العدد 2687 - الأربعاء 13 يناير 2010م الموافق 27 محرم 1431هـ

البحرين تحتضن الندوة الخليجية الثالثة عشرة لمكافحة التبغ

تنظم وزارة الصحة بالتعاون مع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الندوة الخليجية الثالثة عشرة لمكافحة التبغ تحت شعار: (الاتفاقية الإطارية... الالتزام والتحديات) برعاية وزير الصحة فيصل الحمر في الفترة من 20 إلى 21 يناير/ كانون الثاني الجاري في مركز البحرين الدولي للمعارض.

من جهتها، قالت رئيسة اللجنة المنظمة للندوة أمل الجودر: «تهدف الندوة الخليجية إلى تبادل الخبرات بين دول المجلس بشأن سبل تطبيق بنود الاتفاقية الإطارية لمكافحة التبغ بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي يواجها تطبيق الاتفاقية الإطارية بشأن مكافحة التبغ وكيفيه تخطيها». وأوضحت الجودر»تستمر الندوة على مدى يومين وتناقش 22 ورقة خلال سبع جلسات عمل تشمل دور الوزارات الحكومية في البحرين واستعراض تجارب الدول الخليجية في مجال تطبيق الاتفاقية». وأضافت «تم اختيار شعار الاتفاقية الإطارية...الالتزام والتحديات بهدف تسليط الضوء على الاتفاقية والتعريف بالجهات المعنية بتنفيذ الاتفاقية ومدى التزام كل جهة بها».

وأشارت رئيسة الندوة الخليجية لمكافحة التبغ إلى أن إقامة الندوة يأتي استجابة لتوجيهات وزير الصحة رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ فيصل الحمر بجعلها مركزا مميزا ومقصدا لإقامة المؤتمرات الطبية والصحية ولتكون محطة لسياحة المؤتمرات.

يذكر أن الاتفاقية الإطـارية بشأن مكافحـة التبغ وُضعـت في إطـار الاستجابة لمقتضيات طابع العولمة الذي يتسم به وباء التبغ، وقد تم اعتمادها من قبل جمعية الصحة العالمية السادسة والخمسين في مايو/أيار من العام 2003 ودخلت الاتفاقية حيّز التنفيذ في 27 من فبراير/شباط من العام 2005.

العدد 2687 - الأربعاء 13 يناير 2010م الموافق 27 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • فيلسوف | 1:10 ص

      زائر رقم 1 مضيعة وقت ترى هذا بدون فايدة

      شلون تبيهم يكافحون المخدرات
      وفي جهات محد يقدر عليها اهي اللي تصدر وترسل المخدرات الى البحرين
      يعني الندوات والمؤتمرات كلها مضيعة وقت

    • زائر 1 | 11:46 م

      الاولى بهم ان يكافحوا آفة المخدرات

      ولان ليس لهم نصيب يثريهم من التبغ سيحاربونه اما المخدرات فتجارته مضمونة ومربحة بالمليارات فتجد رؤوس الاموال للهوامير من رأس الهرم الى الحوت الصغير كلهم يملكون جزر فى اقاصى المحيط

اقرأ ايضاً