العدد 2687 - الأربعاء 13 يناير 2010م الموافق 27 محرم 1431هـ

كشكول رسائل ومشاركات القراء

بياناته صحيحة ولم تصرف له علاوة الغلاء منذ سنة

 

إلى المعنيين في وزارة التنمية الاجتماعية ، أنا أحد الموطنين الذي يقع تحت كاهله عبء 5 أولاد، 3 بنات وولدين اثنين ، تقدمت إليكم مطلع العام 2009 بطلب الحصول على معونة الغلاء والمقدرة بنحو 50 دينار شهريا، وحتى كتابة هذه السطور مازلت أتردد على مقرّكم الفرع الكائن في منطقة جدحفص بغية الاستفسار عن دواعي تأخر صرفها ودائما ألقى جواب مفادة “بأنه ستصرف العلاوة قريبا “... مضت سنة كاملة وأنا أترقب صرفها في القريب العاجل.

آخر فترة تردّدت فيها على مقركم لمعرفة أوان صرفها كان قبل أسبوع تقريبا، وكان جوابكم المعهود نفسه أنه خلال هذه الفترة الوجيزة سيتم صرف المعونة والتي يقدر عددها بعد تراكمها بأثر رجعي نحو 600 دينار، إلا أنني لم أجدها في حسابي المصرفي... مع العلم أن جميع الشروط تسري على سواء من ناحية أن الراتب لا يزيد عن 420 دينار ولا أملك مدخرات أوعقارات أو أملاك وأنكم دائما ما تفصحون لي بجواب مضمونه “بأن جميع بياناتي صحيحة” ألا أنني مازلت أترقب موعد صرفها المنتظر؟ متى ستصرف مضت سنة وأنا أترقبها.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


تستخدم الانترنت 20 يوما وتسدد فاتورة عن شهر كامل

 

أنا إحدى زبائن شركة زين للاتصالات، ولظروف خاصة أتسلم مصروفي بتاريخ 10 من كل شهر، وبهذا التاريخ أشتري وأدفع ما هو لوازمي،ومن ضمنه تسديد فاتورة الانترنت لزين، فهل يعقل أن أدفع فاتورة 30 يوما كاملة وبالمقابل الخدمة لا تعمل عندي الا 20 يوما فقط ؟ هل هذا عدل أو إنصاف ؟

فحين اتصلت بشركة زين بتاريخ 28 لأسألهم إن كانت هناك مشكلة ليتم حلها، تفاجأت برد الموظف أنه قد تم قطع الخدمة لعدم سداد الفاتورة، فأخبرته أني سددتها قبل اسبوعين، ومن المنطقي أني أدفع لكم 18 دينارا لمدة شهر لا 20 يوما، فأردف قائلا إنه من “السيستم” وليس منهم، فكل المستخدمين تقطع عنهم الخدمة وليس أنا فقط، فاستغربت وقلت له هناك مستخدمون أعرفهم معرفة شخصية وأستطيع أن أعطيك أرقامهم وأسماءهم لا تقطع عنهم الخدمة، فقال لا أريد، وهذا من “السيستم” وليس منا، فقلت له كلم المسئولين فهذا ليس عدلا أو دعني أكلمهم فكررها علي مرة أخرى إنه من النظام وليس من المسئولين فصعقت وقلت له هذا النظام وضع نفسه بنفسه ؟ أليس هناك من وضعه فكلمهم أن يغيروه، وحين رأيت أنه لا مجيب لكلامي أنهيت المكالمة.

أهذا لأنني لستُ مستخِدمة جديدة هكذا يكافئونني ؟ وحين طفح الكيل مني وحيث لم يتغير شيء والخدمة شهريا تقطع عني فطلبت منهم قطع الخدمة نهائيا، فأجابوني أنه لا يمكن قطع الخدمة الا بعد مرور سنة ونصف، وها أنا أدفع لهم فاتورة لـ 30 يوما لأستخدمها 20 يوما فقط.

وقبل أن بتركيب خدمة زين في البيت، كنت قد اشتريت منهم قطعة “ايغو” بإيجار شهري 15 دينارا، وبما أنه كانت الشبكة كانت ضعيفة، وهم مشكورين قبل أن آخذها أخبروني أن الاتصال سيكون ضعيفا وسيتم حلها في مدة تتراوح بين 3 الى 6 شهور فلم أمانع وأخذتها وعند مرور سنة أو أكثر، رأيت الحال كما هو، فقررت أن آخذ خدمة زين في البيت فالمواصفات كانت جدا رائعة، وبعد مرور عدة أشهر من استخدام زين في البيت فاجأتني إحدى قريباتي بأني إذا لم أقطع عني خدمة “ايغو” فالإيجار يستمر فقلت لها ولكن الانترنت لا يعمل فقالت نعم حتى إذا لم يكن يعمل.

ففي الحال أخذت الموبايل واتصلت بهم فأكد لي الموظف مشكورأ أنه كلامها صحيح وإذا لم أدفع سترفع قضية في المحكمة، وقلت مالي ومال المشاكل فذهبت الى إحدى فروع زين لأدفع فاتورة بقيمة 65 دينارا لخدمة لا تعمل عندي !

هل هذا عدل أو إنصاف ؟

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


«الآيلة للسقوط» لم تفِ بعهدها لذوي البيوت الخربة

 

بعدما استوفى كل الشروط التي وضعت للاستفادة من مشروع بناء البيوت الآيلة للسقوط وقدمها للعضو البلدي وقام أفراد من نفس اللجنة بزيارة المنزل المنتهية صلاحيته ومعاينته، وكعادتهم وعدوا أهل ذلك المنزل الخرب خيرا وأنهم - أي أعضاء اللجنة - أدرجوا أسماءهم في الاستمارة التي تحمل أسماء المستحقين من هذه الخدمة، وتمت طمأنتهم بذلك ووضعوا بصيص الأمل في كفة ووعد الرجال وكلمتهم الصادقة في الكفة الثانية، وخرجوا حاملين معهم عهودهم ومواثيقهم ووعودهم التي واعدوا وعاهدوا أصحاب المنزل بها وإلى اليوم وطلبهم لم يرَ النور بعد، وهم جميعهم 9 أفراد بما فيهم والدهم الكهل وشبه المقعد ووالدتهم المبتلاة بشتى الأمراض المزمنة، 9 أفراد ومن ضمنهم أخوهم الذي تزوج وأنجب وهو في نفس الخربة التي تؤوي بقية الأسرة، نحن نواكب الحدث والمتغيرات وإذا كان هنالك ضعف في الموازنة أو توقف بهذا المشروع الحيوي فيجب إعلامنا بذلك ونحن بدورنا نلتزم ونحترم أي تأخير وتوقف إذا كانت ثمة حجة دامغة من هذا القبيل، لكن الذي نراه ونشاهده اليوم بأم أعيننا عكس ذلك، العمل بمشروع الآيلة قائم على قدم وساق في جميع مناطق البحرين ونحن لنا التبرم والاستياء، منزل أنشأ في القرن الأول من الألفية الثانية ولا طرأت عليه صيانة ولا ترميم بحكم رب الأسرة وراتبه الشحيح.


«زين» تواصلت مع العميل لحل المشكلة

 

ردا على الشكوى اعلاه، نفيدكم علما أن الجهة المعنية قد قامت بالاتصال بالعميل، والاتفاق معه بشأن المشكلة التي واجهته مع الخدمة .

شركة زين البحرين


بيتها خصص للمنفعة العامة وتأمل منزلا مماثلا لقيمة التعويض

 

رسالة ارفعها الى كبار المسئولين في وزارة البلديات والزراعة والى صناع القرار في المملكة ...

أرفع خطابي هذا راجية أن يحظى بالرعاية والاهتمام، إذ إنني بحرينية الجنسية أملك بيتا ورثته عن أبي في حالة بوماهر، أخذ مني

من أجل المنفعة العامة لبناء بيوت حالة بوماهر، على أن يتم تعويضي بمبلغ مادي نظير هذا البيت، وقد استملت رسالة من وزارة شئون

البلديات والزراعة بخصوص مبلغ التعويض الذي سأحصل عليه وهو 28 ألف دينار، على أن أفكر في الموضوع وأرد على البلدية.

وبما أن المبلغ المراد تعويضي به لا يكفي لشراء بيت آخر، فقد طلبت من وزارة الاسكان شراء بيت لي بقيمة التعويض، ولكن لغاية

الآن لم أحصل على الرد من الوزارة .

علما بأنني أعتمد على الله ثم على هذا البيت الذي كان مصدر دخل لي إذ كنت استرزق من إيجاره الشهري، لأني لا أعمل ولا عائل لي.

علما بأنني كنت استلم مبلغ 100 دينار بدل إيجار من وزارة الإسكان، ومنذ نحو سبعة شهور لم استلم هذا المبلغ، وأنا بحاجة ماسة لهذا

المبلغ لشراء الأدوية، حيث انني أعاني من الربو.

لذا الأمل يحدوني في مساعدتي في هذا الموضوع، ومخاطبة الجهة المعنية.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


أم بحرينية تأمل الجنسية لأبنائها البدون

 

أنا مواطنة بحرينية الجنسية أبا عن جد،،شاءت الأقدار أن أتزوج من أجنبي “إيراني الجنسية”، أسكن في البحرين ما يقارب الـ 36 عاما ولدينا ثلاثة أبناء، فشلت جميع محاولاتنا لحصول الأبناء على الجنسية!

جميعهم مستقبلهم مهدد بالخطر، لا توجد جامعة أو مؤسسة رسمية تقبلهم، لأنهم بدون جنسية! لايملكون الجنسية الإيرانية لأنهم ولدوا في البحرين، وهذا يعني أحقيتهم بالحصول على الجنسية البحرينية لا الإيرانية!

كم من قرار صدر عن منح أبناء “البحرينيــة” الجنسية، ولكنهم محرومون والأسباب مجهولة!

أليس هؤلاء الثلاثة أبناء البحرينية أحق بالحصول على الجنسية؟ أليس هؤلاء من سيكونون سندا وعونا وعناصرا بناءة في المجتمع؟ أليس هؤلاء من سيبذلون غاليهم ونفيسهم ليرتقوا بالوطن؟ 15 و 17 و20 عاما ..هذه أعمارهم جميعا.

ألا يستحق هذا الشباب أن يستفيد من الخدمات التي توفرها المملكة؟ ألا يستحق بأن تستقبله المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية مجانا كما المواطنين؟ ألا يستحق أن ينتقي الجامعة التي يبني ذاته بشهادتها؟ ألا يستحق بأن يدفع رسوم دراسته كما المواطنين لا الأجانب؟ ابنتي الكبرى طالبة في جامعة البحرين رسوم دراستها ضعف رسوم المواطنين كونها أجنبية! أو هذا عدل؟

شابان وفتاة يسري بعروقهم دم أمهم البحرينية يحتاجون أن يعيشوا كما البشر ويحصلوا على جنسية!

أخواني أخواتي المسئولين في الإدارة العامة للهجرة والجوازات إن كان أحدكم يملك القدرة على مساعدة هؤلاء الثلاثة وانتشالهم من عذاب الـ “بدون هوية” ويساعدهم في الحصول على الجنسية ماعليه إلا أن يطلب رقمي ويتصل بي.

كلّي أمل بأن ألقى ما يسرُّ خاطري المعذب من أجلهم!

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


صدري مفتوح... أمك

 

اعتزازا بك

وفخرا بصداقتك

وثقة بأن الصديق من صَدَقَك لا من صَدَّقك

ومع بداية سنة جديدة

لا نعلم هل نبلغ آخرها

أفتح وبكل أمل

صدري

وقلبي

وعقلي

لك أنت

لكي أسمع

ما تقوله في شخصي

بصراحة

ووضوح

وشفافية

دون مداراة أو محاباة أو مجاملة

ما الذي لا يعجبك في شخصي؟

رحم الله امرؤا أهدى لي عيوبي

علِّي أوفق لتصحيح ما سلف مني

الراجي ردك

والداعي لك

أخاك

رضا يوسف

العدد 2687 - الأربعاء 13 يناير 2010م الموافق 27 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:51 م

      البيانات صحيحة ولم تصرف علاوة الغلاء !!!

      السلام عليكم ورحمة الله ، نحن أيضاً حالنا مثل حالة الأخ صاحب الرسالة أو الشكوى ، راتب زوجي 270 دينار تقدم بطلب للحصول على علاوة الغلاء منذ عدة شهور حتى الان ، مع العلم بان البيانات صحيحة وعند مراجعته للمركز الاجتماعي يطمئنونه بان بياناته صحيحة وأن العلاوة ستصرف قريباً ولست أعلم متى سيأتي قريباً، أيضاً قام بزيارة وزارة التنمية الاجتماعية الاسبوع الفائت للاستفسار عن الأمر وتم الرد بأنهم لا يستطيعون فعل شي نحن لا نعدك بشيء سوى أنك تنتظر لعلها ستصرف لك نهاية الشهر الجاري. الله كريم.

اقرأ ايضاً