العدد 2344 - الأربعاء 04 فبراير 2009م الموافق 08 صفر 1430هـ

«البحرين التخصصي» ينظم مؤتمر «مواجهة ارتفاع ضغط الدم»

الجفير - مستشفى البحرين التخصصي 

04 فبراير 2009

ينظم مستشفى البحرين التخصصي بالتعاون مع بعض شركات الأدوية الرائدة، المؤتمر الطبي الإقليمي الأول لأمراض ارتفاع ضغط الدم، «لنقف معا في مواجهة مرض ارتفاع ضغط الدم» بمركز المؤتمرات في فندق الخليج بالمنامة لمدة يومين خلال الفترة من 21 وحتى 22 فبراير/ شباط 2009 برعاية وزارة الصحة ممثلة بوزير الصحة فيصل الحمر.

وصرح استشاري أمراض الكلى والضغط بمستشفى البحرين التخصصي ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر جعفر السعيد بأنه من الضرورة التركيز على التعليم المستمر من أجل الارتقاء بمهنة الطب، ومن أجل الاطلاع على آخر المستجدات والابتكارات في الحقل الطبي، وتطوير القدرات والمعرفة والأداء المهني، لتوفير خدمات أفضل للمرضى وللمجتمع.

وسيستضيف المؤتمر أربعة أطباء من لبنان وبريطانيا لإلقاء المحاضرات الطبية، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الأطباء من مختلف المستشفيات في مملكة البحرين، وبحضور رئيس الجمعية الدولية لمرض ارتفاع ضغط الدم. وفي المؤتمر، سيتم طرح العديد من المواضيع المختلفة ذات العلاقة بمرض ارتفاع ضغط الدم، بما في ذلك العلاج وأساليب التشخيص، وآخر التقنيات والممارسات المهنية المرتبطة به.

وسيحصل الأطباء المشاركون في هذه المؤتمر الذي يستمر ليومين متتاليين على شهادات الأكاديمية الأميركية للتعليم الطبي المستمر (AACME) المعتمدة دوليا، حيث تمنح هذه المؤسسة العالمية الاعتراف الأكاديمي لنحو سبعة آلاف منظمة للرعاية الصحية على مستوى العالم، وذلك بحسب متطلبات ومقاييس طبية صارمة وعالية المستوى.

يشار إلى أن مرض ارتفاع ضغط الدم يعتبر من أكثر أمراض القلب والأوعية الدموية انتشارا في جميع أنحاء العالم. كما تشير الدراسات إلى أن 26 في المئة من تعداد سكان منطقة الخليج العربي مصابون بمرض ارتفاع ضغط الدم. كما أنه من المقدر بحلول العام 2030 أن يصبح ثلث السكان في جميع أنحاء العالم مصابين بمرض ارتفاع ضغط الدم.

العدد 2344 - الأربعاء 04 فبراير 2009م الموافق 08 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً