العدد 520 - السبت 07 فبراير 2004م الموافق 15 ذي الحجة 1424هـ

برلمانيات

تتعلق بالمشمولين بالعفو

آل عباس يوجه أسئلة إلى الخدمة المدنية

الوسط - محرر الشئون البرلمانية

استنادا إلى المادة (91) من الدستور والمادة (133) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب تقدم النائب محمد الشيخ عبدالله آل عباس بطرح أسئلة على الوزير المختص بشئون ديوان الخدمة المدنية عن العاملين البحرينيين التابعين لأنظمة ديوان الخدمة المدنية والمشمولين بمرسوم بقانون رقم (10) لسنة 2001م بالعفو الشامل عن الجرائم الماسة بالأمن الوطني الصادر بتاريخ 5 فبراير/ شباط 2001م والقرارات التابعة له، وكانت على النحو الآتي:

- ما الآلية التي تم بموجبها حصر أعداد وأسماء العاملين البحرينيين التابعين لأنظمة ديوان الخدمة المدنية المفصولين عن وظائفهم المشمولين بقانون العفو الشامل؟ وهل توجد قرارات وزارية أو غيرها تحكم أو تنظم هذه الآلية؟

- هل تم إعادة جميع المفصولين المتقدمين إلى الديوان (المشمولين بالعفو) إلى وظائفهم السابقة، مع بيان توزيعهم على الوزارات التي يعملون بها، والوظائف التي يشغلونها، وهل تم تعويضهم ماليا بأثر رجعي عن فترات الاعتقال، وضم فترات الاعتقال إلى سنوات الخدمة؟

- هل يوجد أي من المفصولين المشمولين بالعفو لم يرجعوا إلى وظائفهم بعد؟ وما أسباب عدم إرجاعهم إلى وظائفهم حتى الآن؟


تشريعية الشورى تناقش «صندوق الزواج»

القضيبية - مجلس الشورى

ناقشت لجنة الشئون التشريعية والقانونية بمجلس الشورى أمس، الاقتراح بقانون إنشاء صندوق الزواج المقدم من العضو فيصل فولاذ وقد حضر جانبا من الاجتماع وكيل وزارة الشئون الإسلامية الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة كما حضر ممثلا دائرة الشئون القانونية بوزارة شئون مجلس الوزراء. كما ناقشت اللجنة الاقتراح بقانون إنشاء ديوان الرقابة الإدارية، ومشروعات القوانين بالتصديق على عدد من الاتفاقات بين حكومة البحرين وحكومة الجمهورية اليمنية، كاتفاق التعاون الفني في مجال المواصفات والمقاييس وضبط الجودة، واتفاق تشجيع وحماية الاستثمار، واتفاق تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة للضرائب المفروضة على الدخل ورأس المال، إذ انتهت اللجنة إلى اتخاذ القرارات والتوصيات المناسبة لكل منها والتي سترفعها إلى مكتب المجلس.


زينل يشارك في مؤتمر الحكم الرشيد والتربية

القضيبية - مجلس النواب

توجه النائب يوسف زين العابدين زينل إلى اسطنبول (تركيا) للمشاركة في المؤتمر المزمع عقده في الفترة من 10 إلى 11 فبراير/ شباط الجاري بشأن موضوع الحكم الرشيد والتنمية في الدول العربية، وذلك بناء على الدعوة الموجهة إليه من قبل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي (برنامج إدارة الحكم في المنطقة العربية Pogar). ومن المؤمل ان يشارك في هذا المؤتمر وزراء ومسئولون عن الهيئات الرسمية العاملة في الدول العربية

العدد 520 - السبت 07 فبراير 2004م الموافق 15 ذي الحجة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً