العدد 2344 - الأربعاء 04 فبراير 2009م الموافق 08 صفر 1430هـ

الموسوي: %90 من تصاميم مشروع كرانة جاهزة وتنتظر الموازنة

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

04 فبراير 2009

أفاد الممثل البلدي عن الدائرة الثانية بـ «الشمالية» السيد أمين الموسوي بأن الوكيل المساعد للطرق عصام عبدالله خلف أكد أن 90 في المئة من تصاميم مشروع كرانة جاهزة وبانتظار إقرار الموازنة للعام 2009 و2010.

جاء ذلك على إثر الاجتماع الذي عقده مع الوكيل المساعد للطرق عصام عبدالله خلف، والوكيل المساعد للصرف الصحي خليفة المنصور، ومدير إدارة توزيع المياه عبدالغني خلف ومدير الإنارة بهيئة الكهرباء والماء صقر الجودر.

وقد دار النقاش، في اللقاء الذي حضره كل من النائب البرلماني السيد مكي الوداعي وممثلون عن أهالي المجمع 460 كرانة وممثلون عن بعض الأهالي المستفيدين من الأراضي الخاصة لمشروع إسكان الشاخورة، حول أسباب تأخير مشروع تطوير قرية كرانة والمدرج للعام 2007 بحسب ما أقره المجلس البلدي في دورته الأولى.

وقد أوضح الوكيل المساعد للطرق عصام عبدالله خلف بأن 90 في المئة من التصاميم للمشروع جاهزة وبانتظار إقرار الموازنة للعام 2009 و2010، وقال أما المرحلة الثانية للمجمع 450 الواقع بقرية المقشع فإن العمل جار في رسم التصاميم للمشروع.

أما مدير الإنارة صقر الجودر، فقد قال فيما يتعلق بسبب تأخير تسليم مشروع الشاخورة الإسكاني فإن العمل جار في ربط المحولات الفرعية بالمحطة الرئيسية والتي قام بافتتاحها وزير الأشغال فهمي الجودر وإن الإدارة تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية لتدليل عملية مرور الكابلات الرئيسية والفرعية للمشروع.

وقال الموسوي إنه بخصوص طلب الأهالي أصحاب البيوت الخاصة فقد وعد المسئولون بتلبية طلباتهم في أسرع وقت ممكن بحسب توصية من الجهات العليا التي سبق أن اجتمع بهم هؤلاء الممثلون عنهم.

وقد تطرق اللقاء إلى ملف الصرف الصحي والمجاري، وعلق العضو الموسوي بأنه قام بزيارة مع ممثلين من وزارة الأشغال والطرق وأن المجمع داخل ضمن برنامج التطوير الذي من المؤمل البدء فيه في منتصف العام 2009 بعد إقرار الموازنة بحسب إفادة المسئولين بوزارة الأشغال وأن هناك مشكلة وهي مرور المشروع بأملاك خاصة فهو متوقف على قانون الاستملاك الذي هو في الحقيقة حجر عثرة للكثير من المشاريع في جميع دوائر المحافظة الشمالية.

وأما عن مشروع الصرف الصحي لقرية جد الحاج فقد طمأن خليفة المنصور أنه سينفذ لأربعة مجمعات وذلك في الشهر السادس من العام 2009 بعد إقرار الموازنة.

وقد سأل الموسوي عن ضعف الإنارة في الكثير من قرى الدائرة وما يتعلق بطلبات الصيانة والتركيب، ووعد صقر الجودر بسرعة التنفيذ في إرسال الطلبات.

كما سأل الموسوي عن مسار المدينة الشمالية إذ أفاد عصام خلف بأنهم في انتظار التصميم النهائي من قبل إدارة التخطيط العمراني.

العدد 2344 - الأربعاء 04 فبراير 2009م الموافق 08 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً