العدد 2696 - الجمعة 22 يناير 2010م الموافق 07 صفر 1431هـ

الموسوي يدعو لاستحداث جائزة لتشجيع الحراك الفني بالبحرين

رياحنة يحصل على جائزة الدولة التشجيعية التي يمنحها العاهل الأردني

احتفل طاقم مسلسل «على موتها أغني» بحصول بطل العمل النجم منذر رياحنة على جائزة الدولة التشجيعية، التي سيتشرف رياحنة بتسلمها من يد العاهل الأردني جلالة الملك عبدالله الثاني نهاية يناير/ كانون الثاني الجاري.

وأقام المخرج علي العلي وطاقم العمل احتفالا خاصا بهذه المناسبة، حضره رئيس مجلس إدارة «عمران ميديا» عمران الموسوي، الذي هنأ رياحنة، وقال في تصريح بعد الاحتفال: «أود ان أهنئ الفنان منذر رياحنة بحصوله على هذه الجائزة، وأود أن أهنئ المملكة الأردنية جمعاء بوجود جلالة الملك عبدالله الذي يبدي اهتماما خاصا بالفن والفنانين وبالثقافة، ولعل استحداثه لهذه الجائزة التشجيعية خير برهان».

وأضاف الموسوي: «رياحنة ممثل موهوب استحق الجائزة بجدارة، فهو حقق إنجازات فنية كبيرة من خلال الأدوار التي قدمها، وذلك على رغم قصر مشواره الفني مقارنة بالممثلين الآخرين، إذ حصل منذر وخلال هذه الفترة القصيرة على جائزة أفضل ممثل عربي بالقاهرة، وفاز مسلسله الاجتياح بجائزة الإيمي المعادلة للأوسكار».

وبالتزامن مع أجواء الاحتفال، دعا الموسوي المسئولين عن الثقافة والإعلام في مملكة البحرين، إلى استحداث جائزة تشجيعية تمنح سنويا لأفضل الكوادر الفنية من ممثلين ومخرجين وكتّاب في الدراما والسينما، لتشجيع الجو الفني في البحرين، ولكي يشعر هؤلاء المبدعون بأن هناك عينا عليا ترى ما يقدمون وتقدرهم، وهو أمر في غاية الأهمية، ويشجع على زيادة البذل والعطاء.

وأشار الموسوي - خريج باريس في العام 1980 من المعهد الحر للسينما الذي يدير «عمران ميديا» - إلى أن الشركة بدأت في أعمال مشتركة مع جهات إنتاجية بالأردن، وستشرع في إنتاج مسلسل بدوي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن «عمران ميديا» مستمرةفي تصوير مسلسل «على موتها أغني» في البحرين، وهو من بطولة مجموعة من نجوم الوطن العربي. ويتناول المسلسل، الذي يصور في 30 حلقة، قصة وافد عربي يعمل في توزيع الصحف اليومية، يتعرف على فتاة خليجية تعيش ظروفا من القسوة على إثر انفصالها عن زوجها المسجون على ذمة قضية مخدرات. يقوم ببطولة المسلسل كل من النجم الأردني منذر رياحنة، والنجم السعودي الحائز جائزة «مهرجان القاهرة للإعلام العربي» كأفضل ممثل دور ثانٍ عبدالمحسن النمر، ومن البحرين النجمة الحائزة جائزة أفضل ممثلة بـ «مهرجان الخليج السينمائي» فاطمة عبدالرحيم، والفنانة وفاء مكي.

يخرج العمل المخرج علي العلي، وهو يدخل تجربته الأولى في الإخراج الدرامي التلفزيوني، بعد أن نجح في سلسلة من الأفلام التي نالت جوائز سينمائية، وكتب العمل حسين المهدي، ويتناول العمل حياة الوافد وفق قالب رومانسي، وفي إطار قصة حب مليئة بالأحداث والإثارة.

وعبّر النجم منذر رياحنة الحائز جائزة الإبداع الذهبية كأفضل ممثل عربي بـ «مهرجان القاهرة الرابع عشر للإعلام العربي» عن سعادته بالعمل في مسلسل «على موتها أغني». ومع بدء دوران كاميرا المخرج علي العلي، صرح رياحنة قائلا: «شخصية مجد التي أجسدها هي جديدة كليا، ومختلفة عن كل الأدوار التي قدمتها سابقا... توليفة غريبة جدا تجمع بين الرومانسية العالية، وقسوة الحياة بالنسبة إلى موزع صحف، يعيل أسرته في بلده الأم، ويتورط في قصة حب مع فتاة هي طليقة مجرم كبير، يكون هو سبب خسارته لعمله وحبيبته وكل ما يملك».

العدد 2696 - الجمعة 22 يناير 2010م الموافق 07 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً