العدد 520 - السبت 07 فبراير 2004م الموافق 15 ذي الحجة 1424هـ

اختطاف مسلح لـ «بانوش» بحريني من «أبولثامة»

بعد أن ألقوا بالبحارة في البحر

تعرضت سفينة صيد (بانوش) بحرينية المسمى (بحر غزلان) للاختطاف المسلح ظهر أمس الأول من قبل مجموعة من قراصنة البحر، يرجح مالك السفينة أنهم إيرانيون.

وقال مالك السفينة أحمد يعقوب الحمر إنها لم تكن المرة الأولى، إذ اختطف القراصنة بقاربهم السريع نفسه في الشهر الماضي «بانوشا» بحرينيا آخر، إلا أنهم اكتفوا بسرقة محتوياته فقط.

وقال الحمر إن المختطفين هاجموا السفينة ظهر أمس الأول بالقرب من منطقة «أبولثامة» (شمال شرق البحرين) بقارب سريع به مسلحون اعترضوا طريق سفينة الصيد البحرينية التي كانت واقفة للصيد وألقوا بالبحارة الآسيويين الخمسة - الذين كانوا على متنها - في البحر وسحبوا السفينة إلى جهة مجهولة.

وأضاف الحمر أن البحارة الآسيويين سبحوا قرابة أربع ساعات حتى أنقذتهم إحدى السفن السعودية وسلمتهم إلى السلطات السعودية التي بدورها ستسلمهم الى السلطات البحرينية اليوم.

وأشار الحمر إلى انه أبلغ خفر السواحل البحرينية عن عملية الاختطاف فور سماعه الخبر صباح أمس، والتي بدورها عممت الخبر على جميع دول مجلس التعاون وإبلاغ شعبة الاتصال والانتربول في الإدارة العامة للتحقيقات والمباحث الجنائية، مؤكدا أن وزارة الداخلية ستقوم بمخاطبة وزارة الخارجية للبدء في تحرك رسمي ومخاطبة السفارة الإيرانية في البحرين

العدد 520 - السبت 07 فبراير 2004م الموافق 15 ذي الحجة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً