المدني بحيث يلتزم صاحب الترخيص بشروطها في توفير خيمة مقاومة للحريق.

العدد 2685 - الإثنين 11 يناير 2010م الموافق 25 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً