العدد 2688 - الخميس 14 يناير 2010م الموافق 28 محرم 1431هـ

1496 وحدة دم حصدتها حملات التبرع في محرم

حصدت حملات التبرع بالدم التي أقيمت خلال شهر محرم لهذا العام 1496 وحدة دم أضيفت إلى مخزون بنك الدم المركزي بوزارة الصحة من ست حملات تبرع، خمس منها رجالية وواحدة نسائية.

وبدأ شهر محرم بحملة النويدرات التي أقيمت في الأول من محرم وحصدت 141 وحدة دم، وتلتها في اليوم الثاني مباشرة حملة مأتم البدع في المنامة التي جمعت 169 وحدة دم، وكانت الحملة الثالثة في السادس من محرم لمأتم الحجة والهيئة العامة لحسينيات المحرق وصندوق المحرق الخيري وجمعت الحملة 101 وحدة دم.

وفي الثامن من محرم انطلقت حملة صندوق النعيم الخيري للنساء وحصدت 133 وحدة دم، وتلتها في اليوم التاسع من محرم حملة الصندوق نفسه الموجهة للرجال وحصدت 660 وحدة دم، وتعتبر حملة صندوق النعيم الخيري من أكبر حملات التبرع بالدم في البحرين، أما آخر حملة تبرع بالدم في شهر محرم فقد كانت في الخامس والعشرين منه ونظمها صندوق مدينة عيسى الخيري وحصدت 292 وحدة دم.

وبلغ إجمالي وحدات الدم التي حصدها البنك خلال العام 2009 قرابة 16 ألف وحدة دم أو أكثر من إجمالي حملات التبرع المقامة في مختلف المناسبات الدينية والاجتماعية، وتزود الحملات الدينية بنك الدم المركزي بنحو 30 في المئة من إجمالي مخزون البنك من وحدات الدم.

وكان وكيل وزارة الصحة عبدالحي العوضي ذكر في لقاء سابق لـ «الوسط» أن نسبة المتبرعين بالدم في البحرين هي الأعلى خليجيا، وأضاف أن شهري رمضان ومحرم يشهدان ارتفاعا ملحوظا في أعداد المتبرعين بدمائهم، وأشاد بالتجربة البحرينية التي جعلت البحرين ضمن الدول القليلة التي حققت الاكتفاء الذاتي من وحدات الدم ولم تحتج إلى استيراده من الخارج منذ سنوات طوال، مُثمنا في الوقت ذاته مبادرة الكثيرين إلى التبرع بدمهم لصالح المرضى ممن يحتاجون إلى الدم.

العدد 2688 - الخميس 14 يناير 2010م الموافق 28 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:20 ص

      العطاء

      نعم هذا من بركات الامام حسين (ع) ونحب أن تحذوا كل طوائف بتبرع في هذه المناسبات العظيمه .

    • snoopdogg | 1:00 ص

      اهم شي

      اهم شي ان دمهم ما ينباع ولكن يتم التبرع فيه حق المحتاج يا السلمانية يا النذول مو الفقير يموت على كيفكم يعني

    • زائر 2 | 12:16 ص

      العرآدي

      هذه هي بركآت الإمآم الحسين صلوات الله وسلامه عليه ,,فــأين من عاداهم يا ترى ؟!

    • زائر 1 | 8:17 م

      حسين العطاء ..

      هي روح الحسين .. هي روح العطاء و الخير للجميع بلا استثناء .. بارك الله في جهود الجميع و بارك الله في كل من يبذل قطرة دم يحتاج لها مريض و قد تنقذه من الموت .. فسلاما على الدماء الزاكيه التي سالت على ارض كربلاء و السلام على كل من تبرع بدمه في هذا الشهر الفضيل ... استمروا في رسالة الخير و الانسانيه من الحسين الى جميع البشر بلا استثناء .

اقرأ ايضاً